بوابة الوفد:
2024-09-19@00:16:35 GMT

هل الاستغناء عن السكر يحسن صحتك؟

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

أجرى باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية المزيد من الاختبارات التي أثبتت مدى أهمية التوقف عن تناول السكر، وشملت الدراسة 700 شخص لم يتناولوا السكر بأي شكل من الأشكال لمدة 9 أيام.

 

وقبل بدء التجربة، خضع جميع المتطوعين للتحليل والفحص الطبي الأكثر دقة، وتم تسجيل حالتهم الصحية، ومن ثم قام العلماء بمراقبة مدى تغيرها خلال أيام التجربة وسجلوا النتيجة التي تم الحصول عليها في النهاية.

 

 وتبين أن التخلي عن السكر كان له تأثير إيجابي على صحة المتطوعين، وعلاوة على ذلك، لوحظ التحسن في الجميع دون استثناء، ولكن في بعض التحسينات كانت أقوى، وفي حالات أخرى أضعف.

 

 وفقا للخبراء، فإن التخلي عن السكر يمكن أن يحسن صحة الشخص، ويمكن أن يكون الرفض قصير الأجل؛ حتى أسبوع بدون حلويات سيحسن بشكل ملحوظ رفاهية الشخص.

 

 وبعد 9 أيام بالضبط، خضع المشاركون في التجربة للفحص، الذي أظهر تحسنا في الصحة و​​انخفض ضغط الدم لديهم، وتحسنت مستويات الكوليسترول لديهم، وانخفض تركيز الأنسولين لديهم بمقدار الثلث بالإضافة إلى ذلك، في نهاية التجربة، انخفضت مستويات الجلوكوز في الدم لدى المتطوعين. 

 

 وينصح الأطباء في بعض الأحيان على الأقل بقضاء أيام في الامتناع عن تناول الحلويات، مما يساعد في الحفاظ على الجسم في حالة جيدة والحفاظ على الصحة ولكن، وفقا لهم، حتى التقييد الجزئي للحلويات سيكون أكثر فعالية بكثير إذا التزمت به لفترة أطول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السكر تناول السكر صحة الشخص الكوليسترول مستويات الكوليسترول ضغط الدم خفض ضغط الدم الأنسولين مستويات الجلوكوز الحلويات

إقرأ أيضاً:

بلينكن: مصر لا تزال شريكة لأمريكا.. ولا يمكن الاستغناء عنها

قال أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي، إنّ مصر قدمت مساهمات في مجال حفظ السلام في الكونجو والسودان وبعض المناطق الأخرى، موضحا أنّ مصر لا تزال شريكة لأمريكا لا يمكن الاستغناء عنها في السعي وراء تحقيق التهدئة في قطاع غزة، بهدف إعادة الرهائن وتخفيف معاناة أهالي غزة، والتأسيس إلى سلام طويل الأمد.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي: «أشكر الرئيس ووزير الخارجية على الالتزام بمناقشة هذه الأمور والسعي نحو تحقيق الصفقة»، مشيرا إلى أنّ الهدنة ستكون أفضل طريقة لمعالجة الأزمة الإنسانية في غزة، فضلا عن تخفيف المخاطر على الاستقرار الإقليمي التي تشعر بها الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • صحة مطروح تقدم 20 ألف خدمة في أولى أيام المبادرة الرئاسية «بداية جديدة».. صور
  • دراسة تكشف نظام غذائي يحسن أعراض القولون العصبي
  • وزير التعليم: صرف مرتبات المدرسين المتطوعين يوم 25 من كل شهر
  • أزالوا كبده بالخطأ.. وفاة مأساوية لمسن أمريكي
  • الإصبع الأوسط والبنصر لاختبار نسبة السكر بالدم.. تعرف علي الأسباب
  • بلينكن: مصر لا تزال شريكة لأمريكا.. ولا يمكن الاستغناء عنها
  • أطباء يكشفون الفرق بين السكر العادي وسكر الفواكه.. أيهما أكثر ضررًا؟
  • والي العوابي يكرم المتطوعين في "مهرجان عيد العوابي"
  • تسمم الدم.. علامات الإصابة والفئات الأكثر عرضة