اتهم القضاء الأمريكي الإثنين المتهم الذي اعتقل الأحد في إطار التحقيق في محاولة اغتيال مفترضة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بحيازة سلاح بشكل غير قانوني، وحمل سلاح مُحي رقمه التسلسلي.

ووجهت التهمتان إلى راين ويسلي روث، 58 عاماً، وهو أمريكي موال لأوكرانيا في الحرب ضد روسيا اعتقل الأحد، عند مثوله للمرة الأولى أمام قاض فيدرالي في فلوريدا.


ومن المتوقع أن تضاف لروث تهم أخرى خلال جلسة استماع إضافية في وقت لاحق.

وبدا الرجل في الجلسة الأولى المقتضبة، هادئاً وأجاب بـ"نعم" بنبرة خافتة، على أسئلة وجّهها له القاضي رايون ماكيب من المقاطعة الجنوبية في ولاية فلوريدا الأمريكية.

ترامب يتعرض لمحاولة اغتيال ثانية.. ما علاقة إيران؟

لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/qcjlLbfjwq pic.twitter.com/wKIargiYrP

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) September 16, 2024 وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أن ترامب،كان على ما يبدو هدفاً لمحاولة اغتيال الأحد في فلوريدا. وقالت حملته إنه لم يُصب بأذى.
وأكد جهاز الخدمة السرية أن واحداً أو أكثر من عملائه "فتحوا النار على مسلح" رصد على تخوم ملعب ترامب للغولف، وقد عُثر على "بندقية من طراز "إيه كيه 47" مع منظار،  وكاميرا فيديو من نوع "غوبرو".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية محاولة اغتيال ترامب الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلوريدا ... ومكتب التحقيقات الفيدرالي يفتح تحقيقا عاجلا

 

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن دونالد ترامب المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية بخير بعد ما قال المكتب إنها محاولة اغتيال على ما يبدو اليوم الأحد قرب ملعبه للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وقال مسؤولون في إنفاذ القانون في مؤتمر صحافي إنهم ألقوا القبض على مشتبه به رصده عناصر من جهاز الخدمة السرية الأمريكية في أحراش قرب ملعب ترامب الوطني للغولف وبحوزته بندقية هجومية من طراز إيه.كيه-47. وأطلق عناصر الخدمة السرية النار على المشتبه به الذي فر في سيارة سوداء.

واشتبك أفراد الجهاز مع المسلح وأطلقوا ما لا يقل عن أربع خزائن طلقات في حوالي الساعة 1:30 مساء (1730 بتوقيت غرينتش). وبعدها ألقى المسلح بندقيته وحقيبتي ظهر وأشياء أخرى وفر في سيارة نيسان سوداء.

وقال قائد الشرطة إن أحد الشهود رأى المسلح ونجح في التقاط صور لسيارته ولوحة القيادة.

وقال ريك برادشو قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش إن المشتبه به رصد على بعد يتراوح بين 365 و457 مترا من المكان الذي كان ترامب يلعب الغولف به، وأضاف “فعل جهاز الخدمة السرية بالضبط ما كان ينبغي القيام به”

 

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى.. ترامب يروي تفاصيل محاولة الاغتيال
  • أستاذ علوم سياسية يُعلق على تعرض ترامب لمحاولة اغتيال للمرة الثانية(فيديو)
  • محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلوريدا ... ومكتب التحقيقات الفيدرالي يفتح تحقيقا عاجلا
  • نيويورك تايمز: محكمة فلوريدا توجه لمنفذ محاولة اغتيال ترامب تهمة حيازة سلاح بصفته مجرما مدانا
  • توجيه تهمتين إلى منفّذ محاولة اغتيال ترامب
  • هذا ما قاله ترامب بعد تعرضه إلى محاولة اغتيال ثانية في فلوريدا
  • «كان بيلعب جولف».. تفاصيل محاولة اغتيال ترامب في فلوريدا
  • حاكم ولاية فلوريدا: نحقق في محاولة اغتيال ترامب
  • بعد تضارب التقارير الأمريكية.. هل تعرض دونالد ترامب لمحاولة اغتيال ثانية؟