تمكن المنتخب الوطني المغربي من الانتصار بأربعة أهداف لهدفين على طاجكستان، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية قاعة هومو أرينا، بمدينة طشقند الأوزبكستانية، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة.

وبدأ أسود القاعة المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات بعدما تمكنوا من افتتاح التهديف منذ البداية عن طريق اللاعب عثمان بومزو، واضعا منتخب بلاده في المقدمة ومجبرا طاجكستان على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له للعودة في أجواء اللقاء.

وحاول لاعبو طاجكستان الوصول إلى شباك رفاق هشام المسرار بشتى الطرق الممكنة، دون تمكنهم من تحقيق مرادهم، جراء تألق الحارس عبد الكريم انبيا في التصديات، مع الوقوف الجيد لمدافعي المنتخب المغربي، في الوقت الذي استمر المهاجمون في مناوراتهم، على أمل إضافة أهدافٍ أخرى، بدون جدوى، نتيجة التسرع في اللمسة الأخيرة، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أبناء هشام الدكيك بهدف نظيف.

وواصل المنتخب الوطني المغربي اندفاعه خلال أطوار الجولة الثانية، بغية إضافة الهدف الثاني، وهو ما تمكن منه في العشر دقائق الأولى عن طريق اللاعب عثمان بومزو، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، في الوقت الذي استمر المنتخب الطاجكستاني في مناوراته، أملا في تقليص الفارق، إلا أن كل فرصه باءت بالفشل، نتيجة استمرار تألق عبد الكريم انبيا في التصديات، ناهيك عن الوقوف الجيد للدفاع.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن المنتخب الطاجكستاني من تقليص الفارق عن طريق اللاعب سمندر، قبل ثماني دقائق من النهاية، ليحاول بعدها رفاقه إدراك التعادل، لكسب نقطة على الأقل، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة، بينما ظل المنتخب المغربي يبحث عن الهدف الثالث لضمان الانتصار، تجنبا لأية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

واستمرت الأمور على ماهي عليه في الدقائق الأخيرة من المباراة، هجمة هنا وهناك، بغية إدراك التعادل من قبل طاجكستان، ومن أجل إضافة الهدف الثالث من طرف المنتخب الوطني المغربي، وهو ما تمكن منه في الدقائق الأخيرة من اللقاء عن طريق اللاعب الشعراوي، فيما تكفل ادريس الرايس فني بإضافة الهدف الرابع، بينما سجل طاجكستان الهدف الثاني بفضل علي مخمادوف، منهيا المواجهة بانتصار المغرب بأربعة أهداف لهدفين على منتخب بلاده.

ورفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى ثلاث نقاط في وصافة المجموعة الخامسة، التي يتصدرها البرتغال بفارق الأهداف فيما يتواجد طاجكستان وبنما في المركزين الثالث والرابع على التوالي، برصيد خال من النقاط، علما أن صاحبي الرتبتين الأولى والثانية يتأهلان لدور ثمن النهائي.

وسيخوض أسود القاعة مباراتهم الثانية في دور مجموعات نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، يوم الخميس 19 شتنبر الجاري، أمام المنتخب البنمي، بداية من الساعة الواحدة والنصف ظهرا.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات نهائيات كأس العالم لكرة الصالات، بمواجهة البرتغال، يوم الأحد 22 شتنبر الجاري، بداية من الساعة الواحدة والنصف ظهرا.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة منتخب طاجيكستان نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة منتخب طاجيكستان نهائیات کأس العالم لکرة المنتخب الوطنی المغربی لکرة القدم داخل القاعة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد «صور»

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على مؤازرة المنتخب الوطني المصري لكرة اليد للكراسي المتحركة في مباراته أمام نظيره الهندي، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية، ببطولة العالم في نسختها الثانية، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من (16-21) سبتمبر الجاري، بمشاركة منتخبات "مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي".

حضر المباراة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور مدحت البلتاجي، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، الدكتور محمد الأمين رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، وأعضاء مجلس الإدارة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة أن استضافة مصر لبطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد في نسختها الثانية، هو تأكيد على أن مصر تخطو خطوات ثابتة نحو الريادة العالمية في كافة الألعاب، واستمرارا لثقة الاتحادات الدولية نحو مصر ومنشآتها الرياضة، بفضل دعم القيادة السياسية للرياضة المصرية، ووضعها فى المصاف والمكانة العالمية التى تستحقها.

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر لمنتخب مصر وجهازه الفني على ما بذلوه خلال المباراه، مهنئا لاعبي المنتخب وجهازهم الفني بالفوز علي منتخب الهند، سعيا منهم لتحقيق إنجازا جديدا لكرة اليد المصرية على المستوى الدولي، معربا عن ثقته في الجهاز الفني واللاعبين في تحقيق إنجاز مصري في البطولة الحالية، والتتويج باللقب، وإسعاد الجماهير المصرية.

من جانبهم، أعرب لاعبو المنتخب الوطني عن سعادتهم بحضور وزير الشباب والرياضة لتشجيعهم، مؤكدين أن ذلك يمثل حافزا كبيرا لهم لبذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز، والاقتراب خطوة نحو التتويج باللقب.

جدير بالذكر أن قرعة البطولة أسفرت عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلا من: "الهند، البرتغال، وتشيلي".

مقالات مشابهة

  • الأرجنتين تفوز على أفغانستان وتتأهل لدور ثمن نهائي كأس العالم داخل القاعة
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد «صور»
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام الهند ببطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • المغرب يفتتح مشواره في "مونديال الصالات" بفوز مهم
  • الفيفا تختار عبدالكريم عنبية رجل مباراة المنتخب الوطني أمام طاجكستان
  • جماهير مغربية تتنقل إلى طاجكستان لتشجيع أسود الفوتسال
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • منتخب الفوتسال يستهل مشوار كأس العالم بالفوز على طاجكستان
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على طاجكستان