افتتحت "جمعية تطوير العلاقات الصناعية والتجارية" في المنية، بالتعاون مع وزارة الصناعة، معرضها الصناعي والتجاري السادس تحت عنوان "صنع في لبنان"، في المجمع الثقافي الكويتي في المنية، برعاية وزير الصناعة جورج بوشكيان ممثلا بشربل سلوم.


وأكد رئيس الجمعية عامر الحلبي أن "معرضنا اليوم بنسخته السادسة مناسبة مهمة يجب أن تكون مستدامة، فواجب على كل المؤسسات الصناعية و التجارية بالمنطقة ان تقدم للمجتمع افضل ما عندها من سلع وخدمات، ربما تكون مناسبة لعقد اتفاقيات اقتصادية وتجارية، أو توقيع عقود بيع مع اطراف أخرى".



وكشف عن إطلاق العمل قريبا بمعهد مهني متخصص وقال:" انجزنا معظم التحضيرات الخاصة اللوجستية والادارية ليبدأ نشاطه بالاسابيع المقبلة".


بدوره، قال ممثل الوزير بوشكيان شربل سلوم :"الاستمرارُ في اقامة هذا النشاط الاقتصادي للمرّة السادسة، يدلّ على الاصرارُ والمثابرة على النجاح وفتح المجال أمام آفاق تبادل الخبرات واكتشاف الصناعات القائمة والحديثة".

واعتبر أن "اقامة المعارض العامة أو المتخصِّصة دليل عافية ووعي على تفعيل الأنشطة المرتبطة بالانتاج، ممّا يساعد على تصريف المنتجات المحلية، بعد ابرازِها في أمكنة محدّدة وعلى مساحة جغرافية جامعة تسهّل على الصناعي وعلى المستهلك زيارةَ الأجنحة في وقت زمني قصير، واكتشاف الجديد، وما يثير الانتباه من علامات تجارية لبنانية مصنوعة بجودة عالية ووفق المواصفات والمعايير".

وختم سلوم:" نحن نعتبر بما يسهّل دورَنا في مواجهة الاغراق والمصانع المخالفة والصناعات غير الملتزمة المعايير".

يشار الى ان المعرض يفتح أبوابه أمام الزوار يومياً من الساعة ٥ عصراً حتى الـ10 مساء، وهو مستمر لغاية يوم الأربعاء ١٨ أيلول الحالي.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مركز معلومات المناخ: الفرصة مناسبة لزراعة عدد من محاصيل العروة النيلية

أكد مركز معلومات المناخ والنظم الخبيرة، أن حالة الطقس خلال الأيام الجارية مواتية لزراعة عدد من محاصيل العروة النيلية، على رأسها البطاطس والثوم والبصل وتطعيم شتلات الفاكهه.

بدء المواعيد الآمنة لزراعة محاصيل العروة الجديدة

وأضاف الدكتور محمد علي فهيم رئيس مركز معلومات المناخ، أنه يمكن البدء في زراعة العروة الجديدة استغلالاً لانكسار الحرارة، ومع هدوء في كمية الأشعاع الشمسي، يمكن بدء المواعيد الآمنة لزراعة محاصيل العروة الجديدة مثل البطاطس النيلي في ألمنيا وأسيوط وبني سويف وبعض مناطق الزراعة المبكرة في الوجه البحري مثل بنجر العروة الأولي قبلي والفاصوليا البيضاء والخرشوف كذلك زراعة الثوم ومشاتل البصل في الوجه القبلي.

أضاف أنه يمكن شتل الطماطم والفلفل والباذنجان وشتل وتطعيم محاصيل الفاكهة وزراعة الخيار والكوسة والكرنب والقرنبيط وزاعة العروة الخريفية لمحاصيل الصوب الزراعية، مع البدء في زراعة بعض الأصناف المبكرة مثل الفراولة.

وأشار إلى أن حالة الطقس الحالية مناسبة أيضا لترميم نمو المحاصيل المنزرعة، مثل البطاطس والبنجر والفاصوليا والبرسيم والفراولة والخرشوف والكوسة والتي تضررت بسبب الحرارة.

مقاومة بعض الآفات والأمراض وأهمها دودة الحشد ودودة ورق القطن

ويمكن مقاومة بعض الآفات والأمراض وأهمها دودة الحشد ودودة ورق القطن ودودة براعم الزيتون ودودة ثمار القرعيات، حيث أن الظروف مناسبة لبعض الأمراض المحبة للرطوبة مثل البياض الزغبي على القرعيات والبياض الدقيقي على الطماطم والبامية والباذنجان والفلفل والانثراكنوز والبياض الدقيقي على مشاتل الفراولة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: نسعى لتغطية احتياجات السوق من خلال القطاع الصناعي
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • غرفة المدينة تدعو اصحاب المشاريع الصناعية إلى التسجيل بالمعرض الصناعي
  • استعراض فرص تعزيز التعاون الصناعي بين المملكة وبريطانيا
  • بوشكيان: إسرائيل تشن حرب ترويع وإبادة ضد لبنان
  • سلوم: استنفار الصيادلة في كل لبنان لمساعدة الجرحى
  • مركز معلومات المناخ: الفرصة مناسبة لزراعة عدد من محاصيل العروة النيلية
  • موعد ظهور تنسيق الدبلومات الفنية الصناعية 2024.. الكليات والمعاهد المتاحة
  • بوشكيان هنأ بالمولد النبوي: له دلالات خاصة