أصدرت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية جنايات برئاسة المستشار أمجد السيد، قرارا بإخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بكفالة 50 ألف جنيه، في اتهامه بدهس مواطن.

وحول إخلاء سبيل المتهم بكفالة فى هذه القضية، قال الخبير القانونى محمد رشوان، إن المحكمة استخدمت إرادتها المطلقة، وسلطانها في إخلاء سبيل المتهم، ولا سلطان على المحكمة في قراراتها سواء إخلاء سبيل أو إيقاف تنفيذ عقوبة أو الحكم ضد المتهم أو تبرئته.

وأوضح: "قرار إخلاء سبيل المتهم هو سلطة جوازيه لقاضي الموضع ولا يجوز الطعن على القرار لأن المتهم أمام القاضي الطبيعى".

تعود أحداث القضية المقيدة برقم 1939 لسنة 2024 جنايات قسم شرطة العلمين عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح إخطارا من ضباط قسم شرطة العلمين بقيام المتهم "أحمد فتوح" لاعب كرة قدم محترف، قام بالاصطدام بالمجني عليه "السيد أحمد" أثناء عبوره الطريق بسبب السرعة الزائدة، وذلك كون المتهم متعاطيا مخدر الحشيش.

تبين من التحقيقات علي النحو المبين في أمر الإحالة من النيابة العامة، أن المتهم "أحمد فتوح" لاعب كرة قدم محترف مقيم بمحافظة القاهرة، في يوم 8/11 /2024 بدائرة قسم شرطة العلمين، أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونيا علي النحو الثابت في التحقيقات.

وتبين أنه قاد سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش، ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه "السيد أحمد" وتسبب خطأ في وفاة المجني عليه وكان ذلك ناشأ عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطي المواد المخدرة، بأن قاد السيارة الرقمية ( ا ف ج 9569) بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر، مما أدي إلي الاصطدام بالمجني عليه محدثا إصابته الواردة بـ تقرير الطب الشرعي التي أودت إلي الوفاة، وأن المتهم قاد سيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصي للسرعة المقررة، ولم يراع في مسلكه في الطريق يذل أقصي عناية والتزام والحذر والحيطة اللازمين معرضا حياة الآخرين للخطر، وبناء عليه فإن الأوراق تقيد جناية وجنحة ومخالفة مواد القانون.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: احمد فتوح احمد فتوح لاعب الزمالك اخبار احمد فتوح قضية احمد فتوح جلسة احمد فتوح محاكمة احمد فتوح إخلاء سبیل أحمد فتوح

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من زيزو بعد إخلاء سبيل أحمد فتوح.. كيف سانده؟

حرص أحمد سيد زيزو، لاعب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، على مساندة زميله في الفريق أحمد فتوح بعد إخلاء سبيله في قضية دهس أمين شرطة بالساحل.

زيزو يساند أحمد فتوح بعد إخلاء سبيله

وأعاد زيزو نشر بيان فتوح عبر خاصية «ستوري» على حسابه على موقع الصور الشهير إنستجرام، والتي وجه خلالها رسالة إلى أسرة المتوفي.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يساند خلالها زيزو زميله أحمد فتوح في محنته، حيث سبق ونشر صورهما معا داعيا له بتفريج كربه.

رسالة أحمد فتوح لأسرة أمين الشرطة المتوفي في حادث الساحل

وجاءت رسالة لاعب الزمالك بعد الإفراج عنه على النحو التالي:

«أتمنى من أسرة المرحوم السماح لي بزيارتهم لتقديم واجب العزاء لعله يزيح ما أحمل في صدري من هموم وحزن وخاصة أن ما حدث سيظل عالقا في عقلي وقلبي حتى آخر نفس في صدري».

وأضاف: «بخصوص ما أثير بذهابي لحضور التدريبات في النادي لم يكن المقصود منه نهائيا تعمد إيذاء مشاعر أسرة المرحوم ولكني ملتزم بعقد مع النادي ومتغيب أكثر من أربعين يوما بعذر معروف للجميع ويجب الالتزام ببنود العقد وخاصة أن لا أحد يعرف ماذا تخبئ لنا الأقدار غير الله سبحانه وتعالى».

وتابع: «كل ما اتمناه أن يغفر لي ربي ما مضى وما هو آت، وأعاهد نفسي أمام الله سبحانه وتعالى بأن بنات المرحوم السيد أحمد الشبكي في منزلة اخواتي الصغار ومسئول عنهم مسئولية كاملة وكل ما أتمناه أن يعفوا ويصفحوا والله على ما أقول شهيد».

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من زيزو بعد إخلاء سبيل أحمد فتوح.. كيف سانده؟
  • بعد دفع الكفالة.. أحمد فتوح يغادر قسم شرطة مطروح
  • أول تعليق من والد أحمد فتوح بعد إخلاء سبيل نجله
  • إخلاء سبيل لاعب الزمالك أحمد فتوح بكفالة 1000 دولار
  • إخلاء سبيل اللاعب المصري أحمد فتوح بكفالة مالية
  • إخلاء سبيل أحمد فتوح بكفالة 50 ألف جنيه.. نص منطوق الحكم
  • عاجل.. إخلاء سبيل اللاعب أحمد فتوح بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة القضية
  • تأجيل القضية.. إخلاء سبيل أحمد فتوح بكفالة
  • إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب الزمالك بـ 50 ألف جنيه