أطلقت مديرية أوقاف أسوان مجموعة من القوافل الدينية والدعوية في القرى والنجوع والمراكز بالمحافظة، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبالتعاون مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وكشف مسؤول بأوقاف أسوان أن القافلة الدينية، شهدت حضور كبير داخل مسجد أبو عشرين بقرية المنصورية التابعة لإدارة بنبان استنادًا إلى قول الله تعالى في القرآن الكريم «إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ».

أوقاف أسوان تتفتح مسجد الإيمان بالعدوة شرق 

وفي سياق متصل، افتتحت أوقاف أسوان مسجد الإيمان بقرية العدوة شرق، حيث شهد حفل الافتتاح حضور الشيخ صلاح الدرديري، مدير إدارة أوقاف الرديسية، الذي ألقى خطبة الجمعة نيابة عن وكيل مديرية أوقاف أسوان.

وأكدت أوقاف أسوان في بيان أن افتتاح مسجد الإيمان بقرية العدوة فرصة مهمة للمجتمع المحلي للتجمع والاحتفال بإنجاز جديد يخدم حاجاتهم الدينية، ويعزز التعاون البناء بين الحكومة والمجتمع المحلي في توفير المساجد وتعزيز الحياة الدينية للمواطنين.

تعزيز الوعي الديني وتجديد وإنشاء المساجد

وتأتي فعاليات هذه القوافل في إطار جهود وزارة الأوقاف لتوفير الخدمات الدينية والتوعية الإسلامية للمواطنين وإنشاء وتجديد المساجد وتقديم الدروس والدورات الدينية والتثقيفية، وتنظيم الفعاليات الدينية والدعوية لتعزيز الوعي الديني وتقوية العلاقة بين الناس ودينهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف محافظة أسوان

إقرأ أيضاً:

توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة

أطلقت جامعة القاهرة، قافلة تنموية شاملة بقرية سقيل بمركز أوسيم بمحافظة الجيزة، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان". 

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة. 

و تقدم جامعة القاهرة من خلال القافلة خدماتها المجانية لأهالي القرية.

وقد توافد أهالي قرية سقيل على القافلة للاستفادة من خدماتها المتعددة، وعبروا عن امتنانهم لهذه الخدمات المجانية التي تساهم في تحسين أوضاعهم الصحية وغيرها، حيث نجحت القافلة في تقديم خدمات طبية وبيطرية وتوعوية وإرشاد نفسي، بالإضافة إلى الإرشاد الزراعي بما يتماشى مع احتياجات سكان المناطق الريفية وتقديم حلول متكاملة لمشاكلهم.

جامعة القاهرة ملتزمة بدورها المجتمعي

وأشاد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، بالتعاون المثمر مع مختلف الجهات لتنفيذ مبادرة "بداية جديدة"، مؤكدًا أن الجامعة ستواصل جهودها في دعم القرى والمناطق الريفية من خلال إرسال قوافل تنموية شاملة تضم تخصصات متعددة لتحقيق أهداف مبادرة رئيس الجمهورية في مجال التنمية البشرية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة أن الجامعة ملتزمة بدورها المجتمعي من خلال إرسال سلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة بهدف تحقيق التنمية الشاملة وبناء الإنسان في مختلف أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تسهم في تخفيف العبء عن المواطنين وتوفر لهم الرعاية الصحية اللازمة.

جدير بالذكر أن قطاع خدمة المجتمع بجامعة القاهرة أطلق خلال العام الحالي ما يزيد على 22 قافلة من القوافل التنموية الشاملة التي جابت عدد من محافظات الجمهورية، وذلك وفق برنامج زمني معتمد من إدارة الجامعة، حيث تتم هذه القوافل بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والمديريات المعنية بالمحافظات التي تنطلق إليها.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • بعد الإحلال والتجديد.. أوقاف الفيوم تفتتح ٤ مساجد غداً
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد (صور)
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد
  • محافظ البحيرة تفتتح مشروع الصرف الصحي بقرية الجدية برشيد| صور
  • الأورمان تجري 9272 عملية عيون مجانية بأسوان
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • قافلة طبية بأوقاف الإسكندرية للكشف المبكر عن الأمراض
  • توافد كبير على قافلة جامعة القاهرة بقرية سقيل بالجيزة
  • أوقاف الإسكندرية تستمر في إقامة الحلقات الدينية