موقع 24:
2024-09-18@23:43:16 GMT

"الشارقة مدينة مراعية للسن" تستعرض تجربتها في الكويت

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

'الشارقة مدينة مراعية للسن' تستعرض تجربتها في الكويت

أعربت دائرة الخدمات الاجتماعية بالشارقة، ممثلة فى مكتب"الشارقة مدينة مراعية للسن، عن استعداد المكتب لتقديم كافة أنواع الدعم الفني والتقني للأشقاء في دولة الكويت، لضمان انضمامها بنجاح إلى الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن، مؤكدة استعدادها لدعم المؤسسات الكويتية حتى تصبح مدنها مراعية للسن.

جاء ذلك خلال مشاركة وفد من الدائرة في الفعالية التي نظمتها وزارة الصحة الكويتية للاستفادة من تجربة إمارة الشارقة مدينة مراعية للسن بما يساعد في تحقيق الانضمام للشبكة العالمية، وتنفيذ المبادرات لخدمة ورفاهية كبار السن الكويتيين، فضلاً عن تعزيز دور الكويت دولةً تراعي كبار السن، وتعمل على توفير بيئة مناسبة لهم، وذلك باعتبار أن الشارقة أول مدينة عربية مراعية للسن.


ترأس الوفد أحمد الميل، مدير دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بمشاركة أسماء الخضري، مدير مكتب الشارقة للمدن المراعية للسن.
وخلال الفعالية استعرض وفد الشارقة جهود الإمارة وتجربتها في الانضمام إلى الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن التابعة لمنظمة الصحة العالمية، التي جاءت تنفيذاً لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، كما تم عرض الخطة الاستراتيجية 2024-2026 لمكتب الشارقة والمبادرات المنفذة في إمارة الشارقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الشارقة الكويت الإمارات الشارقة الكويت مراعیة للسن

إقرأ أيضاً:

رابط موقع الزهراء للمدن الجامعية بجامعة أسيوط 2024.. استعلم عن القبول الآن

تتسارع وتيرة الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد الذي ينطلق نهاية الشهر الجاري، فيما يمكن للطلاب الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية موقع الزهراء، وذلك بالرقم القومي للطالب أو الطالبة عبر موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة أسيوط 2024 بسهولة ويسر، وكذلك حجز الوجبات، وذلك ضمن الاستعدادات لاستقبال العام الجامعي الجديد والذي ينطلق نهاية الشهر الجاري.

وتنشر «الوطن» في السطور الآتية، كل ما تريد معرفته عن رابط وخطوات الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة أسيوط 2024، وكذلك موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة أسيوط حجز الوجبات.

موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة أسيوط 2024

وانتهت أعمال التقديم على المدينة الجامعية جامعة أسيوط للعام الدراسي 2024/2025 عبر موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة أسيوط 2024 في 25 أغسطس المُنصرم، فيما تستعد المدن الجامعية لاستقبال الطلاب بأعمال الصيانة لتكون في أبهى صورة لها.

الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية موقع الزهراء

وفيما يخص الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية موقع الزهراء جامعة أسيوط 2024 فإنّه يتم من خلال هذا الرابط https://alzahraa.mans.edu.eg/studentApplications?fbclid=IwZXh0bgNhZW0CMTAAAR1UjTH7WZwzHg-AtrsXNzk9g0-yezZyAHJ3zEPiKVDP3DukbS4ev7A38u4_aem_zzMMEKQN8CvkzU-.RKbTVIQ.

وبعد الدخول على الرابط، يتم كتابة الرقم القومي للطالب أو الطالبة كاملًا، والانتظار حتى ظهور النتيجة سواء بالقبول أو الرفض.

موقع الزهراء للمدن الجامعية

ويتيح موقع الزهراء للمدن الجامعية، للطلاب والطالبات معرفة إرشادات التقدم وتوقيع الإقرارات اللازمة، وكذلك فإنّ هناك موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة أسيوط حجز الوجبات الغذائية طوال العام الأكاديمي، وذلك ضمن توجه الدولة للتحول الرقمي.

صيانة المدينة الجامعية بأسيوط

من ناحيته، وجه الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، بسرعة الانتهاء من صيانة المدن الجامعية بجامعة أسيوط، قبل انطلاق الدراسة، حيث تفقد الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، جولة مفاجئة لتفقد سير العمل في صيانة المدن الجامعية.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 للجامعات

وفيما يخص موعد بدء الدراسة في الجامعات 2025 فإنّ المجلس الأعلى للجامعات حدد في وقت سابق، مواعيد بدء الدراسة في الجامعات الحكومية والتي تنطلق يوم 30 سبتمبر الجاري، أي بعد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس بنحو أسبوع.

مقالات مشابهة

  • موقع الزهراء للمدن الجامعية جامعة المنوفية 2024.. الرابط والخطوات 
  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • أكـثر 10 دول تضم كبار السن في العالم (إنفوغراف)
  • عدد كبار السن في اليابان يرتفع إلى مستوى قياسي بلغ 36.25 مليونًا وسط أزمة السكان
  • رابط موقع الزهراء للمدن الجامعية بجامعة أسيوط 2024.. استعلم عن القبول الآن
  • مليشيات الحوثي تجبر أطباء وموظفين بينهم كبار في السن على الزحف بصورة مهينة
  • الشارقة تستعرض بدولة الكويت تجربتها المميّزة «مدينةً مراعيةً للسنّ»
  • خادم الحرمين حوّل العاصمة إلى مدينة تنافس المدن العالمية
  • بالأرقام.. ارتفاع نسبة كبار السن في اليابان إلى مستوى قياسي