قال سمير عبدالوهاب، رئيس لجنة تسيير أعمال نقابة المرشدين السياحيين، إن هناك زيادة كبيرة في معدلات الطلب على زيارة المدن الأثرية والثقافية المصرية (القاهرة - الجيزة - الأقصر -أسوان) بداية من شهر سبتمبر 2023، لافتا إلى أن غالبية الحجوزات، التي تلقتها فنادق تلك المدن، من السياح الأوربيين، مع وجود طلب أيضا من سياح دول جنوب شرق أسيا وأمريكا.

حجوزات الفنادق العائمة

وأضاف لـ«الوطن»، أن العديد من الفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان تلقت حجوزات كبيرة بداية من الشهر المقبل، وحتى نهاية فصل الشتاء المقبل، مشيرا إلى أن الحركة السياحية التي استقبلتها المدن الأثرية والثقافية المصرية، مثل القاهرة والجيزة والأقصر وأسوان، خلال النصف الأول من العام الحالي كانت جيدة للغاية وأعلى من نظيرتها خلال نفس الفترة من العام الماضي، وهو ما أدى إلى انتعاش عمل المرشدين السياحيين وقلل من نسب البطالة فيما بينهم.

درجات الحرارة حاليا بالأقصر وأسوان

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال نقابة المرشدين السياحيين، إلى أن ارتفاع درجات الحرارة خلال شهري يوليو وأغسطس 2023 أدى إلى تراجع أعداد السياح الوافدين للأقصر وأسوان بصورة طفيفة، إلا أن هذا التراجع سيكون مؤقتا، حيث ستبدأ الأعداد في الزيادة  بداية من الشهر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة المرشدين السياحيين السياحة الثقافية الأقصر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الحرارة على أغلب الأنحاء.. تفاصيل الطقس حتى السبت المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس موضحة أنه اعتبارًا من غدًا الثلاثاء هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية على أغلب الأنحاء حتى السبت المقبل.

سحب منخفضة وضباب.. تفاصيل الطقس بالإمارات اليوم حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا

الطقس السائد شديد الحرارة 
وأضافت الهيئة، الطقس السائد اليوم الإثنين شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الانحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء.

سمات فصل الصيف 
وتابعت، من سمات فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة على الرغم من أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها في فصل الربيع عن فصل الصيف ويرجع ذلك لتأثرنا في فصل الربيع بكتل هوائية صحراوية جافة.
وذكرت، في فصل الصيف يكون الاحساس أعلى بارتفاع الحرارة ويرجع ذلك إلى زيادة نسب الرطوبة بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي يتمركز في جنوب آسيا ممتدا إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط وقبل وصول الكتل الهوائية إلى جمهورية مصر العربية تمر عبر  البحر المتوسط فتحمل المزيد من الرطوبة والتى تعطي إحساساً أكثر بالحرارة .

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الحرارة على أغلب الأنحاء.. تفاصيل الطقس حتى السبت المقبل
  • طقس حار ورطب.. تعرف على درجات الحرارة في أغلب المدن والمحافظات
  • مانشستر يونايتد ينفي انتقال نجمه إلى الهلال أو النصر
  • الهلال ينهي 7 اختبارات طبية للاعبيه قبل انطلاق الموسم الجديد
  • «المرشدين السياحيين»: إجراء انتخابات النقابة خلال الشهور المقبلة
  • السعودية تحتل المركز الأول عربيا في إرسال السياح إلى مصر خلال 2024
  • محافظ البحيرة تعقد أول اجتماع مع رؤساء المدن لمناقشة آليات العمل
  • رسميًا.. السعودية تعلن موعد بداية العام الهجري الجديد 1446
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين من 13 دولة الأسبوع المقبل