أعلن معهد الإمارات المالي رسميًا إطلاق الدفعة الأولى من برنامج "القيادة المستدامة في القطاع المالي" بالتعاون مع دار نشر هارفارد للأعمال والتعليم المؤسسي.

وقال المعهد، في بيان اليوم الإثنين، إن الدفعة الأولى للبرنامج تأتي بمشاركة 30 قائداً من مؤسسات مصرفية ومالية مختلفة وهي مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وبنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي الإسلامي وحبيب بنك وبنك دبي التجاري وبنك رأس الخيمة الوطني وبنك المشرق وبنك الإمارات دبي الوطني والبنك التجاري الدولي، ويهدف إلى دمج مفاهيم الاستدامة في صميم عمليات اتخاذ القرارات الاستراتيجية بالمؤسسات المالية، وذلك تماشيًا مع الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات نحو اقتصاد أخضر ومستدام.


وأكدت نورة البلوشي، مدير عام معهد الإمارات المالي، أهمية هذا البرنامج في دعم توجهات دولة الإمارات نحو الاستدامة، وقالت إن تبني الاستدامة في القطاع المالي يعكس التزام الإمارات بتعزيز الاستقرار المالي طويل الأمد وتحقيق التوازن بين الأهداف الاقتصادية البيئية والاجتماعية، واصفة البرنامج بأنه خطوة مهمة نحو إعداد قادة ماليين مؤهلين قادرين على قيادة المؤسسات نحو مستقبل أكثر استدامة".
يركز البرنامج على تمكين القادة من دمج معايير الاستدامة في عملية اتخاذ القرار بما يعزز من التأثيرات الإيجابية على البيئة والمجتمع، ويضع المؤسسات في مسار النجاح طويل الأجل في ظل التغيرات العالمية المتسارعة، ويتضمن موضوعات حيوية مثل كيفية تقييم عوامل البيئة والحوكمة الاجتماعية (ESG) وإدارة التأثيرات، وذلك ضمن إطار أكاديمي تطبيقي يقدم الخبرات والرؤى، من خلال ثلاثة محاور رئيسية؛ القيادة في الاستدامة للقرن الواحد والعشرين وتنفيذ استراتيجيات الحوكمة الاجتماعية والبيئية والاستثمار المستدام.
يعد البرنامج الذي يعقد على مدار 14 أسبوعًا، فرصة لتعزيز العلاقات مع مختلف الجهات المعنية، ما يسهم في تعزيز ثقة الشركاء في القطاع المالي، ويعزز مكانة الإمارات مركزاً عالمياً للاستدامة المالية والمسؤولية المؤسسية والابتكار في القطاع المالي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات فی القطاع المالی

إقرأ أيضاً:

750 خبيرًا يُثرون نقاشات "مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة".. وقضايا الاستدامة بالصدارة

الرؤية- حمود الهنائي

رعى معالي الدكتور خميس بن سيف الجابري رئيس وحدة تنفيذ ومتابعة رؤية عُمان 2040، حفل انطلاق أعمال النُسخة الثالثة من مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة؛ وذلك بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

ويشارك في هذا الحدث أكثر من 750 من الخبراء والمختصين في قطاع الكهرباء والطاقة من مختلف أنحاء العالم؛ حيث نوقشت آليات تنفيذ خطط السلطنة لتحول قطاع الطاقة بما يتماشى مع رؤية "عُمان 2040". وقال أحمد بن عامر المحرزي الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء: "إن التحول العالمي نحو مصادر الطاقة المستدامة يسهم في تحقيق التوازن بين التنمية المستدامة والحد من تداعيات تغير المناخ، ويمثل أيضا فرصة كبيرة لاستثمار الإمكانات الاقتصادية والاستثمارية التي يوفرها هذا التحول". وأكد المحرزي أن سلطنة عُمان وضعت خططًا طموحة لرحلة تحول الطاقة تتماشى مع رؤيتها المستقبلية، وترسم خارطة الطريق نحو مستقبل أكثر استدامة وتنوعًا وازدهارًا، موضحًا أن مجموعة نماء تسعى إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال التنويع في مصادر الطاقة واعتماد مصادر الطاقة المستدامة للوصول إلى الحياد الصفري الكربوني. وتابع المحرزي بالقول: "تلتزم المجموعة بدعم الابتكار وتطوير برامج القيمة المحلية المضافة، وتوطين الصناعة، وتوفير فرص العمل، وتطوير الكفاءات الوطنية".

وشهد المؤتمر تقديم مجموعة متنوعة من أوراق العمل والعروض المرئية والجلسات النقاشية، التي تناولت واقع السياسات العامة في قطاع الطاقة وتطوراتها، كما قام المشاركون باستعراض أحدث التغيرات التنظيمية في القطاع. وتضمن المؤتمر معرضا مصاحبا لعرض أحدث التقنيات والحلول في قطاع الكهرباء والطاقة ومنصة مفتوحة للمتحدثين والباحثين والطلبة، لاستعراض أبحاثهم ونتائج دراساتهم في مجال الكهرباء والطاقة.

وينعقد المؤتمر برعاية شركة تنمية نفط عُمان، وبتنظيم معهد مهندسي الكهرباء والالكترونيات وشركة راية للخدمات بالشراكة مع مجموعة نماء، وبدعم من هيئة تنظيم الخدمات، وفولتامب للطاقة، وسيمنز، وهيتاشي للطاقة، وشركة العنقاء للطاقة، ومرافق، والزواوي لنظم الكهرباء والطاقة، وسوجكس عُمان، وحمد للخدمات الهندسية، و"إيه بي بي"، وشركة يونيكورن، وكابلات عُمان.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون في القطاع الخاص
  • 750 خبيرًا يُثرون نقاشات "مؤتمر عُمان للكهرباء والطاقة".. وقضايا الاستدامة بالصدارة
  • لقاء تعريفي لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • برنامج «أطلِق» يعد المشاركين نظرياً وعملياً لمتطلبات سوق العمل الرقمية
  • الفجيرة تستضيف معرض “إثراء” لتوطين القطاع المالي لأول مرة في نسخته الخامسة
  • برعاية "أم الإمارات".. لقاء تعريفي لمنتسبي برنامج "أطلِق"
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي ينظِّمان لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • طلاب الأحساء يقدمون 76 ابتكارًا لحل الاستدامة البيئية والسياحية