أفادت سكاي نيوز نقلا عن  الأمم المتحدة بأنه تم الافراج عن خمسة من أفراد الأمن التابعين لها في اليمن بعد احتجازهم لمدة 18 شهرا.

وفي سياق اخر؛ أعلن وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك،اليوم الجمعة ،استكمال تفريغ خزان النفط "صافر" اليوم.

ويشكل خزان صافر اليمني خطورة كبيرة على البيئة في البحر الأحمر خاصة على الدول الخليج العربي التي تعتبر في مرمي الخزان النفطي في حال انفجاره بسبب عدم الصيانة، الأمر الذي يشكل كارثة بيئية خطيرة.

خزان صافر العائم عبارة عن سفينة عائمة لتخزين وتفريغ النفط، ترسو في البحر الأحمر شمال مدينة الحديدة اليمنية، وتم بناء الناقلة في عام 1976 من قبل شركة هيتاشي زوسن في اليابان بصفتها ناقلة النفط إيسو جابون، وعند بنائها كانت حمولتها الإجمالية 192,679 طنًا، ووزنها يبلغ 406,640 طنًا، ويبلغ طولها 362 متر (1,188 قدم)، وتعمل الناقلة بواسطة توربين بخاري بسرعة خدمة تبلغ 15.5 عقدة (17.8 ميل/س).

وأعلنت الأمم المتحدة في 25 يوليو الماضي عن بدء مشروع يستغرق لنقل نحو 1.14 مليون برميل من النفط الخام من ناقلة النفط المتهالكة الراسية قبالة سواحل الحديدة غربي اليمن.

تعمل الناقلة منذ 47 عاما ولم يجري عليها صيانة منذ عام 2015.

تفريغ 84% من سفينة الكارثة أمام سواحل اليمن أول تعليق من اليمن على دعم السعودية لها بـ 1.2 مليار دولار

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

اخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بزوجة إمام عاشور

أخلت نيابة الشيخ زايد سبيل 4 شباب في واقعة التحرش بزوجة إمام عاشور، لاعب الكرة بالنادي الأهلي، بالضمان الشخصي لكل منهم، بعد استدعائهم وحضورهم من تلقاء نفسهم.

وخلال التحقيق نفي الشباب صلتهم بالواقعة، أو اتهامهم بالتحرش بزوجة لاعب الكرة، أنهم ليس لهم صلة بما حدث لزوجة إمام عاشور ولا يعلمون ما تعرضت له من الأساس، وأنهم فوجئوا ببعض الشباب يتحدثون إليهم، عقب انتهاء عرض الفيلم في السينما ويسألونهم حول التحرش.

وأضافوا أن أشقاء ياسمين حافظ زوجة إمام عاشور سألوهم حول شخص غير مصرى كان برفقتهم أو شخص يرتدي جلبابا، قام بمعاكسة شقيقتهم، فأكدوا لهم أنه لم يكن معهم أى شخص يرتدي جلبابا وانصرفوا من المول دون أي خلافات.

ونجحت النيابة العامة بالشيخ زايد  في تحديد هوية 5 شباب من خلال مراجعة كاميرات المراقبة في قطاع السينما بالمول، حيث رصدها مقطع فيديو أثناء النقاش مع أشقاء أصدقاء زوجة إمام عاشور عقب انتهاء عرض السينما.

وتمكنت النيابة من التوصل للشباب الخمسة وأرسلت في استدعائهم وحضر 4 منهم إلى سراي النيابة للإدلاء باقوالهم حول مدى صحة اتهامهم بالتحرش بزوجة إمام عاشور.

ونفى الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 22 عاما أي صلة لهم بادعاء زوجة إمام عاشور بتعرضها للتحرش ونفوا علمهم بالواقعة من الأساس.

وكشف أفراد الأمن أن زوجة لاعب الكرة دخلت المول وخرجت، ولم تشكُو أنها تعرضت لأي مضايقات، أو معاكسة أو تحرش داخل القاعة.

وقال أفراد الأمن، إنها لم تبلغ أيًّا من أفراد الأمن، سواء في قطاع السينما أو أمن المول بتعرضها للمعاكسة.

وأفادوا بأنها غادرت المول عقب انتهاء الفيلم، حتى عاد إمام عاشور، وتشاجر مع أفراد الأمن متهما إياهم بأنهم ساهموا في انصراف الشباب الذين عاكسوا زوجته.

وكشفوا أنه أثناء تواجدهم في محل عملهم في الساعة السابعة صباحا، فوجئوا باللاعب إمام عاشور يتوقف بسيارته وبرفقته سيارتين نزل منهما حوالي 10 إلى 15 شخصا، واقتحموا بوابة المول فأوقفه مشرف الأمن خاصة أن المول انتهى من مواعيد العمل الرسمية به، فلم يستجب له واستمر في الدخول إلى الجراج وتتبعه أفراد الأمن، وحدثت مشادة كلامية بينه وبين فرد الأمن "عبدالله" الضحية، وتعدى عليه بالسباب والضرب.

مقالات مشابهة

  • إخلاء سبيل لاعب الأهلي إمام عاشور
  • اخلاء سبيل المتهمين بالتحرش بزوجة إمام عاشور
  • غازي ألماس لـ "الفجر": الإعلام الجنوبي فضح جرائم الحوثي.. والاعتراف الدولي بنقابة الصحفيين الجنوبيين باليمن مسألة وقت (حوار)
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير قاربين مسيّرين وموقع رادار للحوثيين
  • الحوثي: استهدفنا «162» سفينة منذ بدء عملياتنا المساندة لغزة
  • زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • تحرك من الجامعة العربية لتجميد مشاركة إسرائيل بالجمعية العامة للأمم المتحدة
  • زعيم الحوثيين يعلن استهدفنا 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)
  • غرق سفينة أمريكية قبالة سواحل اليمن بعد أيام إصابتها بعطل وتخلي طاقمها عنها
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للحوثيين باليمن