ترأس المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، الإجتماع التنسيقي للوقوف على جاهزية كافة الجهات المشاركة لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التى تشهدها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " بداية جديدة لبناء الإنسان " ضمن المشروع القومى للتنمية البشرية.

وأوضح المحافظ أن مختلف الأجهزة ستشارك لتفعيل المبادرة الرئاسية وتحقيق أهدافها المرجوة لخلق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً، وتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم فى تحقيق النجاح الشخصى والمهنى، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة.

كما أكد محافظ الأقصر على أهمية الأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال 100 يوم، على أن يتم توافر مقومات النجاح لها بأسلوب مشرف وحضارى، لتكون محافظة الأقصر رائدة فى هذه المبادرة، ونموذج يحتذى به.

ولفت إلى أن المبادرة تستهدف إبراز تكاتف الجهات المختلفة للعمل على رفع وعى المواطنين، وتقديم الخدمات المتنوعة لهم.

حضر الاجتماع الدكتور هشام أبو زيد، نائب المحافظ، وهدى المغربي، سكرتير مساعد المحافظة، والعميد عمرو حسن، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، واللواء علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، ومحمد حسين بغدادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، وممثلي كافة الجهات المعنية والمشاركة في المبادرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: 100 يوم المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان محافظة الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة


أشار اللواء  إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إلى انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية  جديدة لبناء الإنسان المصري "، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام ببناء الإنسان المصري والاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج  تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية لتحسين جودة حياة المواطنين.
حيث قامت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية  بتنظيم حملة تعريفية تضمنت ورش تعليم السباكة الخفيفة للمدرسات والاداريات بمدرسة ميت الموز الإعدادية، وتنفيذ مسرح عرائس للأطفال عن ترشيد استهلاك المياه، وورش رسم عن السلوكيات المختلفة في التعامل مع المياه والرسم على الوجه، كما تم تنفيذ  ألعاب تفاعلية ( السلم والثعبان )، سحب عينات مياه من أماكن متفرقة بالقرية وتوفير سيارة خدمة عملاء متنقلة بالقرية،  بالإضافة إلى  ندوات للتوعية بترشيد الاستهلاك.
كما قامت مديرية  العمل بعقد ندوة موسعة تحت عنوان (  مكافحة الاتجار بالبشر )  بالاشتراك مع  فرع منظمة العمل الدولية بمصر  وتم شرح الاتفاقيات الدولية الخاصة بمفاهيم وتعريف بالاتجار بالبشر  وأشكال الجريمة  ومؤشرات الاتجار بالبشر  وتوضيح دور  تفتيش العمل في مكافحة الاتجار بالبشر، وكذا تنظيم ندوة عن  دور وزارة العمل في تبني استراتيجية التدريب من أجل التشغيل وتوفير التدريب المهني المجاني ومتابعة الخريجات بعد التدريب وتوفير فرص العمل لهن بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات في الدخول إلى سوق العمل كيفية ريادة الأعمال  والبدء بمشروعات صغيرة  وكيفيه التسويق للمنتجات والانطلاق نحو الأعمال الحره وتم توزيع شهادات التخرج على المتدربات.
هذا وقد نظمت الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنوفية قافلة  للتوعية بخطورة الأمية وعمل امتحانات واستكتابات لجميع المستفيدين من المشروع القومي لمحو الأمية بمركز شباب ابنهس وتهدف إلى جذب المزيد من الدارسين لفصول تعليم الكبار من خلال تقديم شرح تفصيلي للتعريف بالهيئة والخدمات التي تقدمها والعمل على زيادة فتح الفصول وكيفية استخراج شهادات محو الأمية وتم فتح حوار مفتوح تم الرد على كافة الاستفسارات فضلاُ عن عمل استكتاب لعدد كبير من المواطنين تمهيدا لاستخراج الشهادة وتوزيع عدد من شهادات محو الأمية للدارسين.                                 
وتأكيدًا على أهمية الرياضة كأداة لبناء الإنسان وتنمية قدراته، نظمت مديرية الشباب والرياضة المباراة النهائية بين فريقي منشأة سلطان وطنبشا بهدف استثمار طاقات الشباب وتوفير فرص حقيقية لهم وتعزيز روح الانتماء والولاء للوطن، كما تم تنظيم ندوة تثقيفية مكثفة حول الشمول المالي وريادة الأعمال تهدف إلى تطوير مهارات الشباب وقدراتهم وتشجيعهم على المشاركة في الحياة الاقتصادي.
وقد أكد  محافظ المنوفية على  استمرار تنظيم الندوات والفعاليات والأنشطة والبرامج التي تستهدفها المبادرة والتي ستجوب مراكز ومدن وقرى المحافظة لتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين وذلك على مدار 100 يوم، والمتابعة اليومية  للمبادرة وتقديم كافة التيسيرات والإمكانات والدعم اللازم لتحقيق مستهدفات المبادرة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • محافظ المنوفية: انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري بنطاق المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة
  • محافظ أسوان يطلق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ بني سويف يشهد فعاليات تدشين المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ بني سويف يدشن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ أسيوط يشهد انطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان  
  • نائب محافظ سوهاج يتابع الاستعدادات النهائية لانطلاق المبادرة الرئاسية«بداية»
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”
  • محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لتدشين المبادرة الرئاسية «بداية»