يواجه راين ويسلي روث، المشتبه به في محاولة اغتيال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية الرئيس السابق دونالد ترامب تهمتين مرتبطتين بحيازة السلاح.

ووجهت لروث تهمتا حيازة سلاح في شكل غير قانوني وحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي، وفق ما أوردت وكالة فرانس.

وراين ويسلي روث هو أميركي موال لأوكرانيا في الحرب مع روسيا اعتقل الأحد، خلال مثوله للمرة الأولى أمام قاض فدرالي في فلوريدا بالولايات المتحدة.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "إف بي آي"، الأحد، أن حادث إطلاق النار في ملعب ترامب للغولف "يبدو أنه محاولة اغتيال" للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة.

وفي مؤتمر صحفي عقده عمدة مقاطعة بالم بيتش وممثل عن جهاز الخدمة السرية ومكتب التحقيقات الفيدرالي، أكد المسؤولون أن المشتبه في تنفيذ الهجوم كانت معه بندقية من نوع "كلاشينكوف"، ويحمل كاميرا من نوع "غو برو"، لتوثيق الحادث على ما يبدو.

وكان المشتبه به مختبئا بين الشجيرات في الملعب، على بعد 300 إلى 500 متر من ترامب.

واشتبك أفراد الجهاز مع المسلح وأطلقوا ما لا يقل عن أربع خزائن طلقات، وبعدها ألقى المسلح بندقيته وحقيبتي ظهر وأشياء أخرى وفر في سيارته سوداء اللون.

وأرسلت السلطات إنذارا للأجهزة في أنحاء الولاية مع بيانات السيارة.

ونجح مساعدو المأمور في مقاطعة مارتن في توقيف المشتبه به والقبض عليه على الطريق آي-95.

وأشار تقرير لشبكة "فوكس نيوز" الأميركية، إلى أن راين، يتمتع بسجل طويل من عمليات الاعتقال الممتدة لعدة عقود.

وبحسب الشبكة، فإن المشتبه به يعيش حاليا في هاواي، وسبق له أن دخل في عشرات المصادمات مع الشرطة، يعود بعضها إلى التسعينيات.

وينحدر روث من ولاية كارولينا الشمالية، وتشمل قائمة الاعتقالات التي جرت بحقه، حيازة مخدرات، والقيادة بدون رخصة، وفحص منتهي الصلاحية، وتشغيل مركبة بدون تأمين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات روسيا الولايات المتحدة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي مكتب التحقيقات الفيدرالي هاواي الولايات المتحدة أميركا دونالد ترامب الانتخابات الأميركية محاولة اغتيال ترامب روسيا الولايات المتحدة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي مكتب التحقيقات الفيدرالي هاواي انتخابات أميركا

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ترامب.. وبايدن يتعهد بحمايته

أكدت السلطات الأمريكية صباح الاثنين سلامة المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب، بعد أن أحبط‭ ‬ جهاز الخدمة السرية الأحد ما وصفها مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) بأنها محاولة اغتيال ثانية قرب ملعب ترامب للغولف في ولاية فلوريدا.

وقال مسؤولون في سلطة إنفاذ القانون إن عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا مسلحا في أحراش قرب الملعب على بعد مئات الياردات من موقع ترامب وأطلقوا النار عليه.

وأضافوا أن المشتبه به ألقى بندقية هجومية على غرار الأسلحة من طراز إيه.كيه-47 (كلاشنيكوف) ومتعلقات أخرى وفر في سيارة لكن السلطات اعتقلته بعد ذلك.

وقال برادشو قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش في مؤتمر صحفي إن بعد رصد ماسورة البندقية على مسافة تتراوح بين 375 و457 مترا عن مكان عن ترامب أثناء تطهير المكان من التهديدات المحتملة قبل مباراته، اشتبك العملاء مع المسلح وأطلقوا ما لا يقل عن أربع خزائن من الذخيرة في حوالي الساعة 1:30 بعد الظهر.

وبعدها ألقى المسلح بندقيته وحقيبتي ظهر وأشياء أخرى وفر في سيارة نيسان سوداء. وقال قائد الشرطة إن أحد الشهود رأى المسلح ونجح في التقاط صور لسيارته ولوحة القيادة.

وبعد فرار المشتبه به قال مسؤولو إنفاذ القانون إنهم أرسلوا إنذارا للأجهزة في أنحاء الولاية مع بيانات السيارة، وهو ما أدى لنجاح مساعدي قائد الشرطة في مقاطعة مارتن المجاورة في توقيف المشتبه به والقبض عليه على الطريق آي-95.

صعوبة في التأمين
جاء ذلك بعد نحو شهرين من تعرض ترامب لمحاولة اغتيال بالرصاص خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا مما أسفر عن إصابته بجرح طفيف في أذنه اليمنى.

وتسلط الواقعتان الضوء على صعوبات تأمين المرشحين الرئاسيين في حملة انتخابية تحتدم فيها المنافسة ويتزايد فيها الاستقطاب قبل نحو سبعة أسابيع من التصويت الذي يجرى في الخامس من تشرين ثاني/ نوفمبر.

وقال ترامب على منصات للتواصل الاجتماعي في وقت متأخر من مساء أمس الأحد "أود أن أشكر الجميع على اهتمامهم وكل من تمنوا لي السلامة. كان بكل تأكيد يوما مثيرا!"، وشكر جهاز الخدمة السرية والشرطة على حمايته.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز وقناة فوكس نيوز وشبكة سي.إن.إن نقلا عن مسؤولين في إنفاذ القانون أن المشتبه به يدعى ريان ويسلي روث (58 عاما) من هاواي. وامتنع مكتب التحقيقات الاتحادي عن التعقيب.

ولم يتضح بعد إذا كان المشتبه يعلم بوجود ترامب في الملعب في هذا الوقت أو كيفية معرفته بذلك ولا دوافعه، لكن محاولته الهجوم ستثير بلا شك أسئلة جديدة بخصوص مستوى الحماية الممنوح للرئيس السابق.

لم يكن مطوقا
وردا على سؤال من صحفي اعترف مسؤولون بأن ملعب الجولف لم يكن مطوقا أمنيا بالكامل بسبب عدم وجود ترامب حاليا في منصب الرئيس.

وقال ريك برادشو قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش خلال إفادة أمس الأحد "إذا كان (رئيسا حاليا) كنا سنطوق ملعب الجولف بأكمله... لأنه ليس كذلك، فالتأمين مقتصر على المناطق التي تعتبرها الخدمة السرية ممكنة".

وبعد فترة وجيزة من الواقعة أرسل ترامب رسالة بالبريد الإلكتروني لأنصاره قال فيها "لن يعرقلني أي شيء. لن أستسلم أبدا!"

بايدن يتعهد بالحماية
ووفقا لبيان أصدره البيت الأبيض، قال الرئيس جو بايدن في وقت لاحق إنه أصدر تعليمات لفريقه للتأكد من امتلاك جهاز الخدمة السرية الموارد التي يحتاجها لضمان سلامة ترامب.

وقال البيت الأبيض في بيان إنه جرى إطلاع بايدن ونائبته هاريس على الواقعة وإنهما شعرا "بارتياح بعد معرفة أنه بخير. وسيجري اطلاعهما على التطورات بانتظام".

وقالت هاريس في منشور على منصة إكس "لا مكان للعنف في أمريكا".

وأصيب ترامب في أذنه اليمنى في واقعة بنسلفانيا وقُتل أحد الحضور. وقتلت الخدمة السرية مطلق النار بالرصاص، وهو شاب في العشرين من عمره يدعى توماس كروس.

مقالات مشابهة

  • توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة اغتيال ترمب
  • محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلوريدا ... ومكتب التحقيقات الفيدرالي يفتح تحقيقا عاجلا
  • المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب يواجه تهمتين
  • توجيه تهمتين للمشتبه به في محاولة جديدة لاغتيال ترامب
  • توجيه تهمتين إلى منفّذ محاولة اغتيال ترامب
  • تداول فيديو للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب وهو يدعو للانضمام إلى قوات كييف.. تفاصيل
  • تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال ترامب.. وبايدن يتعهد بحمايته
  • محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلوريدا.. واعتقال المشتبه به (صورة)
  • محاولة اغتيال جديدة لترامب في فلويدا.. واعتقال المشتبه به (صورة)