استقبل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جاريث بايلي، سفير بريطانيا بالقاهرة، في مكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وذلك بحضور الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد الوزير للشؤون الفنية، والسفير حسن الليثي، مستشار الوزارة للتعاون الدولي.

تعزيز التعاون المشترك مع بريطانيا

وأوضح وزير الإسكان، أن الدولة المصرية ممثلة في وزارة الإسكان تتطلع إلى تعزيز التعاون المشترك مع بريطانيا، وخاصة في ملف الصناعات المتعلقة بقطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، وأنظمة إدارة المدن الذكية والمستدامة، وغيرها من الصناعات المتعلقة بقطاع التشييد والبناء، وذلك من خلال نقل وتوطين التقنيات الحديثة في تلك المجالات، وهذا أمر هام جدا للدولة المصرية.

الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين البريطانيين

كما عرض الوزير، الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين البريطانيين في مختلف المجالات، خاصة في إقليم الساحل الشمالي الغربي، نظرا لما يتمتع به من إمكانات هائلة تجعله وجهة سياحية عالمية، وتلبية للطلب المتزايد على الوحدات والغرف الفندقية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من السياح خلال الأعوام المقبلة، حيث شهد الساحل الشمالي هذا العام توافد السياح من أكثر من 100 جنسية مختلفة.

تنمية أراضي الساحل الشمالي الغربي

وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى جهود الدولة المصرية في تنمية أراضي الساحل الشمالي الغربي، وفي مقدمتها مدينة العلمين الجديدة، التي تعد عاصمة الساحل الشمالي، وتضم العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة، وهي مدينة مستدامة تعمل على مدار العام، وليست مدينة مصيفية فقط، ولولا مدينة العلمين الجديدة لما كانت مدينة رأس الحكمة الجديدة، بجانب تنمية منطقة الضبعة، وتعظيم الاستفادة من الأراضي الواقعة جنوب الطريق الدولي الساحلي بطول الساحل الشمالي، وبالفعل يجرى الإعداد لتنفيذ أول بحيرة جنوب مركز مارينا العلمين السياحي.

المنتدى الحضري العالمي

كما بحث المهندس شريف الشربيني، مع السفير جاريث بايلي، سبل تعزيز التعاون مع الجانب البريطاني من خلال المشاركة القوية والفعالة في المنتدى الحضري العالمي، والذي تستضيفه مصر خلال الفترة من 4 - 8 نوفمبر المقبل، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الهابيتات»، والذي يعد فرصة كبيرة لعرض جهود الدولة المصرية في مجال التنمية الشاملة، وخاصة التنمية العمرانية، وكذا فرصة لتعزيز التعاون المشترك في مختلف الفرص الاستثمارية المتاحة.

تفعيل مذكرة التعاون بين البلدين

ومن جانبه، عبر سفير بريطانيا بالقاهرة، عن رغبة بلاده فى تفعيل مذكرة التعاون بين البلدين، خاصة في مجال البنية التحتية والمدن الذكية المستدامة، بجانب تعزيز مشاركة المستثمرين والشركات البريطانية في المجالات المتنوعة والفرص الاستثمارية في مختلف المجالات في مصر.

كما رحب السفير جاريث بايلي، بالمشاركة القوية والفعالة بالمنتدى الحضري العالمي، حيث ستشارك بريطانيا على مستوى كبار المسؤولين من وزارتي الخارجية والإسكان، وكذا الشركات والمستثمرين، داعيا إلى استغلال فعاليات المنتدى لتعزيز مجالات التعاون وتفعيل مذكرة التعاون المشترك بين البلدين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الإسكان سفير بريطانيا وزارة الإسكان مصر وبريطانيا تعزیز التعاون المشترک الفرص الاستثماریة الساحل الشمالی بین البلدین

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،أنهم يعملون على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات.

 

مصطفى بكري: مدبولي وعد بتطبيق فقه الأولويات لحفاظ حقوق الطبقات الوسطى والفقراء(فيديو) وزير الاستثمار السعودي: العلاقات المصرية السعودية نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق

وتابع “مدبولي” في كلمته في مؤتمر صحفي باجتماع مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض، اليوم الإثنين،   أن كل المشكلات القديمة بشأن الاستثمارات السعودية بمصر ستنتهي بنهاية هذا العام، وأن الحكومة كانت حريصة على دعم وزيادة الاستثمارات السعودية بمصر.

 

 

وأشار إلى  أن هناك إجراءات تشريعية وتنظيمية، سيتم الانتهاء منها خلال الأشهر المقبلة، وأن هناك الكثير من الإجراءات تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار، متابعا  أن هناك الكثير من القرارات تم اتخاذها لتشجيع الاستثمار، بجميع القطاعات، وأن مصر أصبح لديها حزمة من الاستثمارات، والتي تشجع المستثمر أن يستثمر في مصر، ويحصل على أعلى العوائد.

 

 

وواصل مدبولي أن مصر مرت بظروف صعبة خلال فترة ما، ولكن اليوم أصبحت الأوضاع مستقرة في سوق الصرف، وأن الحكومة اتخذت حزمة من الإجراءات الضريبية.

مقالات مشابهة

  • المشاط: تعزيز فرص الشراكات الاستثمارية المصرية والمجرية في مجالات الطاقة المتجددة والأمن الغذائي وتوطين الصناعة
  • وزير الإسكان: نحرص على توفير الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات
  • وزيرة البيئة تلتقى السفير الياباني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • وزيرة البيئة تلتقى السفير الياباني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي
  • "منتدى الأعمال العماني الصيني" يستعرض الفرص الاستثمارية وتعزيز التعاون المشترك
  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الإسكان وسفير بريطانيا يستعرضان الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر
  • مدبولي: نعمل على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مختلف المجالات