أكد الدكتور هاني عياد، رئيس صندوق رعاية المبتكرين التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مسابقة Gen z التي دشنتها الوزارة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ضمن المشروعات التي تسهم في دعم ورعاية المبتكرين بمختلف المجالات البحثية، موضحا أن جينزي هو برنامج مخصوص لدعم المبتكرين، وإتاحة الفرصة لهم، لإنشاء الشركات الخاصة بهم، التي تسهم في تحويل مبتكراتهم لمنتجات على أرض الواقع.

وأضاف «عياد» في تصريحات لـ«الوطن»، أن من خلال مسابقة gen z، يتم تمويل ومنح الشركات مبالغ مادية تصل لـ2 مليون جنيه للشركة الناشئة الواحدة، وهي تعد فرصة تمثل عصر رخاء للشركات الناشئة الناتجة من مخرجات جامعية.

وأشار إلى أن الاشتراك في المسابقة يتم من خلال التقدم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، واستكمال الإجراءات الخاصة بها، موضحا أن المسابقة ستنطلق في ديسمبر المقبل.

وتابع أن مسابقة genz تتمثل في أن كل مخرجات الجامعات يتم التقدم بها ويتم بعدها عمل التصفيات الخاصة به حتى الوصول التصفيات الإقليمية، وتم إلحاقهم معسكرات تدريبية التي من خلالها يتم البدء بمسابقة جينزي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي وزارة التعليم العالي الشركة المتحدة المتحدة للخدمات الإعلامية

إقرأ أيضاً:

حكومة الوحدة تنظم مسابقة المدارس الصديقة للبيئة

نظمت حكومة الوحدة الوطنية، اليوم الأربعاء، مسابقة المدارس الصديقة للبيئة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ووزارة التربية والتعليم، ضمن اهتمامها بالبيئة،

وأسفرت المسابقة عن فوز عدد من المدارس المتميزة التي أظهرت اهتماماً كبيراً بالبيئة واستدامتها، حيث تُوجت الاحتفالية بإعلان المراكز العشرة الأولى الفائزة بلقب “المدرسة الصديقة للبيئة”.

وحضر المسابقة وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، ووكيل الوزارة لشؤون البلديات، والأمين العام للمجلس الأعلى للإدارة المحلية، ومدير إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية والدعم والإرشاد النفسي بوزارة التربية والتعليم، ومدراء الإدارات والمكاتب بالوزارة، ومديرو مديريات الإصحاح البيئي بالمناطق، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني المهتمة بالشأن البيئي.

مقالات مشابهة

  • حكومة الوحدة تنظم مسابقة المدارس الصديقة للبيئة
  • تقييم 55 مشاركا في مسابقة القرآن الكريم ببهلا
  • مسابقة معرفية بقانون 152 / 2020 لتعزيز ثقافة الموظفين
  • الريال يفوز على شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا
  • «الرياضة» تبدأ تنفيذ مسابقة تحدي الشباب العالمية.. إليك التفاصيل
  • إطلاق مسابقة فن القرم البيئية لطلاب إمارة أبوظبي
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • خبراء عن مسابقة «gen z»: خطوة على الطريق الصحيح لتشجيع الطلاب المبتكرين
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري