تلقت وزارة التنمية المحلية تقريرا حول جهود وحدة السكان المركزية بالوزارة، في متابعة أنشطة وحدات السكان في محافظتي الفيوم والشرقية لتسريع الاستجابة المحلية لمواجهة القضية السكانية ودعم الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030 لضمان الحقوق الإنجابية والاستثمار في الثروة البشرية وتدعيم المرأة ومستويات التعليم والتعلم وتعزيز الاتصال والإعلام من أجل التنمية بالتنسيق مع شركاء العمل.

 

إطلاق مباردة ابدأ مستقبلك

وجاء في التقرير، أن وحدة السكان بالفيوم، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية، أطلقت مبادرة «ابدأ مستقبلك» في مركز يوسف الصديق، لدعم الشباب لإقامة المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، من خلال الملتقى الوظيفي الأول بالمركز، كما تم توجيه 105 شباب من الجنسين الراغبين في الحصول على تمويل لتنفيذ مشروعات صغيرة إلى مقر جمعية جهاز تنمية المشروعات بالمركز للحصول على التمويل اللازم.

مبادرة شبابنا مستقبلنا

وفي محافظة الشرقية، أطلقت وحدة السكان فعاليات مبادرة «شبابنا مستقبلنا» بنادي الطفل في بلبيس، وتم تنظيم ندوة عن حرب التكنولوجيا وأثرها على الشباب وكيفية التعامل الآمن مع وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، كما تم إطلاق مبادرة «ثقافتنا في معرفتنا»، وكذلك تنظيم ندوة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، مثل  «السعار، البيروسلا، جدري القرود» أسبابها وطرق الوقاية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنشطة وفعاليات اطلاق مبادرة الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية التمويل اللازم التنمية المحلية التواصل الاجتماعي الجمعيات الأهلية الصغيرة والمتوسطة آمن أسبابها

إقرأ أيضاً:

حجة.. السلطة المحلية تتسلم 4 كمبريشنات من وحدة التدخلات المركزية

الثورة نت/..

تسلمت السلطة المحلية بمحافظة حجة أربعة كمبريشنات من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية.

وأوضح ممثل وحدة التدخلات المركزية بالمحافظة عبدالوهاب سنان، أن هذه الكمبريشنات ستسهم في تكسير الصخور الآيلة للسقوط على ممتلكات ومنازل المواطنين في عدد من الحارات بمركز المحافظة.

ولفت إلى أن هذه الخطوة تأتي استجابة من قيادة وزارة المالية ووحدة التدخلات لمبادرة أطلقتها السلطة المحلية ولجنة الطوارئ بالمحافظة لتفعيل الدور المجتمعي في إزالة هذه الصخور حفاظا على أرواح المواطنين.

فيما ثمن رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الملحاني، تفاعل المالية ووحدة التدخلات في توفير الكمبريشنات.

مقالات مشابهة

  • حجة.. السلطة المحلية تتسلم 4 كمبريشنات من وحدة التدخلات المركزية
  • رئيس أكاديمية الفنون تتابع استعدادات تنظيم الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي
  • «التنمية المحلية» تتابع ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح على مخالفات البناء
  • نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع جهود شركة ارتقاء لجمع القمامة بالقاهرة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع جهود شركة "ارتقاء" للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • «التنمية المحلية» تطلق مبادرة «سند الخير» للمشاركة في بناء الإنسان
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف