لجريدة عمان:
2024-09-19@03:08:53 GMT

بايرن ميونيخ يتوصل إلى اتفاق لضم هاري كاين

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

بايرن ميونيخ يتوصل إلى اتفاق لضم هاري كاين

ميونيخ (ألمانيا) (أ ف ب) - توصل بايرن ميونيخ الألماني إلى اتفاق للتعاقد مع قائد إنكلترا هاري كاين من توتنهام مقابل صفقة ستزيد عن 100 مليون يورو (نحو 110 مليون دولار)، بحسب ما أفادت تقارير صحافية .

واستمرت المحادثات بين الناديين لأسابيع عدة، نظراً لأن رئيس نادي توتنهام دانيال ليفي المعروف عنه حنكته في عقد الصفقات طالب بسعر مرتفع للتخلي عن هداف النادي التاريخي، علماً أن عقد كاين ينتهي في يونيو 2024 يستطيع في نهايته الانتقال بصفقة حرة.

وأعلن موقع "ذي اتلتيك" البريطاني الرياضي عن الصفقة بين الناديين أولاً، مشيراً إلى أنها تقارب الـ110 ملايين يورو، تلاه موقع "سكاي سبورتس" الألماني ووسائل إعلام بريطانية وألمانية عدة.

ورغم موافقة كاين على الانتقال إلى النادي البافاري، إلاّ أن بعض وسائل الإعلام الإنكليزية والألمانية قالت إن المهاجم الانكليزي كان متردداً مرة أخرى في منح الضوء الأخضر للانتقال إلى بايرن.

ووفقًا لسكاي سبورتس في ألمانيا، ستكون النسبة 50-50، بينما اشار المصدر ذاته من انكلترا أنه من المرجح بشكل متزايد أن يبقى كاين مع توتنهام لموسم 2023-2024.

وعموماً، لا ينفق بايرن ميونيخ الفائز بدوري أبطال أوروبا ست مرات، مبالغ طائلة للتعاقد مع لاعبين مقارنة بالعديد من منافسيه الأوروبيين.

ويتجاوز الرقم المعلن عنه، الرقم القياسي السابق ومقداره 80 مليون يورو الذي دفعه من أجل الحصول على خدمات المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز من أتلتيكو مدريد الإسباني عام 2019 والمنتقل حديثا منه إلى مواطنه باريس سان جرمان.

وكان الفريق البافاري يبحث عن مهاجم منذ رحيل هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني في نهاية موسم 2021-2022، بعدما سجل في صفوفه 344 هدفًا في 375 مباراة.

وعانى بايرن في غياب ليفاندوفسكي الموسم الماضي، خصوصاً بعدما فشل المهاجم السنغالي ساديو مانيه القادم من ليفربول الإنكليزي في فرض نفسه لينتقل هذا الصيف وبعد عام واحد فقط له في بوندسليغا إلى النصر السعودي.

وخلال السنوات الثماني التي قضاها في ميونيخ، سجل ليفاندوفسكي 30 هدفًا كمعدل في كل موسم، في حين لم يسجل لاعب واحد من الفريق أكثر من 15 هدفاً الموسم الفائت وخرج الفريق من ربع نهائي دوري أبطال اوروبا ومن دور مبكر من كأس ألمانيا، قبل أن يحرز اللقب المحلي في الرمق الأخير بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند بعدما تساويا بالنقاط (71 نقطة لكل منهما).

أما كاين، فسجّل أكثر من 20 هدفًا في الدوري في ستة من المواسم التسعة الماضية، وتوج هدافاً له ثلاث مرات.

ورغم حصوله على المركز الثاني في ترتيب الهدافين في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي خلف مهاجم مانشستر سيتي النروجي إيرلينغ هالاند (36)، سجل قائد إنكلترا 29 هدفًا في البريميرليغ، معادلاً أفضل رقم له.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

قصر باكنغهام يرد على شائعات حذف صور ميغان من احتفال ميلاد هاري

خاص

نفى قصر باكنغهام الشائعات التى تم تداولها حول اقتصاص القصر لدوقة ساسكس، ميغان ميركل، من الصورة التي شاركها القصر للاحتفال بعيد ميلاد الأمير هاري الأربعين.

وقال قصر باكنغهام إن الصورة التي شاركها الملك تشارلز والأمير ويليام أثناء احتفالهما بعيد ميلاد دوق ساسكس الأربعين لم يتم اقتصاصها لإزالة ميغان ميركل.

وأكد القصر على وجود صورتين الصورة الأولى تجمع الأمير هاري وزوجته ميغان ، والثانية صورة مقربة للأمير هاري بمفرده وهي الصورة المستخدمة للاحتفال بعيد ميلاده، وتم التقاط الصور منذ عام 2018، وذلك في أول رحلة خارجية لهاري وميغان إلى دبلن كزوجين.

ولاحظ المتخصصون أن الصورة الأصلية، التي التقطت عندما كان الأمير هاري لا يزال عضواً في العائلة المالكة، وذلك وفقاً لصحيفة الإندبندنت البريطانية، وهو ما أدى إلى تكهنات عبر الإنترنت بأن ميركل أُزيلت وتم اقتصاصها من قبل القصر الملكي أثناء الاحتفال.

ولكن بالبحث والتقصي تبين منذ ذلك الحين أن الصورة المقصوصة لهاري، والصورة الكاملة التي تظهر فيها زوجته، تم تحميلها بواسطة وكالة “أسوشيتد برس” إلى موقع “غيتي” للصور في نفس اليوم في عام 2018.

ووفقاً لتصريحات المتحدث باسم قصر باكنغهام، فإن الصورة المستخدمة لم يتم تغييرها، وتم استخدامها بالشكل الذي جاءت به.

مقالات مشابهة

  • قصر باكنغهام يرد على شائعات حذف صور ميغان من احتفال ميلاد هاري
  • العِلم يتوصل لسماعات رأس خارقة تمنع الإرهاق وتعزز الإنتاجية.. كيف تعمل؟
  • بعد “تسعة بايرن ميونيخ”.. قصص أكبر النتائج بتاريخ كرة القدم
  • سر تحية هاري كين للأسطورة روني
  • بعد "تسعة بايرن ميونيخ".. قصص أكبر النتائج بتاريخ كرة القدم
  • بتسعة أهداف.. بايرن ميونيخ يستعرض قوته ويدك شباك دينامو زغرب
  • هاري كين يسجل سوبر هاتريك.. بايرن ميونخ يكتسح دينامو زغرب بثمانية أهداف
  • ريال مدريد يتوصل إلى إتفاق لتجديد عقد ميندي حتى عام 2027
  • اتفاق هجرة جديد بين ألمانيا وكينيا.. ما تفاصيله؟
  • ليفاندوفسكي يحتفل بمئويته الأولى مع برشلونة