بوابة الوفد:
2024-09-18@23:41:39 GMT

نقيب الموسيقيين: أغاني المهرجانات لا تمثل مصر

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

أعرب الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين عن حزنه من مستوى أغاني المهرجانات وأنه لا يفهم كلماتها نتيجة سرعة الكلام وعلو الموسيقى مجرد "خبط ورزع" ولاتمثل الغناء المصري

جاء ذلك خلال كلمة نقيب الموسيقيين عن موجة أغاني المهرجانات، على هامش المؤتمر الصحفي المقام لبحث تطورات النقابة وأزمات المطربين الأخيرة. 

وتابع نقيب الموسيقيين: "نحن نملك قامات موسيقية وغنائية لاتوجد في أي جولة عربية وكنا ومازلنا رمز الغناء العربي".

 

وأضاف النقيب: "لا زلت مُصر على  التصدي لذلك الإسفاف  يكل قوة مهما زاد نجاحها". 

مؤتمر نقيب الموسيقيين      

                           
وبدأ مؤتمر نقيب الموسيقيين بالإعلان عن موارد النقابة والطفرة المالية الكبيرة التى حققتها نقابة الموسيقيين خلال أقل من عامين منذ تولى مصطفى كامل منصب النقيب العام  (بالأرقام والمستندات).


وتضمن المؤتمر إعلان الحقائق الكاملة  لكل الأمور العاصفة التى مرت بها النقابة خلال الأيام الماضية وذلك من خلال إجابات واضحة ونارية على لسان النقيب العام من واقع الأحداث  التى شغلت الرأى العام منها. 

كما تم استعراض أزمة الفنان محمد فؤاد وهيفاء وهبى وأزمة حسن شاكوش مع تونس، وأخيرا مشكلة سعد الصغير وغيرها من الموضوعات، وتم التحدث بكل صراحة وشفافيه عن دور النقابة من تلك الأحداث ومصارحة الجمعيه العموميه للموسيقيين والرأى العام.

كما أعلن الفنان مصطفى كامل عن مفاجأة تخص بعض الأشخاص من حاملي تصاريح (شعبة الأداء الصوتي)، ومفاجآت حول اختفاء وسرقة مضبطة اجتماعات مجلس إدارة نقابة الموسيقيين.  

ويختتم الفنان مصطفى كامل النقيب العام للموسيقيين المؤتمر بتلقي كل أسئلة واستفسارات  الإعلامين والصحفيين الحاضرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقیب الموسیقیین مصطفى کامل

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: لا صحافة دون قانون حرية تداول المعلومات

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن النقابة دخلت العام الماضي ولديها 30 صحفي/ة محبوس، وصلنا إلى 20، ثم حدثت رِدة خلال الأشهر الماضية، وزاد العدد إلى 23، وهذا مؤشّر يحتاج إلى تحرّك عاجل من النقابة، ويجب أن تجد النقابة تفاوضًا في هذا الملف وأضاف في كلمته خلال الحلقة البحثية التي أعدّتها النقابة اليوم، بشأن خطة إعداد تقرير الحريات بنقابة الصحفيين المصريين، أننا أمام قوانين مُقيّدة للعمل الصحفي، وأمام تصريح لمزاولة المهنة وهو كارنيه عضوية النقابة، الذي يحتاج تصاريح مزاولة مهنة أخرى، تم ذكرها في بعض القوانين، وسجّلت النقابة اعتراضها في هذا الشأن.

وتابع: "يجب أن نبذل جهودًا، ونحاول أخذ خطوات، لا صحافة دون قانون حرية تداول المعلومات، لدينا معركة كبيرة في هذا الشأن، وشاركنا في الحوار الوطني، ثم فوجئنا بحجب موقعين، وفي كل مرة كنا نشارك في الحوار الوطني نُفاجأ بأزمة جديدة".

وأوضح "البلشي" أن النقابة تعمل بمصلحة المناخ العام الذي تعمل فيه الصحافة، وتصدّرت لقانون الإجراءات الجنائية، ودافعت عن حق المجتمع، الذي هو جزءٌ منه الصحافة، باعتبار أنها تدافع عن حق الجميع في التعبير، ومنع العقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر.

ولفت "البلشي" إلى ضرورة استعادة حالة الثقة العامة لمؤسسة النقابة، والملفات التي تتعلّق بالقوانين التي تنظّم علاقات العمل بين الصحفي/ة والمؤسسة، مثل قانون العمل المطروح للتعديل، وهو جزء من أزمة النقابة الحالية.

وأشار نقيب الصحفيين إلى أن الكتابة ليست جريمة؛ لأنها يتوافر فيها مبدأ العلانية، ما يجعلها تتوافق مع حُسن المية، والتي يجب أن يكون لها عقوبات أخرى حال إثبات الخطأ، سوى عقوبة الحبس، والقواعد الدستورية العامة تحكم العقوبة في هذا الأمر، مثل المادة 77 من الدستور، التي تمنع الحبس في قضايا النشر.

واستكمل قائلًا: "نتمنّى أن يكون تقرير الحريات هذا العام مختلف عن المرات السابقة، وتكون الخطوط العامة أكثر توسّعًا وتطوّرًا، وله منهجية مختلفة، أنا كُلّفت من الجمعية العمومية للنقابة، للتفاوض مع جميع الأطراف، وهذا جزء من العمل العام".

مقالات مشابهة

  • مصطفى كامل يكشف حقيقة إجراء تحليل مخدرات لأعضاء نقابة الموسيقيين
  • هقعدك في البيت.. مصطفى كامل يوجه رسالة شديدة اللهجة لحمو بيكا لهذا السبب
  • نقيب الصحفيين: لا صحافة دون قانون حرية تداول المعلومات
  • بعد القبض على سعد الصغير.. مصطفى كامل: لا نتدخل في الأزمات التى تخص المخدرات
  • مصطفى كامل عن أزمة سعد الصغير: «لا نتدخل في قضايا المخدرات»
  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل
  • مصطفى كامل: حمو بيكا سيعود للنقابة بشروط
  • بدء فعاليات المؤتمر الصحفي لنقابة الموسيقيين
  • بحضور النقيب العام.. أطباء القليوبية تعقد جمعيتها العمومية وتكرم رواد المهنة والمتميزين