دعت المديرية العامة للدفاع المدني السعودية اليوم الجمعة إلى أخذ الحيطة والحذر من هطول أمطار رعدية صيفية على معظم مناطق المملكة ابتداء من اليوم الجمعة وحتى الاثنين المقبل.

وذكرت المديرية في بيان أنه بناء على تقرير المركز الوطني للأرصاد فإن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل (الطائف) و(ميسان) و(أضم) و(العرضيات) و(الكامل) ومناطق (عسير) و(الباحة) و(جازان).

وأشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار على مناطق (المدينة المنورة) و(تبوك) و(نجران) وستتأثر منطقة (الرياض) بهطول أمطار خفيفة ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل (حوطة بني تميم) و(الأفلاج) و(السليل) و(الخرج) و(الحريق) والمنطقة الشرقية.

وشددت المديرية العامة للدفاع المدني على ضرورة البقاء في أماكن آمنة أثناء هطول الأمطار والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية وعدم السباحة فيها.

المصدر وكالات الوسومأمطار السعودية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أمطار السعودية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على مناطق وأجزاء في عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.



وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، غرب ذمار، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.


وحسب المركز من المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء، عمران وصعدة.

وهطلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج، الضالع، إب، ريمة، ذمار.



وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • أمطار غزيرة ورياح شديدة على محافظة العرضيات
  • حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من 5 مناطق
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل طقس اليوم - عاجل
  • بدء تأثر سلطنة عمان غدا بمنخفض جوي وتوقعات بأمطار رعدية ورياح هابطة نشطة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • طقس السبت: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على جازان وعسير والباحة مكة المكرمة