جريدة الوطن:
2024-09-18@23:55:44 GMT

شرطة أبوظبي تحتفل “بيوم المهندس العالمي”

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

 

احتفلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بيوم المهندس العالمي والذي يصادف 15 سبتمبر من كل عام، إعتزازاً وتقديراً وعرفاناً بالأدوار المميزة التي يقدمها المهندسون في تنفيذ مشروعات هندسية تنعكس إيجابياً على مسيرة التطوير والتحسين في العمل الشرطي والأمني.

وأكد اللواء خليفة محمد الخييلي مدير قطاع المالية والخدمات دعم القيادة الشرطية واهتمامها بتحفيز الكوادر الوطنية من المهندسين والمهندسات مشيداً بجهودهم المستمرة في تسخير العلم الحديث والأفكار الإبداعية ونقلها من التصاميم الورقية إلى أرض الواقع في مشروعات هندسية متميزة تعتز بها القيادة العامة في المشاركة بتميز في النهضة العمرانية والحضارية المتطورة التي تشهدها إمارة أبوظبي ، مؤكداً اهتمام شرطة أبوظبي بتوفير كافة سبل الدعم لهم للوصول بمشاريعهم إلى العالمية.

وكرم مدير قطاع المالية والخدمات المهندسين المتميزين في شرطة أبوظبي والشركاء الاستراتيجيين من المقاولين والاستشاريين على جهودهم الريادية المتميزة في تنفيذ مشروعات تطويرية وفق أعلى معايير الجودة ،وتضمن الحفل استعراض فيديو قصير حول انجازات إدارة المشاريع الهندسية لهذا العام وحاز على اعجاب الحضور.

واحتفلت إدارة طيران شرطة أبوظبي بقطاع العمليات المركزية بيوم المهندس العالمي وكرمت منتسبيها من المهندسين والمهندسات في حفل أقامته في قاعة التدريب الجوي بالإدارة .

وأكد العميد طيار سعيد سالم المرر، مدير إدارة طيران شرطة أبوظبي، أن هذه المبادرة تأتي لتسليط الضوء على جهود المهندسين في مجال الطيران وتعزيز دورهم الحيوي في الحفاظ على سلامة وكفاءة العمليات الجوية، وأعرب عن تقديره الكبير للإسهامات الكبيرة التي يقدمها فريق المهندسين، معبراً عن فخره بالجهود المستمرة التي تسهم في نجاح مهام الإدارة وتحقيق أعلى معايير الأمان والكفاءة.

وقدم المهندسون الشكر والتقدير لشرطة أبوظبي على اهتمامها المستمر بعقد الدورات التدريبية والتخصصية للمهندسين داخل وخارج الدولة بما يعزز من رفع القدرات والإمكانات ومتابعة المستجدات بمجالات العمل والمعارف الفنية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«بلدية أبوظبي» تدعو للتسجيل في نظام قيد المهندسين

أبوظبي: «الخليج»
حثت بلدية مدينة أبوظبي المهندسين العاملين في أبوظبي على أهمية التسجيل في نظام قيد المهندسين، كما دعت المنشآت الهندسية من شركات المقاولات، والمكاتب الاستشارية الهندسية إلى التصنيف من خلال منصة (تم).
جاء ذلك خلال الورشة التي عقدها قطاع تخطيط المدن- إدارة التصنيف وقيد المهن في بلدية مدينة أبوظبي عبر برنامج (مايكروسوفت تيمز) بهدف إطلاع هذه المنشآت الهندسية على مستجدات التسجيل والقيد، ومتطلباتها ومعاييرها، وذلك ضمن خطة التوعية للربع الثالث من العام الجاري 2024، مشيرة إلى أن الالتزام بتسجيل وقيد المهندسين وتصنيف المنشآت الهندسية يساهم في زيادة أعداد المهندسين، ورفع أعداد المنشآت الهندسية المصنفة، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على قطاع الأعمال الهندسية والإنشاءات، ويعزز الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة لهذا القطاع الحيوي.
استهدفت الورشة توعية المهندسين العاملين في إمارة أبوظبي بشأن نظام، وتعليمات قيد المهندسين، وكيفية التقديم على خدمات القيد في منصة «تم»، وتوعية المنشآت الهندسية بخصوص نظام تقييم الأداء، والتميز الهندسي، وأهدافه، وطرق القياس، ونظام وتعليمات التصنيف، وشرح خطوات التقديم على خدمات التصنيف في منصة «تم»، وعرض نماذج للمستندات المطلوب تقديمها من المهندسين، والمنشآت الهندسية في طلب القيد، وتقييم الأداء والتصنيف، وكذلك عرض المستجدات الفنية، والتقنية الخاصة بأنظمة القيد، والتصنيف.
وأوضحت بلدية مدينة أبوظبي أن تسجيل جميع المهندسين العاملين في قطاع البناء والإنشاء في إمارة أبوظبي في نظام قيد المهندسين الجديد من خلال منصة «تم» يخولهم الحصول على البطاقات التي تؤهلهم للتعامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، بما فيها بلديات الإمارة، إذ يتعين على شركات المقاولات ومكاتب الاستشارات الهندسية إرفاق نسخ إلكترونية من بطاقات قيد المهندسين لجميع التعاملات الخاصة بقطاع البناء والإنشاء، كما أكدت البلدية على أن المهندس المصمم لا بد أن يظهر بطاقته على المخططات الهندسية بحسب تخصصه.

مقالات مشابهة

  • جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال
  • “أبوظبي العالمي” يمنح “ستونبيك” ترخيص تقديم الخدمات المالية
  • تحرير 5 محاضر ضد أصحاب محال مبيدات زراعية وإحالتهم إلى النيابة العامة بالفيوم
  • شرطة أبوظبي تشارك في “ملتقى الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني”
  • مذكرة تفاهم بين “أبوظبي العالمي” و”البلديات والنقل”
  • صحة البحيرة تحتفل باليوم العالمي لسلامة المريض.. صور
  • المقاولون العرب يُعيّن طلعت محرم في منصب القائم بأعمال مدير الكرة
  • «بلدية أبوظبي» تدعو للتسجيل في نظام قيد المهندسين
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية