أكد مراد حرفوش، خبير الشؤون الإسرائيلية، أن الخلاف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاع يوآف جالانت، جزء من الخلاف المستمر ما بين المستوى السياسي والعسكري في الداخل الإسرائيلي، فيما يتعلق بالكثير من القضايا العسكرية والأمنية والتقديرات العسكرية، سواء فيما يتعلق بالحرب العدوانية على قطاع غزة، أو توسيع العمليات العسكرية في الجبهة مع لبنان.

خلاف نتنياهو وجالانت بين المستوى السياسي والعسكري

وأضاف «حرفوش»، خلال مداخلة عبر الإنترنت على شاشة «القاهرة الإخبارية»: «أمس الأول كان هناك تصريح من الإعلام الإسرائيلي، نقلا عن الحكومة الإسرائيلية، جرى التأكيد فيه أن عودة المستوطنين إلى الشمال أصبح هدفا أساسيا، بمعنى أن هناك أولوية لدى القيادة العسكرية والسياسية الإسرائيلية بعودة المستوطنين، بمعنى فتح جبهة جديدة».

وأوضح الخبير في الشأن الإسرائيلي، أن الظروف العسكرية أو الواقع التي تعيشه هذه الحكومة الإسرائيلية، لا يسمح بفتح جبهة جديدة في الشمال، أو توسيع العمليات العسكرية بقطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي منهك في قطاع غزة

وتابع: «التقديرات العسكرية الإسرائيلية، تتحدث بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي منهك في قطاع غزة، وهو يحتاج إلى إعادة تأهيل، ولا يمكنه فتح جبهة جديدة تستمر لعدة سنوات، ولا يعرف نتائج البدء في عملية جديدة»، مؤكدا أن إسرائيل تعتبر في هذه اللحظة، أنه لا بد أن يكون هناك ضربة عسكرية للبنان، وعودة المستوطنين الإسرائيليين إلى الشمال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جالانت نتنياهو حرب غزة لبنان

إقرأ أيضاً:

خبير أرصاد يتوقع عودة الأمطار على اليمن

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع خبراء الأرصاد، اليوم الاثنين، عودة نشاط التكونات الركامية الرعدية الموسمية على بعض المرتفعات الجنوبية والغربية.

وقال خبير الأرصاد أبو ناصر البابكري إنه بعد فترة استقراء في الأجواء على معظم مناطق اليمن نلاحظ في هذه الأثناء عوده نشاط التكونات الركامية الرعدية الموسمية على بعض المرتفعات الجنوبية والغربية في بلادنا.

وأشار إلى أن صور الأقمار الصناعية تظهر إلى بدء نشاط رعدي ممطر على بعض مرتفعات أبين ولحج والضالع وتعز وإب مع ملاحظة عوده ظهور تكونات ركامية على مرتفعات جنوب حضرموت وشبوة.

وتابع: من المتوقع خلال اليومين القادمين أن تشهد هذا المناطق عواصف رعدية ممطرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • نقل فرقة إسرائيلية من غزة إلى جبهة لبنان
  • إسرائيل تنقل ثقلها العسكري إلى جبهة لبنان
  • خيارات إسرائيل للتعامل مع جبهة الشمال... أحلاها مرّ!
  • القناة 14 الإسرائيلية: احتمالات بإعلان إسرائيل قريبا جبهة الشمال جبهة الحرب الرئيسية
  • خبير سياسي: جالانت لديه توجه في توسيع العمليات العسكرية بلبنان والضفة
  • عودة السكان إلى الشمال.. هدف إسرائيل من توسيع أهداف حرب غزة
  • جبهة الشمال.. مسؤول إسرائيلي يتحدث عن حملة "باهظة الثمن"
  • غالانت يلتقي هوكشتاين والخلاف يتصاعد بشأن جبهة الشمال
  • خبير أرصاد يتوقع عودة الأمطار على اليمن