فاز أحدث اقتباس سينمائي لرواية "حياة تشاك" (The Life of Chuck) للكاتب الشهير ستيفن كينغ بجائزة الجمهور في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي بكندا.

وتُعد جائزة اختيار الجمهور في هذا المهرجان -الذي يُعد الأكبر في أميركا الشمالية- مؤشرًا قويًا على الأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار، إذ سبق أن فازت بعض الأفلام بهذه الجائزة قبل أن تحصد جوائز الأوسكار لأفضل فيلم مثل "الكتاب الأخضر" (Green Book) و"نومادلاند" (Nomadland).

فيلم "حياة تشاك" من إخراج مايك فلاناغان، مستوحى من قصة قصيرة تحمل العنوان نفسه للكاتب ستيفن كينغ نُشرت في عام 2020. يتناول الفيلم قصة مصرفي يدعى تشارلز كرانتز (توم هيدلستون)، وتُسرد قصته بترتيب زمني عكسي ضمن أجواء سوداوية.

كما يشارك في الفيلم الممثلان مارك هاميل وتشيويتل إيجيوفور، وتم عرضه لأول مرة عالميًا في مهرجان تورونتو. ورغم فوزه بالجائزة الكبرى، فإن الفيلم لم يحصل بعد على موزع، وهذا أمر قد يتغير قريبًا.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الموسيقي "إميليا بيريز" (Emilia Pérez)، الذي يتناول قصة تاجر مخدرات متحول جنسيًا، في حين حل في المركز الثالث فيلم "أنورا" (Anora) الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان كانْ.

وشهد المهرجان حضورًا لافتًا من النجوم، منهم جينيفر لوبيز، وأنجلينا جولي، وجود لو، وسلمى حايك، ودينزل واشنطن.

وفي العام 2023، مُنحت جائزة اختيار الجمهور لفيلم "رواية أميركية" (American Fiction)، الذي ترشح لخمس جوائز أوسكار وفاز بجائزة أفضل سيناريو مقتبس.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

اختارت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان والمخرج مازن الغرباوي، المخرج العالمي قسطنطين كرياك رئيس مهرجان " سيبيو الدولي للمسرح برومانيا"، ليكون الشخصية الدولية المكرمة في الدورة التاسعة من المهرجان، والتي من المفترض إقامتها خلال الفترة من 15 وحتى 20 نوفمبر .

قسطنطين كرياك هو ممثل مسرحي وسينمائي وقائد ثقافي، درس التمثيل في بوخارست، كما أنه رئيس ومؤسس مهرجان سيبيو الدولي للمسرح برومانيا، والمدير العام لمسرح "رادو ستانكا" الوطني في سيبيو، ورئيس سوق سيبيو للفنون المسرحية،  ولعب دورا حاسما في الحصول على لقب سيبيو - عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2007 و كان عضوا في الفريق المعني باختيار ورصد عواصم الثقافة الأوربية من عام 2009 وحتي عام 2012 .

قسطنطين كرياك يعمل أستاذا في جامعة "لوسيان بلاغا" في سيبيو وحصل على لقب دكتور فخري من قبل جامعة ليدز متروبوليتان (2008) وجامعة ويست تيميشوارا (2018)؛ وحصل قسطنطين على العديد من الجوائز لعل أهمها جائزة معهد أسبن لعام 2014 للمساهمة في التراث الثقافي الروماني والجائزة التي تمنحها مؤسسة اليابان ووزارة الخارجية اليابانية (2015)، وقدم أكثر من 40 عرضا، بالتعاون مع مخرجين مهمين، مثل Iulian Vișa و Andriy Zholdak و Mihai Măniuțiu و Silviu Purcărete و Kushida Kazuyoshi

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ينطلق يوم 15 نوفمبر، وتستمر فعالياته حتي يوم 20 نوفمبر 2024، وتقام دورته التاسعة برئاسة المخرج مازن الغرباوي وتحمل الدورة اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي، والرئيس الشرفي هي سيدة المسرح العربي الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، ومدير المهرجان الدكتورة إنجي البستاوي، ورئيس اللجنة العليا للمهرجان المنتج هشام سليمان، والمهرجان يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو وسيادة اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى.. عرض مصحف نادر من مقتنيات ولي عهد الفجيرة بمهرجان البدر
  • اختتام فعاليات مهرجان المسرح الخليجي وإعلان الفائزين
  • أول تعليق من مروة صبري بعد بتكريمها بمهرجان الفضائيات العربية
  • قسطنطين كرياك الشخصية الدولية المكرمة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
  • فيلم رحلة 404 ممثلاً لمصر في المنافسة على جوائز الأوسكار
  • فيلم رحله 404 لـ منى زكي يمثل مصر في جوائز الأوسكار 2024
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • القاهرة والناس تحصد 3 جوائز بمهرجان الفضائيات العربية
  • تكريمات متميزة في حفل جوائز الإيمي الـ76: قائمة الفائزين وأبرز لحظات الحفل