الخليل - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، يوم الاثنين، شاباً بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، وأصابت آخرين بحالات اختناق، عند مدخل بلدة دورا جنوبي الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب شريف الشريف عند مثلث الفوار، بالقرب من مدخل بلدة دورا، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة في المكان، قنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة بعضهم بحالات اختناق عولجت ميدانياً.

كما داهمت قوات الاحتلال منطقة دائرة السير في مدينة الخليل، واقتحمت منزل الشهيد عبد الله القواسمة وعبثت بمحتوياته، وصادرت عدداً من مركبات المواطنين في حي خلة طه وجورة الجمل بالمدينة.

وفي ذات السياق، احتجزت قوات الاحتلال مضخة اسمنت في قرية الطبقة قضاء بلدة دورا، وصادرتها باتجاه البرج العسكري المقام على أراضي بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتدي على مواطنة بالضرب جنوب الخليل

استمرارا لجرائمه الوحشية، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالضرب على مواطنة واستولت على مركبة عائلتها، مساء امس الاثنين، خلال اقتحام منزلهم في بلدة دورا، جنوب الخليل،  وفقا لما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية "وفا". 

الجارديان تحذر بريطانيا بمنح الإذن لاوكرانيا بضرب الأراضي الروسية لابيد: على نتنياهو إنجاز اتفاق الهدنة في غزة فورا

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اقتحموا منزل المواطن أشرف قزاز في منطقة العلقة ببلدة دورا، واعتدوا على زوجته بالضرب بحجة تصويرهم أثناء الاقتحام، ما تسبب بإصابتها برضوض، كما استولوا على المركبة الخاصة بالعائلة.

وقد استشهد ثلاثة مواطنين الليلة، وأصيب آخرون إثر استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلا في مدينة غزة.

وأشارت مصادر طبية، إلى استشهاد ثلاثة مواطنين على الأقل بينهم طفل وامرأة، وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، إثر استهداف الاحتلال منزلا يقع في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

كما نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من المباني السكنية جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، منذ السابع من  أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41,226 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95,413 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم الخليل
  • الاحتلال يعتقل عشرات المواطنين خلال اقتحام مخيم الفوار جنوبي الخليل
  • عاجل | جيش الاحتلال يدفع بتعزيزات إلى بلدة قباطية جنوبي جنين عقب اقتحام قوات خاصة للبلدة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • قوات الاحتلال تشن حملات اعتقال موسعة في عدد من المدن الفلسطينية
  • الاحتلال يعتدي على مواطنة بالضرب جنوب الخليل
  • الاحتلال يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم دون اعتقالات
  • إصابات بالاختناق في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم
  • الصحة اللبنانية: مقتل شخص وإصابة 2 في غارة استهدفت بلدة حولا جنوبي البلاد