شهد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، انطلاق فاعليات مبادرة "صحتنا في بيئتنا" التي تهدف لزيادة المساحات الخضراء بمنطقة النصب التذكاري، بمشاركة عدد من طلاب مدارس الأقصر، وإشراف إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم.

وذلك بحضور مريم حبيب، منسق مبادرة "صحتنا في بيئتنا" وهي مبادرة تابعة لليونسيف والتربية والتعليم وشركة مياه الشرب وبمشاركة طلاب أكثر من 15 مدرسة.

كما قام محافظ الأقصر، بافتتاح معرض "أهلا مدرستي" لبيع الأدوات المدرسية، والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، المقام بمدرسة الثانوية بنات بالأقصر، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية " وذلك بحضور اللواء دكتور علي الشرابي، رئيس مدينة الأقصر، والدكتور صفوت جارح، القائم بعمل وكيل وزارة التربية والتعليم.

وتفقد المحافظ المعرض الذي شاركت فيه مدارس مديرية التربية والتعليم، بمشغولات يدوية من صنع الطالبات من شنط واكسسوارات شعر وملابس، كما عرضت الوحدة المنتجة، مستلزمات المدرسة بأسعار تنافسية.

وأثنى محافظ الأقصر، على المنتجات والتخفيضات الهائلة لمستلزمات المدارس والمنتجات الغذائية وأيضا مشغولات الحرف اليدوية، ووجه المحافظ بدراسة طلب أحد العارضين بالمعرض بضرورة تخصيص مكان لعرض المنتجات والحرف اليدوية بشكل دائم.

حضر الافتتاح كلًا من صبحي يوسف نقيب المعلمين، ومحمد سيد بغدادي، مدير الإدارة التعليمية بالأقصر، وأحمد عبد الحميد عويضة، مدير الوحدة المنتجة بتعليم الأقصر، والدكتور عبده الضوي مدير إدارة أرمنت التعليمية ومنال فهمي مديرة مدرسة الثانوية بنات بالاقصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر تعليم الأقصر بناء الإنسان معرض أهلا مدرستي مبادرة بداية صحتنا في بيئتنا محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2025 لطلاب المدارس اللغات. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع الصحفيين، اليوم الأربعاء، في مقر هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يمكن لطلاب مدارس اللغات اختيار الامتحان في المواد العلمية باللغة العربية أو الإنجليزية. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن إضافة فصل من الجيولوجيا في مادة الأحياء بالثانوية العامة أمر طبيعي لأن مدرس الأحياء هو الذي يدرس الجيولوجيا. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بالنسبة لطلاب المدارس اللغات فيمكنهم امتحان المادة باللغة العربية. 

وزير التربية والتعليم: متابعة تنفيذ القرارات على أرض الواقع 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عمل متابعة مستمرة لتنفيذ جميع القرارات الوزارية على أرض الواقع. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى توقع حدوث مشكلات في الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتابع بشكل مستمر التنفيذ على أرض الواقع في المدارس وليس من الوزارة. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد طلاب المدارس في مصر يتجاوز 25 مليون وهو أكبر من تعداد دول، لذلك فإنه يتوقع حدوث بعض المعوقات. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن جميع قرارات الوزارة تصب في مصلحة الطلاب، من أجل إعادتهم للمدارس والقضاء على المشكلات الموجودة بالفعل. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أنه  تنفيذ مشكلات القضاء على الكثافة الطلابية في الفصول متروك للإدارات التعليمية لأن طبيعة كل منطقة تختلف عن الأخرى. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك ضوابط لمتابعة أعمال السنة في المدارس، مثل توحيد الواجب المنزلي على مستوى الجمهورية من خلال إتاحتها على موقع الوزارة الإلكتروني. 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقييم الشهري يكون من خلال وضع أسئلة محددة يتم الاختيار من بينها، وهو أمر معمول به في جميع الدول. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض أهلا مدارس للمستلزمات المدرسية ويتفقد مدرستي ديروط الثانوية الصناعية والزراعية     
  • القليوبية تطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «صنايعية مصر» لدعم المنتجات اليدوية
  • محافظ القليوبية يشهد انطلاق مبادرة "بداية".. صور
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض "أهلا مدارس" بأرض دار الكتب بفيصل
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض أهلا مدارس بالطالبية بتخفيضات تصل إلى 30 %
  • محافظ الجيزة يفتتح معرض «أهلا مدارس» بأرض دار الكتب في الطالبية
  • محافظ المنيا يفتتح معرض «أيادي مصر للحرف اليدوية» ويشيد بجودة المنتجات
  • محافظ أسيوط يفتتح معرض التضامن الإجتماعي للأسر المنتجة "أهلاً مدارس"