أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، منذ يومين، عن الاستعداد لطرح جديد لـ70 ألف وحدة سكنية، تضمن 60 ألف إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل، و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل وذلك في مطلع شهر نوفمبر المقبل.

أسعار الوحدات السكنية الجديدة

وأضاف وزير الإسكان أن نصف الوحدات المقرر طرحها ستكون في المدن الجديدة، والنصف الآخر للوحدات السكنية في المحافظات والمناطق القديمة، وبالنسبة للأسعار ستكون مختلفة من منطقة لأخرى وحسب حجم الطلب.

ورد المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، على سؤال موعد الإعلان عن المقدم وأسعار الوحدات السكنية المنتظر طرحها، أن حاليًا يتم الدراسة، وعلى نهاية الشهر المقبل سيتم تحديد الأسعار للمحافظات بشكل إجمالي والمدن. 

تحديد أسعار الطرح الجديد للوحدات السكنية

وأوضح خطاب أن وزير الإسكان أشار في المؤتمر الصحفي، إلى أن في حال كان هناك تحرك في أسعار الوحدات السكنية مقارنة بالإعلان السابق سيكون بشكل طفيف جدا، لأن المبادرة الرئاسية تستهدف أنها توفر للمواطن كل أنواع السكن المصري، وتخاطب كل شرائح المجتمع وبالمحافظات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طرح وحدات سكنية وزير الإسكان أسعار شقق الاسكان مقدم شقق الاسكان

إقرأ أيضاً:

الرابط الرسمي لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الأوراق والشروط

كشف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في المؤتمر الصحفي بمقر العاصمة الإدارية منذ يومين، عن طرح جديد لـ70 ألف وحدة سكنية، تضمن 60 ألف إسكان اجتماعي لمحدودي الدخل، و10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل في مطلع شهر نوفمبر المقبل.

الرابط الرسمي لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وتستعد الوزارة للإعلان عن الوحدات السكنية الجديدة ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، والأسعار والمقدم، وبمجرد الإعلان عن شقق الإسكان الاجتماعي، يمكن الدخول على الرابط الرسمي لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 من هنا.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وبالنسبة لشروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي، بحسب الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن المتقدم أو الأسرة «الزوج/الزوجة/الأولاد القصر»، لم يحجز أكثر من شقة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات بالإعلان الواحد، وعدم الاستفادة من مبادرات التمويل العقاري السابقة، ولا يكون لديه وحدة سكنية سابقة سواء بالمدن الجديدة أو المحافظات.

ومن الشروط أيضًا أن لن يسبق الحصول على أرض سكنية، أو الاستفادة من قرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو الجهات التي تقدم دعم للوحدات السكنية، وألا يكون للمتقدم أو الأسرة مسكن بالإرث الشرعي.

ويكون المتقدم من أبناء المحافظة المٌتواجد بها الوحدة السكنية أو مرتبط بها عمله أو مقيم بها، وتوضح الشروط أن الأولوية تكون للعاملين أو المُقيمين بالمحافظة، لكن متوسطي الدخل لديهم استثناء من ذلك.

أوراق حجز شقق الإسكان الاجتماعي

وبالنسبة للأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، هي صورة من بطاقة الرقم القومي السارية للمتقدم والزوجة، بحسب الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ويحتاج المتقدم أن يقدم شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة، ويشترط أن تكون مختُومة من جهة العمل بتاريخ حديث ومكتوب بها الأرباح والحوافز والمكافآت والبدلات، وإذا كان الشخص يحصل على دخل إضافي، يتم تقديم المٌستندات أيضًا مختومة ومُؤرخة.

يجب العلم أن الأوراق أو المستندات المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، يُمكن أن تكون متغيرة حسب كل إعلان.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» توضح موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وشروطها
  • 30 ألف وحدة جاهزة للتسليم.. خريطة شقق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • كراسة شروط تقديم شقق صندوق الإسكان الاجتماعي لمنخفضي ومتوسطي الدخل
  • موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. «الأماكن والأسعار»
  • الرابط الرسمي لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الأوراق والشروط
  • الصندوق يكشف تفاصيل جديدة عن الإسكان الاجتماعي في مصر
  • أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد وخطوات الحجز
  • بشرى لمحدودي الدخل.. «الإسكان» تستعد لطرح شقق الإيجار التمليكي 2024 في المحافظات
  • مفاجأة في ‎شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.. جاهزة للسكن