استقبل محمد جبران وزير العمل، اليوم الاثنين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة «نيقولاوس باباجيورجيو» السفير اليوناني في القاهرة، بحضور الملحق يوسف مهاب، عضو الشئون الأوربية بوزارة الخارجية، وذلك لبحث مجموعة من الملفات المشتركة ،وتفعيل آليات التعاون في مجالات العمل.

وأكد الجانبان على عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين في كافة المجالات، خاصة مجال العمل، حيث أوضح السفير اليوناني على أن الاتفاقية الخاصة بالعمالة الموسمية دخلت حيز التنفيذ منذ أغسطس الماضي، وأن استقبال العمالة المصرية الموسمية في مجال الزراعة والتي قامت وزارة العمل المصرية بإجراء اختبارات لها وارسال اسمائها وعددها 5000 عامل يقوم الجانب اليوناني بإرسال القوائم المطلوبة بحسب احتياجات أصحاب الأعمال، وذلك بشكل تدريجي على مدار موسم الحصاد.

من ناحيته، أكد وزير العمل، على جاهزية الوزارة بتوفير كافة فرص العمل التي يحتاجها الجانب اليوناني موضحا أن الوزارة تقوم بإجراء الاختبارات اللازمة من أجل ارسال عمالة ماهرة ومدربة وذات قياسات مهارية تتناسب مع احتياجات سوق العمل اليوناني، مشيرا إلى أن الوزارة أصبحت طرف رئيسي في توفير فرص العمل، وتدريب الشباب على الاحتياجات المطلوبة من أجل استدامتها، والحفاظ على حقوق صاحب العمل والعامل.

حضر اللقاء من وزارة العمل :إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير، وشيماء محمود رئس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ورشا عبد الباسط رئيس الادارة المركزية للعلاقات الدولية، وهبة أحمد مدير إدارة التشغيل، وأمنيه عبد الحميد مساعد فني بمكتب الوزير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل السفير اليوناني بالقاهرة محمد جبران وزير العمل وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

السفر في هذا التوقيت.. بيان عاجل من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك


كتب- محمد أبو بكر:

بدأت وزارة العمل؛ اليوم الثلاثاء، في إجراءت إنهاء سفر الشباب الذين إجتازوا الاختبارات التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع دولة البوسنة والهرسك؛ لِشّغل فرص العمل التي وفرتها لوزارة هناك برواتب مُجزية، وخدمات صحية وإجتماعية.

وقال محمد جبران، وزير العمل، إن هذه الاختبارات التي حدثت في مقر الوزارة ومراكز تدريب مهني في بولاق الدكرور، وإمبابة، وغيرها، هدفها إرسال عِمالة ماهرة ومُدربة إلى الخارج، وتلبية احتياجات الشركات الخارجية على المهن المطلوبة، والحفاظ على حقوق العمال، وأصحاب الأعمال مع ضمان واجبات كل منهما تجاه الأخر.

وجدد وزير العمل، دعوته إلى الشباب بأن يكونوا واجهة مُشرفة لبلدهم مع الإخلاص والإتقان في العمل، موضحًا أن الوزارة تقوم بهذا الدور مجانًا وبدون رسوم أو وسطاء.

وشدد على تحذير الشباب من التعامل مع صفحات أو رسائل أو شركات وهمية والرجوع إلى الوزارة، أو مديرياتها بالمحافظات في كافة الخدمات المُقدمة.

وأعلنت وزارة العمل، عن اجتياز 123 شابًا من بين 1000 مُتقدم اختبارات فرص عمل وفرتها الوزارة بدولة البوسنة والهرسك، للعمل في التخصصات التالية: مهندس مدنى، وعمال بناء، وحداد مسلح، ونجار مسلح، ومبيض محارة ونقاش، ومبلط، ومُثبِت وجهات، وذلك بعد انتهاء إجراء إختبارات تحديد مستوي المهارة على الحرف المطلوبة من جانب اللجنة المشكلة بين البلدين.

وأكدت هبة أحمد، مدير الإدارة العامة للتشغيل، على بدء التواصل مع الشباب الذين إجتازوا الإختبارات؛ لاستلام باقي الأوراق المطلوبة، تمهيدًا للسفر في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • العليمي يلتقي السفير الأمريكي ويؤكد التزام "الرئاسي" بنهج السلام وفقا للمرجعيات
  • وزير العمل يلتقي سفير مصر الجديد في قبرص
  • السفر في هذا التوقيت.. بيان عاجل من العمل بشأن وظائف البوسنة والهرسك
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر المتقدمين على فرص عمل "البوسنة والهرسك"
  • وزارة العمل تُعلن بدء إجراءات سفر العمالة في «البوسنة والهرسك»
  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في ميتالكو
  • وزير العمل يشهد اتفاقية جماعية تحفظ حقوق 1200 عامل في "ميتالكو"
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة