(CNN)-- حذف إيلون ماسك منشورًا صباح الاثنين، تساءل فيه عن سبب حدوث محاولتي اغتيال للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الأشهر الأخيرة، بينما لم يتعرض الرئيس جو بايدن ونائب الرئيس كامالا هاريس لذلك. وادعى ماسك لاحقًا أن المنشور كان مزحة.

كتب ماسك في منشوره المحذوف من حسابه عبر شبكته الاجتماعية (إكس): "ولا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن/ كامالا ????".

في البداية، قاوم ماسك العديد من الدعوات طوال ليلة الأحد لحذف المنشور. ورد على طلب حذف تدوينته، قائلا: "لم يحاول أحد حتى القيام بذلك، هذه هي النقطة التي أطرحها ولن يفعل أحد".

لكن ماسك اقتنع في النهاية بمنشور على منصة إكس يقول إن "نية ماسك الواضحة" قد يتم تفسيرها بشكل خاطئ.

"هذا عادل بما فيه الكفاية. لا أريد أن أفعل ما فعلوه، حتى على سبيل المزاح"، رد ماسك. ونشر لاحقًا عدة مرات أن المنشور المحذوف كان مزحة.

ومع ذلك، رد ماسك لاحقًا على منشور مماثل، حيث رد برمز تعبيري لـ"وجه مفكر"، على صورة أشارت إلى أن الرؤساء الأربعة الذين سبقوا ترامب لم يواجهوا أي محاولات اغتيال بينما واجه ترامب على ما يبدو اثنتين. لم تستجب منصة إكس لطلب التعليق.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إيلون موسك الانتخابات الأمريكية جو بايدن دونالد ترامب كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

مفاجآت بشأن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب.. له سجل جنائي

تستمر الحقائق حول محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، في الظهور، حيث انتشرت تقارير حول حياة المشتبه به وسجله الجنائي، إذ كشفت جارة سابقة تدعى كيم مونجو تفاصيل مثيرة عن حياته، وفقًا لما نشرته «فوكس نيوز» الأمريكية.

والمشتبه به في محاولة اغتيال «ترامب» المزعومة له سجل جنائي في مقاطعة جيلفورد بولاية نورث كارولاينا لأكثر من 30 عامًا، حيث تراوحت التهم الموجهة إليه بين الاحتيال المالي وحيازة أسلحة نارية بشكل غير قانوني، وسرقة مركبات.

الحياة الأسرية لـ«روث»

بحسب سجلات المحكمة، عاش روث مع ابنته بعد طلاقه من زوجته السابقة في عام 2003، حيث كانت تعيش معه بينما عاش ابنه مع والدته بعد الطلاق، ما يُشير إلى انقسام عائلي واضح، وهو ما قد يكون أثر على حياة روث الشخصية.

شهادات الجيران

وقالت كيم مونجو، جارة روث لعدة سنوات قبل انتقاله إلى ولاية هاواي، عن سلوكياته هو وعائلته، حيث وصفت العائلة بأنها «غريبة»، مشيرةً إلى وجود حصان حي داخل المنزل، ما أثار دهشتها وعلى الرغم من ذلك، قالت «مونجو» إن «روث» كان لطيفًا معها، وكانت لديها علاقة ودية مع ابنته التي كانت ترافقها أحيانًا إلى المدرسة.

جيران «روث»: فوجئنا بتورطه

أما بالنسبة للجيران الآخرين، ففوجئوا بتورط روث في محاولة الاغتيال، مشيرين إلى أنهم لم يكونوا على دراية بتورطه في أي نشاطات سياسية، ما جعل خبر تورطه في الحدث صادمًا لهم.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف
  • مفاجآت بشأن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب.. له سجل جنائي
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس
  • تعليقا على محاولة اغتيال «ترامب».. «ماسك» يحذف منشورًا له
  • "الخدمة السرية" يعلّق على منشور ماسك "المثير للجدل"
  • لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن- هاريس.. ماسك يحذف منشورا أثار انتقادات
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف عن بايدن وهاريس
  • ماسك يثير الجدل بتعليقه على محاولة اغتيال ترامب
  • تغريدة إيلون ماسك حول إطلاق النار بملعب ترامب "تثير الجدل"