البريمي- ناصر العبري

عقد المجلس البلدي بمحافظة البريمي اجتماعه السابع لهذا العام، برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي محافظ البريمي ورئيس المجلس.

واطلع المجلس على تقدم سير العمل في مشروع السكك الحديدية الذي سيربط سلطنة عمان بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور المهندس أحمد المساوى الهاشمي الرئيس التنفيذي لشركة حفيت للقطارات، وعدد من المختصين من مجموعة أسياد.

وأشاد الهاشمي بالدور المحوري الذي تقوم به جميع الجهات المعنية في محافظة البريمي والدعم الذي يقدمه المجلس البلدي لهذا المشروع، والذي سيسهم في تعزيز الربط اللوجستي والتجاري بين المناطق الحيوية في السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز المحتوى المحلي في جميع أعمال المشروع بما يعود بالنفع على المناطق المحيطة، وتشمل الفوائد الفرص لأصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة، وخلق فرص عمل أثناء مرحل التنفيذ والتشغيل.

وأكد المجلس أهمية تفاعل الشركات الصغيرة والمتوسطة مع مقاولي المشروع وتقديم العروض في المناقصات من قبل المقاولين.

واستعرضت دائرة المشاريع ببلدية البريمي مسار الدراجات الهوائية والتحديات التي تواجهه، إضافة إلى استعراض الخطط المقترحة لتحسين تجربة المستخدمين، ومناقشة مطالبات المجتمع بتوفير وإصلاح الطرق المتضررة، بما يلبي تطلعات احتياجات السكان، ويعزز جودة الخدمات المقدمة في المنطقة، إلى جانب بحث العديد من المواضيع المتعلقة بالخدمات الأخرى.

وناقش المجلس موضوع إنعاش المنطقة الواقعة بعد بوابة البريمي في الاتجاهين؛ إذ  جرى بحث سبل تحسين هذه المنطقة بما يتماشى مع الخطط التطويرية والاستراتيجية العمرانية للمحافظة، والتأكيد على أهمية تنفيذ مشاريع تحسينية ترفع من مستوى الخدمات والمرافق العامة، ما يعزز من جاذبية المنطقة ويعود بالفائدة على سكانها وزوارها.

واختتم الاجتماع باستعراض الردود الواردة من الجهات المختلفة، كما تم بحث سُبُل تعزيز التعاون والمتابعة لإنجاز وتنفيذ التوصيات التي أوصى بها المجلس في الاجتماعات السابقة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستعرض تطورات حرب غزة مع نائب البرلمان الأوروبى أنطونيو لوبيز

تلقى الدكتور  بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، يوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من نائب البرلمان الأوروبى "أنطونيو لوبيز".

وذكر السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطى أعرب عن تقديره لموقف نائب البرلمان الأوروبى ودعمه لمصر وتفهمه لما تشهده من تحديات مرتبطة بالصراعات والنزاعات المتزايدة في المنطقة وأثارها الاقتصادية والأمنية، وأكد على أن التحديات المشتركة تتطلب التنسيق والعمل المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى.

 كما أعرب عن  تطلع مصر إلى مواصلة نائب البرلمان الأوروبى ومجموعة حزب الشعب الأوروبى دعم مصر داخل أروقة البرلمان الأوروبى نحو تنفيذ الشراكة المصرية الأوروبية، لاسيما خلال فترة المناقشات على حزمة التمويل الأوروبية لمصر.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير د. عبد العاطي استعرض ما تشهده العلاقات مع الاتحاد الأوروبى من تطور غير مسبوق بعد ترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، حيث أكد أن مصر تهدف من هذه الشراكة إلى تعميق كافة أوجه التعاون بين الجانبين، وهو ما انعكس في انعقاد مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى في يونيو الماضي، فضلاً عن النجاحات القائمة في التعاون في مجال مكافحة كل من الهجرة غير الشرعية والإرهاب، وغيرها من مجالات التعاون القطاعية المختلفة.

وأوضح السفير خلاف، أن وزير الخارجية استعرض التطورات المرتبطة بالحرب في غزة، وأكد على أن وقف العدوان الإسرائيلي يمثل الأولوية التي يجب أن تتكاتف كافة الجهود الدولية لتنفيذها، مستعرضاً الجهود المصرية للتوصل لوقف إطلاق النار، والنفاذ الكامل وغير المشروط للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يعقد لقاءات مكثفة مع عدد من الشركات البريطانية العاملة في مجالات الصناعات الدوائية وتعبئة الفاكهة وصناعة إشارات السكك الحديدية
  • أكبر مشروع طبي في مصر.. مدبولي يستعرض مقترحات مدينة العاصمة الطبية
  • وزير الخارجية يستعرض تطورات حرب غزة مع نائب البرلمان الأوروبى أنطونيو لوبيز
  • بلدي مسقط يطلع على آلية عمل تطبيق تنمية
  • وزير الخارجية: تعاون وثيق مع المجر في قطاع النقل وتحديث قطاع السكك الحديدية
  • نجاح مشروع تعزيز الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ودعم نهج الصحة الواحدة في مصر
  • بلدي البريمي يناقش المحتوى المحلي لمشروع سكة الحديد
  • السعودية تدشن مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في عدن اليمنية
  • تدشين مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في محافظة عدن