قال الدكتور سهيل دياب، أستاذ العلوم السياسية، إنّ القضية الأساسية في الداخل الإسرائيلي هي قضية النقاش حول توسيع الحرب في الجبهة اللبنانية مع حزب الله، متابعًا أن هذا النقاش حاد بين رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو من ناحية والأجهزة العسكرية والأمنية المتمثلة في يوآف جالانت من ناحية أخرى.

خلاف بين نتنياهو والمجتمع الإسرائيلي

وأضاف «دياب»، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ هناك خلافًا كبيرًا في قطاع غزة، بين بنيامين نتنياهو والمجتمع الإسرائيلي، حول هل سيتم مواصلة الحرب أم التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى.

وأكد أن الشارع الإسرائيلي له دور مهم في إجبار نتنياهو على إتمام الصفقة، وإقالة الحكومة، متابعًا: «عندما أقال نتنياهو جالالنت نزل مئات الآلاف إلى الشوارع الأمر الذي اضطر نتنياهو إلى سحب هذه الإقالة».

واختتم: «ما يسهل المهمة على المجتمع الإسرائيلي في الضغط على نتنياهو اكتمال الملفات الأخرى المحيطة بهذا المأزق الموجود به نتنياهو وجالانت، بكل ما يتعلق بالائتلاف الحاكم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو إسرائيل حزب الله جالانت

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية يُعلق على تعرض ترامب لمحاولة اغتيال للمرة الثانية(فيديو)

قال الدكتور روبرت رابيل، أستاذ العلوم السياسية، إن خطابات بايدن وهاريس وترامب، ساهمت في شحن الشعب الأمريكي، وهذا سبب العنف الذي يواجهه دونالد ترامب في الفترة الأخيرة.

نتنياهو يعلّق على محاولة اغتيال ترامب ترامب يحمل بايدن وهاريس مسؤولية محاولة اغتياله الثانية

وأضاف "رابيل"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه على بايدن وهاريس، تهدئة نبرة التعصب والعنف خلال الخطابات القادمة، وإعطاء الصناديق والناخب الأمريكي فرصة التصويت بعقلانية وليس باستعطاف.

زيادة العنف في الشارع الأمريكي 

ونوّه بأن ما يحدث في الولايات المتحدة يعكس مدى الحقد والكراهية بين المرشحين للرئاسة، وهذا أمر خطر على الولايات المتحدة والتي توصف بـ "بلد الحرية".

وأكد أن الدستور الأمريكي يحمي حامل السلاح في الولايات المتحدة، وهذا أمر يسهم في زيادة العنف بالشارع خاصة في الفترة الراهنة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: تفجير أجهزة "البيجر" لحزب الله لن يكون المشهد الأخير
  • أستاذ علوم سياسية: على أمريكا ترجمة أقوالها نحو أزمات المنطقة إلى أفعال
  • أستاذ علوم سياسية: الحرب على قطاع غزة فقدت الزخم
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو جهز الإسرائيليين لفتح جبهة جنوب لبنان
  • أستاذ علوم سياسية: «بداية جديدة» نقلة نوعية نحو مستقبل أفضل للوطن
  • أستاذ علوم سياسية: مشروع قرار إنهاء الاحتلال مبادرة للتفاوض على حل القضية الفلسطينية.. ودخوله حيز التنفيذ الانتصار الحقيقي (حوار)
  • أستاذ علوم سياسية يُعلق على تعرض ترامب لمحاولة اغتيال للمرة الثانية(فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد إقالة جالانت ليكون زعيما متفردا بإسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال كان يخطط في المستقبل بمصادرة مناطق من الضفة