حقق تطبيق تشات جي بي تي نموًا استثنائيًا في الإيرادات، ليصبح أحد أسرع المنصات نموًا على الأجهزة المحمولة. فمنذ بداية يناير الماضي، تضاعفت إيرادات التطبيق ثلاث مرات تقريبًا، متجاوزة 31 مليون دولار كصافي أرباح من متجري آبل وجوجل.

وشهد الشهر الماضي قفزة في إيرادات المنصة لتصل إلى مليون دولار يوميًا، مؤكدة انتقالها إلى مصاف المنصات الأكثر نجاحًا.

واستمر هذا المعدل اليومي طوال الشهر باستثناء ثلاثة أيام فقط، متفوقًا على أدائها في يوليو الذي شهد انخفاضات دورية.

بدأت رحلة نمو تشات جي بي تي منذ إطلاقه في مايو من العام الماضي، لكن الطفرة الحقيقية جاءت في أبريل مع إطلاق نموذج GPT-4. أدى ذلك إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 40% لتصل إلى 20 مليون دولار في شهر واحد. ورغم تباطؤ النمو لاحقًا، عاد ليرتفع بنسبة 50% خلال شهرين فقط.

يأتي الجزء الأكبر من الإيرادات من مستخدمي نظام iOS، حيث مثلت تحميلات متجر آبل 81% من إجمالي الإيرادات، أي ما يعادل 26 مليون دولار.

وتظل الولايات المتحدة السوق الرئيسي للتطبيق عالميًا، لكن ست دول أخرى تساهم بما يقرب من مليون دولار لكل منها، مع نمو اثنتين منها بأرقام مزدوجة الشهر الماضي.

يرى الخبراء أن نمو تشات جي بي تي جزء من اتجاه أكبر في سوق تطبيقات الذكاء الاصطناعي. فهناك أكثر من 950 تطبيقًا تحمل مصطلح “الذكاء الاصطناعي” في اسمها، تحقق إيرادات تتراوح بين 1000 و50,000 دولار شهريًا، بمتوسط 11,000 دولار.

يفتح هذا النجاح الباب أمام عصر جديد من التطبيقات، حيث يؤكد الخبراء أن الذكاء الاصطناعي هو المستقبل، مع وجود فرص متعددة للنجاح في هذا المجال.

ذو صلة:

المصدر


Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: تشات جی بی تی ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

أكثر من1.7 مليون مركبة مسجلة في سلطنة عُمان نهاية يوليو الماضي

العُمانية: بلغ عدد المركبات المسجلة في سلطنة عُمان بنهاية يوليو 2024 نحو مليونٍ و711 ألفًا و702 مركبة، استحوذ التسجيل الخصوصي على 79.4 بالمائة منها بعدد بلغ مليونًا و358 ألفًا و320 مركبةً وفق ما أشارت إليه الإحصاءات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

واستحوذت المركبات ذات التسجيل التجاري على ما نسبته 14.6 بالمائة بعدد بلغ 249 ألفًا و243 مركبةً، فيما بلغ عدد مركبات التأجير 37 ألفًا و53 مركبةً بما نسبته 2.2 بالمائة، وبلغ عدد مركبات الأجرة 28 ألفًا و86 مركبةً بما نسبته 1.6 بالمائة.

مقالات مشابهة

  • إيرادات فيلم إكس مراتي تصل لـ 13 مليون في أسبوع عرض بالسعودية
  • فيلم عاشق يحتل المرتبة الأولى في الإيرادات ويحقق 8.4 مليون جنيه خلال أسبوع
  • مايكروسوفت وبلاك روك تتطلعان لاستثمار 30 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي
  • الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان
  • الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان
  • إنتل تخسر 30 مليار دولار من الإيرادات المحتملة لفشل عقد تصنيع شريحة بلاي ستيشن 6
  • انتعاشة في إيرادات الأفلام بالسينما.. حققت 2.2 مليون جنيه في 24 ساعة
  • أكثر من1.7 مليون مركبة مسجلة في سلطنة عُمان نهاية يوليو الماضي
  • لمحة حول ويندوز 11 مع مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت في الحواسيب المحمولة