سام برس:
2024-09-18@23:53:44 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط§ط¹ظ„ظ† ط§ظ„ط¹ظ…ظٹط¯ ظٹط­ظٹ ط³ط±ظٹط¹ طŒ ط§ظ„ظٹظˆظ… طŒ ط¹ظ† ط¥ط³ظ‚ط§ط· ط·ط§ط¦ط±ط© ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹط© ظ†ظˆط¹ MQ_9 ظپظٹ ط£ط¬ظˆط§ط، ظ…ط­ط§ظپط¸ط© ط°ظ…ط§ط±.
ظˆط£ظˆط¶ط­ ط§ظ† ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ظ…ط³ظ„ط­ط© ط§ظ„ظ…ط³ظ„ط­ط© ط¨ط§ظ„ط¹ط§طµظ…ط© طµظ†ط¹ط§ط، ط£ظ† ط§ظ„ط¯ظپط§ط¹ط§طھ ط§ظ„ط¬ظˆظٹط© طŒ ط£ط³ظ‚ط·طھ ط·ط§ط¦ط±ط© ط£ظ…ط±ظٹظƒظٹط© ظ†ظˆط¹ "MQ_9" ظپظٹ ط£ط¬ظˆط§ط، ظ…ط­ط§ظپط¸ط© ط°ظ…ط§ط± ط£ط«ظ†ط§ط، طھظ†ظپظٹط°ظ‡ط§ ظ…ظ‡ط§ظ… ط¹ط¯ط§ط¦ظٹط©.



ظˆط£ط´ط§ط± ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ† ط¥ظ„ظ‰ ط£ظ†ظ‡ طھظ… ط¥ط³ظ‚ط§ط· ط§ظ„ط·ط§ط¦ط±ط© ط¨طµط§ط±ظˆط®ظگ ط£ط±ط¶ ط¬ظˆ ظ…ط­ظ„ظٹ ط§ظ„طµظ†ط¹طŒ ظˆطھط¹ط¯ ظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„ط·ط§ط¦ط±ط© ظ‡ظٹ ط§ظ„ط«ط§ظ„ط«ط© ط®ظ„ط§ظ„ ط£ط³ط¨ظˆط¹ ظˆط§ظ„ط¹ط§ط´ط±ط© ظ…ظ† ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ظ†ظˆط¹طŒ ط§ظ„طھظٹ طھطھظ…ظƒظ† ط§ظ„ط¯ظپط§ط¹ط§طھ ط§ظ„ط¬ظˆظٹط© ظ…ظ† ط¥ط³ظ‚ط§ط·ظ‡ط§ ظپظٹ ظ…ط¹ط±ظƒط© ط§ظ„ظپطھط­ظگ ط§ظ„ظ…ظˆط¹ظˆط¯ ظˆط§ظ„ط¬ظ‡ط§ط¯ ط§ظ„ظ…ظ‚ط¯ط³ ط¥ط³ظ†ط§ط¯ظ‹ط§ ظ„ط؛ط²ط©.

ظˆط£ظƒط¯ ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ† ط£ظ† ط§ظ„ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ظ…ط³ظ„ط­ط© ظ…ط³طھظ…ط±ط© ظپظٹ ط§ظ„ط§ظ†طھطµط§ط± ظ„ظ„ط´ط¹ط¨ ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹ ط¨ط¹ظ…ظ„ظٹط§طھ ط¹ط³ظƒط±ظٹط© ظ†ظˆط¹ظٹط© ظپظٹ ط§ظ„ط¨ط± ظˆط§ظ„ط¨ط­ط±ظگ طŒ ظˆط£ظ† ظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„ط¹ظ…ظ„ظٹط§طھ ظ„ظ† طھطھظˆظ‚ظپ ط¥ظ„ط§ ط¹ظ†ط¯ ظˆظ‚ظپ ط§ظ„ط¹ط¯ظˆط§ظ† ظˆط±ظپط¹ظگ ط§ظ„ط­طµط§ط± ط¹ظ† ط§ظ„ط´ط¹ط¨ ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹظ‘ظگ ظپظٹ ظ‚ط·ط§ط¹ ط؛ط²ط©.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ظٹ ط ظ ط ط ظپط ط ظپظٹ ط

إقرأ أيضاً:

ما هو سن التقاعد للنساء بعد تعديل قانون التقاعد 2024 ؟.. “وزارة المالية” تجيب

سعيت الحكومة الجزائرية إلى تعزيز وضع المرأة الجزائرية، لذلك شهد ملف التقاعد في عام 2024 مجموعة من التعديلات، خاصة فيما يتعلق بتقاعد النساء، حيث يتساءل الكثيرون عن سن التقاعد للنساء في الجزائر لعام 2024، الذي حددته الحكومة الجزائرية، يهدف هذا التعديل إلى حماية حقوق المرأة، مما يتيح لها التوازن بين العمل ومتطلبات المنزل والاحتياجات الاقتصادية الوطنية، سيتم إيضاح كافة التفاصيل الخاصة بسن تقاعد السيدات في الجزائر، خلال السطور التالية.

سن التقاعد للنساء بعد التعديلات الآخيرة

أجرى مجلس الشعب الوطني الجزائري تعديلا على سن التقاعد للنساء، حيث تم تحديده عند 55 عاما، حيث يمكن للنساء التقاعد بناء على طلبهن، ولكن يتعين عليهن استيفاء مجموعة من الشروط للتمكن من التقاعد، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي.

يجب أن تكون السيدة قد بلغت 55 عاما. يتعين عليها إكمال فترة خدمة لا تقل عن 32 عاما قبل أن تحال إلى التقاعد. كما يجب عليها تسديد جميع الرسوم المتعلقة بالتأمين الاجتماعي. عليها أيضا قبول جميع الأحكام والشروط التي وضعتها المؤسسة العامة للتقاعد في الجزائر. إذا كانت السيدة تعمل في وظيفة شاقة، فيجب أن تكمل فترة خدمة لا تقل عن 20 عاما لتتمكن من التقاعد والاستفادة من المعاش بعد ذلك. أبرز التعديلات على قانون التقاعد لعام 2024

تمت موافقة مجلس الشعب الجزائري على مجموعة من التعديلات في قانون التقاعد، ومن أبرز هذه التعديلات تحديد سن التقاعد للنساء في الجزائر لعام 2024 ليكون 55 عاما، كما شملت التعديلات الأخرى الآتي.

 يتقاعد الرجال عند بلوغهم سن 60 عاما. يتم تقليص مدة التقاعد بمقدار 5 سنوات للعاملين في الجنوب الكبير. يخفض سن التقاعد بمقدار 3 سنوات للعاملين في المناطق الجنوبية. يسمح للرجال في المهن الشاقة بالتقاعد عند سن 55 عاما. بينما يحدد سن التقاعد للنساء في المهن الشاقة بـ 50 عاما فقط. تحتسب فترة الخدمة الوطنية ضمن سنوات العمل.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة