وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، رسالة إلى عبدالملك الحوثي، شكر فيها الميليشيا اليمنية على بداية "المرحلة الخامسة" من عملياتها ضد إسرائيل.

ونقلت وكالة الأنباء الموالية للحوثيين  اليوم الإثنين، أن، أن السنوار أكد في رسالة للحوثي أن "هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) جاء لتوجيه ضربة للمشروع الإسرائيلي في فلسطين والمنطقة"، على حد قوله.


وعبر السنوار عن تقديره للحوثيين، كما "بارك" وصول صواريخ الميليشيا إلى "عمق إسرائيل متجاوزة طبقات الدفاع ومنظومات الاعتراض".
وصباح الأحد، تعرضت إسرائيل لهجوم بصاروخ باليستي أُطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة قرب مطار بن غوريون بتل أبيب، رغم محاولة المنظومات الدفاعية اعتراضه، بحسب الجيش ووسائل إعلام عبرية.

إسرائيل تكشف تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي من اليمنhttps://t.co/0wsXGodHdE

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024

وأكد السنوار في رسالته أن "العملية النوعية أرسلت رسالة واضحة للعدو بأن تأثير جبهات الإسناد بدأ يأخذ منحى أكثر فعالية، وأعظم تأثيراً على طريق حسم المعركة لصالح شعوبنا الأبية الحُرّة".



ومن جهة أخرى أكد السنوار في رسالته للزعيم الحوثي أن "المقاومة بخير وأن ما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية". مؤكداً أن حماس "أعدت نفسها لخوض معركة استنزاف طويلة تكسر إرادة العدو السياسية، كما كسر طوفان الأقصى إرادته العسكرية".


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية اليمن الحوثيون غزة السنوار

إقرأ أيضاً:

"لن تكسر إرادة المقاومة".. "حماس" تعلق على عملية تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان

الرؤية- غرفة الأخبار

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عملية تفجير أجهزة اتصالات في مناطق مختلفة بلبنان.

وقالت في بيان: "ندين بشدة العدوان الصهيوني الإرهابي الذي استهدف مواطنين لبنانيين بتفجير أجهزة اتصالات في مناطق مختلفة من الأراضي اللبنانية، ومَرَافِق مدنية وخدمية، وأدى لإصابة الآلاف بين المواطنين، دون تفريقٍ بين المقاومين والمدنيين، واستشهاد عدد منهم، في جريمة تتحدّى كافة القوانين والأعراف، ونحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية كاملة عن تداعيات هذه الجريمة الخطيرة".

وأضافت الحركة: "إن هذه العملية الإرهابية؛ تأتي في إطار العدوان الصهيوني الشامل على المنطقة، وسياسة العربدة والغطرسة التي تتبناها حكومة الاحتلال، متسلّحة بدعم أمريكي يوفّر غطاءً لجرائمها الفاشية، ونؤكّد أن هذا التصعيد الإجرامي لن يقود كيان الاحتلال الإرهابي إلا لمزيد من الفشل والهزيمة".

وتابع البيان: "نثمّن جهاد وتضحيات إخواننا في حزب الله، وإصرارهم على مواصلة دعم وإسناد شعبنا الفلسطيني في غزة، ونؤكد تضامننا الكامل مع الشعب اللبناني والإخوة في حزب الله، ونقدّم تعازينا الحارة لعوائل الضحايا، سائلين الله الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، مؤكّدين أن جرائم الاحتلال الفاشي لن توهن من عزيمة شعوبنا الحرة ولن تكسر إرادة المقاومة لديها".

وفي خرق أمني غير مسبوق، انفجرت أجهزة "بيجر" بأيدي أصحابها بشكل مفاجئ، وهي عملية نوعية راح ضحيتها 9 أشخاص وأصيب 3000 آخرين.

وحمل حزب الله اللبناني إسرائيل المسؤولية في حين لم تعلق إسرائيل حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • "لن تكسر إرادة المقاومة".. "حماس" تعلق على عملية تفجير أجهزة الاتصالات في لبنان
  • السنوار يؤكد جاهزية حماس لـ"معركة استنزاف طويلة" مع إسرائيل في غزة
  • السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • السنوار: المقاومة بخير وتحضر نفسها لحرب استنزاف
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • السنوار: أعددنا أنفسنا لخوض معركة استنزاف طويلة
  • الجزيرة تحصل على تفاصيل رسالة وجهها السنوار لزعيم الحوثيين
  • تفاصيل رسالة السنوار الموجهة للحوثيين عقب قصفهم لـتل أبيب