الوطن| متابعات

أكد مراقب التعليم في بنغازي، بالعيد الورفلي، أن موعد انطلاق العام الدراسي في مناطق ومدن شرق البلاد سيظل كما هو محدد مسبقاً، في 29 سبتمبر 2024.

وكانت وزارة التعليم بالحكومة الليبية قد أعلنت تأجيل بدء العام الدراسي حتى 29 سبتمبر، تنفيذاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور أسامة حماد.

وأوضح الورفلي أن قرار التأجيل جاء مراعاة لظروف المواطنين في ظل تأخر صرف المرتبات، وذلك بعد الأحداث الأخيرة التي شهدها المصرف المركزي.

الوسوم#بنغازي الورفلي ليبيا مدارس ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي الورفلي ليبيا مدارس ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: كثافة الفصول أقل من 50 طالبا في العام الدراسي الجديد

استعرض محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعض الحلول والآليات التي طرحتها الوزارة للتطبيق في الإدارات التعليمية المختلفة لتقليل الكثافة، ومن بينها استغلال الغرف غير المستغلة بالمدرسة وتحويلها إلى فصول دراسية، والعمل بنظام الفترتين في بعض الادارات التعليمية وفقا لطبيعتها واحتياجاتها.

طرح حزمة متنوعة من الإجراءات والخطط الاسترشادية

وأوضح الوزير، خلال لقائه مع رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف والمواقع الإلكترونية والإعلاميين لاستعراض رؤية الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية أهم ملامح المرحلة القادمة، مع أنه تم طرح حزمة متنوعة من الاجراءات والخطط الاسترشادية التي أعدتها الهيئة العامة للأبنية التعليمية لتختار ما إدارة ما يناسبها منها

وأكد «عبد اللطيف» أن العام الدراسى الجديد سيشهد وفقا للآليات المطبقة، وصول كثافة الفصول إلى أقل من خمسين طالبا في الفصل، على مستوى 90% من المدارس بمختلف المحافظات، والانتهاء من قوائم الفصول.

زيادة المدة الزمنية للحصة

وتابع الوزير أنه استكمالًا لاستعدادات للعام الدراسى الجديد تم زيادة الفترة الزمنية الفعلية للتدريس من 23 أسبوعًا إلى 31 أسبوعًا، إلى جانب زيادة المدة الزمنية للحصة بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33%، ويساعد على تنفيذ الخطة الدراسية بما فيها من تعليم نشط.

وفيما يخص القرار الوزارى الخاص بإضافة (اللغة العربية والتاريخ) للمجموع بالمدارس الدولية والمدارس ذات الطبيعة الخاص، أكد الوزير أن الطالب يدرسهما فعليا بالمدارس الدولية وسيهتم بهما أكثر عند ضمهما فى المجموع، بما يساهم في ترسيخ الهوية الوطنية لديه ومعرفته بتاريخ وطنه، مشيرًا أن اللغة العربية هى اللغة الأم التى يجب إتقانها.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: مد فترة الدراسة خلال العام الدراسي الجديد من 23 لـ33 أسبوعا
  • نائب أمير مكة يشهد انطلاق أعمال الاجتماع السنوي للوكلاء المساعدين للحقوق بإمارات المناطق وملتقى “التكامل الحقوقي”
  • حزب الله يؤكد سلامة “نصرالله”…  ويتوعد بالرد
  • وزير التعليم: كثافة الفصول أقل من 50 طالبا في العام الدراسي الجديد
  • «الدبيبة» يهنئ الطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • الأسبوع المقبل.. انطلاق الدراسة بالعام الدراسي الجديد
  • انطلاق العام الدراسي الجديد لطلاب التعليم الأساسي والثانوي
  • وزير الخارجية الإيراني يؤكد تعزيز وجود الحوثيين في “محور المقاومة”
  • انطلاق النسخة الرابعة من ” احتفال نور الرياض 2024 ” تحت شعار “بين الثرى والثريــــا” نوفمبر القادم