الأسبوع:
2024-09-19@00:04:52 GMT

إعصار «بيبينكا» يصل الصين ويضرب مدينة شانجهاي

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

إعصار «بيبينكا» يصل الصين ويضرب مدينة شانجهاي

أعلن مرصد شانجهاي المركزي للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، وصول الإعصار بيبينكا، وهو الإعصار الـ13 لهذا العام، إلى اليابسة في شانغهاي، وبلغت السرعة القصوى للرياح بالقرب من مركزه 42 مترا في الثانية إلى الشاطئ في منطقة لينقانج بحي بودونج.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن بيبينكا، الذي يعتبر أقوى إعصار يضرب شانجهاي منذ 75 عاما، قد تسبب في هبوب رياح شديدة وهطول أمطار غزيرة على المدينة، كما أظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي أشجارا اقتلعت وأعمدة إنارة سقطت جراء الإعصار.

وقال تانج جيه نائب رئيس معهد شانجهاي للأعاصير التابع لهيئة الأرصاد الجوية الصينية إن التأثير الأكبر للإعصار قد يأتي بعد هبوطه، موضحا أن قوة الرياح والأمطار ستشتد مساء اليوم.

وفي السياق، حذرت وزارة الموارد المائية الصينية من أن بعض الأنهار في الجزءين الشرقي والأوسط من البلاد قد تشهد فيضانات تتجاوز مستويات التحذير عقب هبوط الإعصار بيبينكا إلى اليابسة في شانجهاي، مضيفة أنه في الفترة من اليوم وحتى الغد، قد تتعرض الأنهار المحيطة ببحيرة تايهو وبعض الأنهار الصغيرة ومتوسطة الحجم في مقاطعات، جيانجسو وتشجيانج وآنهوي وخنان، لفيضانات تتجاوز مستويات التحذير.

وكان بيبينكا قد أدى إلى إلغاء رحلات جوية فوق شانغهاي وتعليق عمليات عبارات الركاب في المدينة، كما علقت محطة سكة حديد شانجهاي قطارات الركاب على عدة طرق تمر عبر المدينة من الأحد إلى الاثنين.

اقرأ أيضاًوصول الإعصار «بيبينكا» إلى اليابسة في شانغهاي

إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان

ارتفاع عدد ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام إلى 14 قتيلًا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعصار بيبينكا بيبينكا شانجهاي

إقرأ أيضاً:

"بيبينكا" أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ عام 1949

وصل الإعصار بيبينكا إلى شنغهاي اليوم الإثنين، كعاصفة من الفئة الأولى، وهو أقوى إعصار استوائي يضرب المركز المالي الصيني بشكل مباشر منذ أكثر من سبعة عقود.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الإعصار بيبينكا، المصحوب برياح بلغت سرعتها القصوى 151 كيلومتراً في الساعة بالقرب من مركزه، وصل إلى المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 25 مليون نسمة،  وهو أقوى عاصفة تضرب شنغهاي منذ الإعصار غلوريا في عام 1949.

ونادراً ما تتعرض شنغهاي لاجتياح مباشر من الأعاصير القوية التي تضرب اليابسة عادة في جنوب الصين، وضرب الإعصار ياغي، وهو عاصفة مدمرة من الفئة الرابعة، إقليم هاينان الجنوبي الأسبوع الماضي.
وتم إلغاء مئات الرحلات الجوية من مطاري المدينة منذ أمس الأحد، كما أوقفت محطة سكك حديد شنغهاي بعض خدمات السكك الحديدية، تأتي هذه الاضطرابات في الوقت الذي تحتفل فيه الصين بعطلة عيد منتصف الخريف التي تستمر ثلاثة أيام.
وأغلقت المنتجعات في شنغهاي على نحو مؤقت، بما في ذلك منتجع شنغهاي ديزني، ومنتزه جينجيانغ الترفيهي، ومتنزه شنغهاي للحيوانات البرية، كما تم وقف العديد من العبارات.

???????????? | TYPOON BEBINCA HITS SHANGHAI, CHINA

- Strongest typhoon to hit #Shanghai since 1949
- Gusts reach 30-43.5 m/s in eastern Shanghai
- Center of typhoon located in the city#Bebinca | #Typhoonbebcina | #China pic.twitter.com/aJnIwDYbtZ

— Weather monitor (@Weathermonitors) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمر
  • معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو
  • مقتل شخصين جراء إعصار بيبينكا في شرق الصين
  • إلغاء 1460 رحلة طيران في الصين بعد اجتياح إعصار "بيبينكا" شانغهاي
  • إعصار بيبينكا يضرب شنغهاي
  • وصول الإعصار «بيبينكا» إلى اليابسة في شانغهاي
  • صور| الإعصار بيبينكا يجتاح شنغهاي الصينية.. وإعلان الطوارئ بالمدينة
  • "بيبينكا" أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ عام 1949
  • الإعصار بيبينكا يجتاح مدينة شنغهاي الصينية