وأشار عراقجي إلى أن الاتهام الموجه لإيران بإرسال أسلحة إلى اليمن هو إهانة بحق الشعب اليمني، موضحًا أن اليمن يمتلك التقنيات اللازمة وأصبح قادرًا على تعزيز ترسانته العسكرية بشكل مستقل.

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن اليمن يمتلك الإرادة ويقرر بنفسه كيفية استخدام أسلحته بالطريقة التي يراها مناسبة، مشددًا على أهمية استقلالية القرار اليمني في سياق المقاومة ضد الاحتلال.

وكان الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان أكد خلال مؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم، أن ما يمتلكه اليمن من صواريخ هو نتاج جهود ذاتية، مشيرًا إلى أن الصاروخ المستخدم في الهجوم الأخير على كيان العدو الإسرائيلي غير موجود في إيران.

وأوضح أن إيران لا تقدم صواريخ لليمن، بل إن اليمنيين هم من يملكون تقنية تصنيعها، مؤكدا على وجود رؤية مشتركة مع اليمنيين لدعم الفلسطينيين في مواجهة الكيان الصهيوني.

* المسيرة

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا

قال السفير بدر عبدالعاطي وزير الخارجية، إنه يوجد الآن إطار جديد للتعاون مع روسيا وهو تجمع البريكس، معربا عن تقديره للدور البناء التي تلعبه روسيا في هذا التجمع وانضمام مصر لهذا التجمع الهام.

 

وأضاف في كلمته خلال لقائه مع نظيره الروسي: «لدينا اتفاق للتعاون الاستراتيجي، وهذا يحتم علينا بالتأكيد التشاور حول مجموعة مهمة من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم بلدينا الكبيرين الصديقين».

 

وتابع: «هناك قضية مهمة تجمع بين مصر وروسيا وهي مكافحة الإرهاب، وهناك دعوة مشتركة من الرئاسة المشتركة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب التي اتشرف برئاستها مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي للاجتماع الوزراي الذي سيعقد في نيويورك على هامش أعمال الجميعة العامة للأمم المتحدة يوم 27 سبتمبر 2024، ونامل أن يشارك وزير الخارجية الروسي لافروف في الشق الوزاري من أعمال هذا المنتدى المهم».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: المزاعم حول إرسال سلاحنا إلى اليمن كاذبة
  • وزير الخارجية الإيراني يكشف معلومات خطيرة عن حقيقة إرسال طهران السلاح إلى اليمن
  • وزير الخارجية الإيراني يؤكد تعزيز وجود الحوثيين في “محور المقاومة”
  • الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”!
  • وزير الخارجية الإيراني: اليمن يمتلك التقنيات ويعزز ترسانته العسكرية بشكل مستقل
  • يصنعونها بأنفسهم.. الرئيس الإيراني ينفي تسليم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن
  • الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ متطورة إلى اليمن لأنه قادر على إنتاجها
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر وروسيا
  • وزير الخارجية: مكافحة الإرهاب من القضايا المهمة التي تجمع مصر بروسيا