كشف صديق سابق للمشتبه به في محاولة اغتيال المرشح الجمهوري دونالد ترامب، عن الرسالة الأخيرة التي تلقاها منه، قائلا: أنه طللب المساعدة في الحصول على تأشيرات للمتطوعين الذين يريدون القتال من أجل أوكرانيا.

 

وقال ريموس سيرنيا، وهو صحفي في مجلة "نيوزويك" ومقره رومانيا، إنه يعرف رايان ويسلي روث من الوقت الذي أمضياه معا في أوكرانيا.

محلل سياسي: نتنياهو يراهن بكل أوراقه على انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا ترامب يشكر جهاز الخدمة السرية الأمريكي للحفاظ على سلامته

وأضاف سيرنيا أنه انفصل عن روث بعد أن أرسل رسالة يطلب فيها المساعدة في الحصول على تأشيرات للمتطوعين الذين يريدون القتال من أجل أوكرانيا.

 

وقال سيرنيا إن روث أراد القتال في أوكرانيا لكن "لم تكن هناك فرصة" بسبب افتقاره إلى الخبرة العسكرية.

 

ووصف سيرنيا روث قائلا: "في بعض الأحيان يشبه الطفل إلى حد ما، دعنا نقول ذلك. عاطفي للغاية".

 

وأضاف: "في 14 أغسطس 2023 حاول روث إحضار بعض الأشخاص من آسيا إلى أوكرانيا، لكنهم كانوا بحاجة إلى التأشيرة، والتأشيرة ليست بهذه السهولة. بالطبع، كان الأمر خارج نطاق صلاحياتي. لم أستطع مساعدته بأي شكل من الأشكال".

لم يستجب سيرنيا لطلب روث، معتقدًا أنه سينتهك أخلاقيات الصحافة.

 

وتابع: "ربما كان روث يعتقد أن ترامب ليس صديقًا لأوكرانيا. ربما إذا فاز ترامب اعتقد روث أن الدعم لأوكرانيا سيتوقف".

 

وتداولت مواقع إعلامية لقطات لروث تعود لمقابلة أجراها في العام 2022 مع "نيوزويك رومانيا"، حيث تحدث صراحة عن آرائه المؤيدة لأوكرانيا في حربها مع روسيا، وجهوده لتجنيد مقاتلين أجانب للقتال إلى جانب كييف.

يتمتع بسجل طويل من عمليات الاعتقال

وأشار تقرير لشبكة "فوكس نيوز" الأميركية، إلى أن ريان ويسلي روث، المشتبه به في حادث إطلاق النار بملعب الغولف حيث كان ترامب متواجدا، يتمتع بسجل طويل من عمليات الاعتقال الممتدة لعدة عقود.

 

وذكرت الشبكة أن ريان ويسلي روث البالغ من العمر 58 عاما، تعرض لإطلاق نار من قبل عملاء الخدمة السرية، وذلك بعدما سمعوا إطلاق رصاص في نادي ترامب الدولي للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

 

وبحسب الشبكة فإن المشتبه به يعيش حاليا في هاواي، وسبق له أن دخل في عشرات المصادمات مع الشرطة، يعود بعضها إلى التسعينيات.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صديق ترامب الرسالة الأخيرة آخر رسالة دونالد ترامب أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

التحقيقات مستمرة في محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. المشتبه به ظل منتظرًا 12 ساعة خلف الشجيرات لتنفيذ العملية.. وبايدن يوجه رسالة بشأن “الخدمة السرية”

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يسعى المحققون الأمريكيون لفرز حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ومنشورات أخرى للمشتبه به في أحدث محاولة اغتيال واضحة للرئيس السابق دونالد ترامب، في محاولة لتحديد الدافع وما إذا كان أي شخص آخر قد يكون متورطا. 

واعتقل نواب شريف في فلوريدا رايان ويسلي روث البالغ من العمر 58 عاما، وأوقفوه على طريق سريع رئيسي في وقت متأخر من يوم الأحد بعد فراره من ملعب الرئيس السابق للجولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وقال المسؤولون إن البيانات التي تم جمعها من هاتف روث المحمول أظهرت أنه ظل ينتظر لمدة 12 ساعة، مختبئًا في بعض الشجيرات على طول السياج المحيط بالسلسلة بين الفتحتين الخامسة والسابعة للملعب، وتم اتهام روث بحيازة سلاح ناري كمجرم مدان وحيازة سلاح ناري برقم تسلسلي تم طمسه.

لكن المسؤولين قالوا إنه عندما حاول محققو مكتب التحقيقات الفيدرالي التحدث إلى روث بعد اعتقاله، احتج بحقه في الاستعانة بمحام ولم يتحدث. 

وبدلاً من ذلك، ركز مكتب التحقيقات الفيدرالي وشركاؤه على الحصول على أوامر تفتيش لكاميرا GoPro وغيرها من الأجهزة الإلكترونية التي يُزعم أن المشتبه به تركها في مكان الحادث، بالإضافة إلى سيارته والأجهزة الإلكترونية التي تركها في العناوين السابقة للمشتبه به. 

وقال الوكيل الخاص المسؤول في مكتب التحقيقات الفيدرالي جيفري فيلتري: "كان للموضوع حضور نشط على الإنترنت، ونحن نراجع ما نشره وأي عمليات بحث أجراها عبر الإنترنت". 

وأضاف فيلتري في حديثه للصحفيين خلال مؤتمر صحفي في وقت متأخر من يوم الاثنين: "أرسل مكتب التحقيقات الفيدرالي طلبات متعددة إلى الشركات للحصول على عائدات على هواتف الشخص المعني وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، لقد تلقينا العديد من الردود وننتظر ردودًا إضافية."

بالإضافة إلى ذلك، قال فيلتري إن المكاتب الميدانية لمكتب التحقيقات الفيدرالي في هونولولو بهاواي، وشارلوت بولاية نورث كارولينا، أرسلت عملاء لمقابلة أفراد عائلة المشتبه به وأصدقائه وزملائه السابقين في العمل. 

وقال فيلتري إن المحققين يلقون نظرة فاحصة على التصريحات الأخرى التي أدلى بها المشتبه به على مر السنين، بما في ذلك المقابلات التي أجراها مع وسائل الإعلام حول محاولة تجنيد جنود أفغان وآخرين للقتال في أوكرانيا. 

ويشير سجل المشتبه به على الإنترنت إلى أنه، في وقت ما، بدا وكأنه يدعم ترامب، ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، يبدو أن منشوراته تشير إلى أنه غاضب من ترامب. 

وفي كتاب نشره بنفسه، من عام 2023، بدا أن روش يشجع إيران على قتل الرئيس السابق، وكتب في كتابه "حرب أوكرانيا التي لا يمكن الفوز بها": "أنت حر في اغتيال ترامب"، واصفا الرئيس السابق والمرشح الرئاسي الجمهوري الحالي بأنه "أحمق" و"مهرج". 

ومع ذلك، ليس من الواضح بعد ما إذا كان روث قد تآمر مع أي شخص، وقال فيلتري من مكتب التحقيقات الفيدرالي للصحفيين: "ليس لدينا معلومات تفيد بأنه كان يتصرف مع أي شخص آخر في الوقت الحاضر". 

ويسعى المحققون أيضًا إلى الإجابة على أسئلة حول كيف قرر المشتبه به الاختباء والانتظار في منطقة مغطاة بالأشجار على محيط ملعب ترامب للغولف، وقال رونالد رو، القائم بأعمال مدير جهاز الخدمة السرية الأمريكية، الوكالة المسؤولة عن حماية ترامب من أي تهديد: "لقد كانت حركة غير رسمية، مما يعني أنها لم تكن مدرجة في الجدول الرسمي للرئيس السابق، لم يكن الموقع مدرجًا في جدول أعماله".

ومع ذلك، دافع رو عن عملاء الخدمة السرية الذين يحرسون الرئيس السابق، قائلاً إن العناصر التي تم وضعها "تعمل" على الرغم من وصولها إلى مسافة 365 إلى 455 مترًا من ترامب ببندقية محملة من طراز AK.

وقال رو إن المشتبه به “لم يكن لديه رؤية واضحة للرئيس السابق، لم يطلق النار ولم يطلق أي طلقة"، وأضاف: "إن اليقظة المفرطة التي أبداها العملاء والتصرف السريع في التفاصيل كان أمرًا نموذجيًا، وأنا أثني عليهم وعلى شركائنا على الاستجابة المثالية". وأشاد ترامب بعمل عملاء الخدمة السرية عندما تحدث يوم الاثنين خلال حدث على منصة التواصل الاجتماعي X، لكنه أضاف أيضًا: “نحن بحاجة إلى المزيد من الأشخاص الذين يتابعون تفاصيلي”. 

ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن رسالة مماثلة للصحفيين في البيت الأبيض يوم الاثنين، وقال بايدن: "الخدمة السرية بحاجة إلى مزيد من المساعدة". 

وقال بايدن: "أعتقد أن الكونجرس يجب أن يستجيب لاحتياجاتهم". "أعتقد أننا قد نحتاج إلى المزيد من الأفراد." ورحب رو، القائم بأعمال مدير الخدمة السرية، بالدعم. 

وقال رو: "لقد أنجزنا الكثير بموارد أقل لعقود من الزمن"، مضيفاً أن موظفي الخدمة السرية مرهقون. "لدينا احتياجات فورية، وأضاف: “لدينا احتياجات مستقبلية أيضًا”. لكن في تصريحات لشبكة فوكس نيوز ديجيتال يوم الاثنين، بدا أن ترامب يلقي بعض اللوم على الرئيس بايدن والمرشحة الرئاسية الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس.

وقال ترامب: “إن خطابهما يتسبب في إطلاق النار عليّ، في حين أنني الشخص الذي سينقذ البلاد، وهما اللذان يدمران البلاد، من الداخل والخارج على حد سواء، وأضاف ترامب أن المسلح المتهم صدق خطاب بايدن وهاريس وتصرف بناء عليه.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • التحقيقات مستمرة في محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. المشتبه به ظل منتظرًا 12 ساعة خلف الشجيرات لتنفيذ العملية.. وبايدن يوجه رسالة بشأن “الخدمة السرية”
  • لأول مرة.. ترامب يكشف تفاصيل محاولة اغتياله ويشيد بجهاز الخدمة السرية
  • كاتب فلسطيني يكشف دلالات رسالة السنوار إلى الحوثي عقب استهداف “إسرائيل” بصاروخ فرط صوتي
  • للمرة الأولى... ترامب يكشف تفاصيل محاولة اغتياله الثانية
  • كان سيموت في أوكرانيا.. ماذا قال المشتبه بإطلاق النار على ترامب؟
  • المشتبه به في استهداف ترامب.. صديقه يكشف الرسالة الأخيرة
  • من هو ريان ويسلي روث؟ المسلح المشتبه باستهداف ترامب
  • نجل المشتبه به باستهداف ترامب: والدي لا يحبه ويؤيد أوكرانيا
  • من هو ريان ويسلي روث.. المسلح المشتبه باستهدافه لترامب؟