شمسان بوست / مأرب:

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع فريق منظمة الاغاثة الفرنسية (FIS) برئاسة عبدالله باوا، الوضع الانساني بالمحافظة، وتحديات اتساع الفجوة الانسانية بين الاحتياجات القائمة والمتصاعدة بشكل سريع وتراجع الدور الانساني لشركاء العمل الانساني بسبب نقص التمويل.



ورحب الوكيل مفتاح، بقرار منظمة الاغاثة الفرنسية فتح مكتب لها في المحافظة للإشراف على تنفيذ مشاريعها الإنسانية والاطلاع الاحتياجات الإنسانية للنازحين والمجتمع المضيف في المحافظة.

. مشيداً بالشراكة مع المنظمة الفرنسية وتدخلاتها الانسانية..متمنيا توسعها خلال العام المقبل والتركيز على المشاريع المستدامة ذات البعد التنموي.

واستمع الوكيل مفتاح من فريق المنظمة الذي يزور المحافظة، الى المشاريع الانسانية المعتمدة لتنفيذها بالمحافظة خلال الاشهر الستة المقبلة في مجال سبل العيش، والأمن الغذائي والتي تستهدف 500 أسرة من الأشد ضعفاً وفاقدات المعيل.

وخلال لقائه مساعد رئيس الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين الدكتور فضل عبدالله ومدير الوحدة التنفيذية بمحافظة عدن الدكتور سالم سريع، شدد الوكيل مفتاح على اهمية تعزيز قدرات ودور فرع الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالمحافظة، وبناء قدراتها بما يمكنها من القيام بدورها الحيوي في ادارة المخيمات في المحافظة التي تستوعب اكثر من 62 في المائة من النازحين باليمن، وتضم نحو 207 مخيم للنازحين.

واشاد بالجهود التي تبذلها الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين بالمحافظة رغم قلة الامكانات لتنسيق العمل الانساني مع الشركاء من المنظمات الاممية والدولية والمحلية، وتخفيف معاناة النازحين، الى جانب مساعدة السلطة المحلية في تنظيم ادارة الملف الانساني.


من جانبه قدم مساعد رئيس الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين، شرحا مفصلا، عن مشروع الأمم المتحدة الذي سينفذ بالشراكة مع الحكومة اليمنية الخاص بحلول النزوح الداخلي والذي يتضمن التخطيط لحلول تنموية مستدامة بهدف تحقيق الاستقرار المعيشي للنازحين في عدد من المحافظات المحررة وفي مقدمتها محافظة مأرب.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة قنا يبحث توفير الأدوية بالوحدات الصحية

  عقد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، إجتماعا ضم مسؤولي الصيدلة والتموين الدوائي والتفتيش الصيدلي ومسؤولي الشؤون المالية والإدارية بالمديرية. 

  وخلال الإجتماع أكد الدكتور محمد يوسف،  على ضرورة توفير الأدوية والمستلزمات بوحدات الرعاية الأساسية وتسهيل عملية صرف وتوفير الأدوية للوحدات من خلال  إدارة الصيدلة  وتوفير الأصناف الخاصة بالعلاج الإقتصادي داخل الوحدات الصحية موجها باستمرار متابعه التفتيش الصيدلي للنواقص داخل الوحدات الصحية والحصر الدوري النواقص .

كذلك مناقشة توفير جميع احتياجات المستشفيات وتنسيقها ماليا لتغطية كافة النواقص من الأدوية والمستلزمات. 

وشدد  على ضرورة توفير المستلزمات والادويه الخاصه لعيادات الأسنان للوحدات الصحيه والمستشفيات من أجل رفع المعاناه عن المواطن القنائي وتسهيل الحصول على الخدمه الصحية.

 وأكد علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بضرورة توفير الأدوية والمستلزمات بكافة المنافذ الصحية بالمحافظة.   

من ناحية أخر ، التقي الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، وفد من مؤسسة النداء وشركة v.n.v، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين مؤسسة النداء وشركة v.n.v لزراعة مليون شجرة بمحافظة قنا للحد من الانبعاثات الكربونية، ومقاومة التغيرات المناخية.   

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتورة نجلاء باخوم مدير مؤسسة النداء بقنا عضو مجلس النواب، والدكتور علي ماهر نائب مدير برنامج التنمية الزراعية بمؤسسة النداء، والمهندس عمر النمر مدير عام شركة ( v.n.v) ، و ليلي سعيد مدير العلاقات العامة بالشركة، والمهندسة ريهام أنور مدير إدارة البيئة بديوان عام المحافظة . 

 ومن جانبه قال محافظ قنا، إن المبادرة الرئاسية زراعه "100 مليون شجرة" تهدف إلي زيادة الرقعة الخضراء ونشر الوعى الصحى من أجل بيئة نظيفة، مشيراً إلى أن المحافظة تستعد لزراعة مليون شجرة مثمرة، وخشبية علي مستوي المحافظة . 

 ووجه عبد الحليم، بوضع خطة للتشجير مع ضرورة عقد دورات تدريبية للمزارعين تتضمن كيفية الإهتمام بالاشجار وعنايتها، مشددا علي ضرورة التعاون مع الجهات المعنية لمعرفة الأماكن التي تحتاج إلى زراعة الاشجار ، بالمراكز والمدن والقرى، لافتا أن المبادرة تأتى فى ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • تدشين مشروع التغذية المدرسية لمنظمة مسلم هاندز البريطانية في مأرب
  • اجتماع في المحويت يناقش الوضع المائي بالمحافظة
  • مأرب.. افتتاح أول مدرسة حكومية مُتخصصة لتعليم المكفوفين
  • وكيل صحة قنا يبحث توفير الأدوية بالوحدات الصحية
  • اختتام ورشة تدريبية عن الاتصال والتواصل الاستراتيجي بمأرب
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة المصنع الحربي ببنها
  • وكيل محافظة مأرب الدكتور مفتاح يناقش إنشاء مركز متخصص لعلاج الأورام السرطانية في المحافظة
  • تفاصيل الاجتماع الشهري لمحافظ الدقهلية مع الصحفيين والاعلاميين بالمحافظة