ناقش المجلس البلدي بمحافظة البريمي المحتوى المحلي لمشروع سكة الحديد بين سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة، وأهمية المشروع في تعزيز العوائد الاستثمارية لأصحاب الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة، و فرص العمل التي سيوفرها أثناء مراحل التنفيذ والتشغيل.

و استعرض المهندس أحمد المساوى الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة حفيت للقطارات، مشروع سكة الحديد وما يسهم به في تعزيز الربط اللوجستي والتجاري بين المناطق الحيوية بين البلدين.

جاء ذلك في اجتماع المجلس اليوم برئاسة سعادة السيد الدكتور حمد بن أحمد البوسعيدي، محافظ البريمي.

وخلال الاجتماع استعرضت دائرة المشاريع ببلدية البريمي مسار الدراجات الهوائية والتحديات التي تواجهه، إضافة إلى استعراض الخطط المقترحة لتحسين تجربة المستخدمين، ومناقشة مطالبات المجتمع بتوفير وإصلاح الطرق المتضررة، بما يلبي تطلعات احتياجات السكان، ويعزز جودة الخدمات المقدمة في المنطقة، إلى جانب بحث العديد من المواضيع المتعلقة بالخدمات الأخرى.

وناقش المجلس أيضا موضوع إنعاش المنطقة الواقعة بعد بوابة البريمي في الاتجاهين؛ حيث جرى بحث سبل تحسين هذه المنطقة بما يتماشى مع الخطط التطويرية والاستراتيجية العمرانية للمحافظة، والتأكيد على أهمية تنفيذ مشاريع تحسينية ترفع من مستوى الخدمات والمرافق العامة، ما يعزز من جاذبية المنطقة ويعود بالفائدة على سكانها وزوارها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يناقش خطط توسع الشركات الصناعية في «كوم أبو راضي»

التقى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم، بمكتبه مسؤولي الشركة الهندسية لصناعة الورق والشركة الفنية للصناعات المتخصصة، لمناقشة خطط التوسعات التي تقدمت بها الشركتان لمشروعاتهما القائمة بالمنطقة الصناعية «كوم أبو راضي».

أهمية التوسع في المشروعات الصناعية

وخلال اللقاء، أكد محافظ بني سويف أهمية التوسع في المشروعات الصناعية المختلفة بما يسهم في زيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، مشيرًا إلى أن المنطقة الصناعية كوم أبو راضي واحدة من أهم المناطق الصناعية بالمحافظة، لما تتمتع به من إمكانيات لوجستية وموقع استراتيجي يتيح فرصًا كبيرة لجذب الاستثمارات وكبريات الشركات الكبرى والعالمية.

خطط التوسع في المشروعات الصناعية 

وعرض ممثلو الشركتين خططهما لتوسيع مصانعهم في المنطقة، موضحين أن هذه التوسعات ستسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية والتوسع في الأسواق المحلية والدولية، موضحين أن المشاريع القائمة في كوم أبو راضي تعتمد على تقنيات حديثة وصديقة للبيئة، مؤكدين التزامهم بالمساهمة في جهود الدولة لدعم الاقتصاد الأخضر وتعزيز الاستدامة في الصناعة.

مقالات مشابهة

  • بلدي مسقط يطلع على آلية عمل تطبيق تنمية
  • محافظ بني سويف يناقش خطط توسع الشركات الصناعية في «كوم أبو راضي»
  • المجلس المحلي.. محافظ حفر الباطن يستعرض الخدمات والمشروعات التنموية
  • مجلس الدراسات العليا والبحوث يناقش تعزيز  قيم النزاهة الأكاديمية بجامعة الإسكندرية
  • «كتاب الإمارات» يناقش المبادرات الجديدة
  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • اتحاد كتاب الإمارات يناقش خطة عمله في الفترة المقبلة
  • الاجتماع الأول للجنة التعاون العسكري الكويتي – الإماراتي يناقش تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • استعدادا للعام الدرسي.. تفعيل ورش عمل تحليل المحتوى بمنطقة الشرقية الأزهرية