أعلن اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان عن فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة بنطاق مركز ومدينة أسوان بدءاً من باكر الثلاثاء 17 سبتمبر الجارى ، ويتم التقديم بالمركز التكنولوجى بمبنى ديوان عام المحافظة.

 حيث يأتى ذلك بهدف تحقيق السيطرة المرورية الكاملة على هذه المركبات ، وتقنين أوضاع أصحابها وسائقيها ، مشدداً على إلزام سائقى مركبات التوك توك بخطوط سير محددة ، وأن تتضمن الرخصة أيضاً تحديد مناطق التمركز لها ، على أن يتم بالتوازى قيام لجنة السيرفيس بضبط أى مخالفات ، تواكباً مع الحملات التفتيشية التى يتم تنظيمها من جانب المرور ، ويتم مصادرة مركبات التوك توك الغير ملتزمة.

 جاء ذلك أثناء الإجتماع الذى حضره اللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد ، فضلاً عن رئيس مركز ومدينة أسوان ، ومديرى المرور والمواقف ، وقد أكد الدكتور إسماعيل كمال على أننا سنعمل لتوفير كافة مقومات النجاح لهذه التجربة ، ومواجهة أى تحديات حتى يتسنى تعميمها على باقى المراكز والمدن بشكل متتالى.

موجهاً مسئولى الوحدة المحلية وإدارة المرور بعدم السماح بالإفراج عن الحجز الإدارى لأى مركبات إلا بعد القيام بإنهاء إجراءات الترخيص لها وفقاً للشرواط الواجب توافرها للترخيص للمركبة لأول مرة / التجديد ، وتقوم إدارات المواقف والمرو والوحدة المحلية والجهات المعاونة بتنفيذ تعليمات المحافظ بكل دقة وإتقان ، ووضع بانرات توضيحية بها.

 فضلاً عن تنظيم حملات توعية لتحفيز أصحاب مركبات التوك توك بأهمية الترخيص لما سيحققه من عوائد إيجابية عديدة لهم ، هذا وتتمثل الشروط بأن يكون تاريخ شراؤها خلال المدة من عام 2019 وحتى 31 يوليو 2024 ، ودهان المركبة باللون الأبيض ، ولون الجلد أسود ، مع لصق الهوية البصرية للمحافظة على جانبى المركبة ، وعلى الجلد ، وسداد مقابل خدمة عند الترخيص لأول مرة بمبلغ 1000 جنيه / وعند التجديد السنوي مبلغ 500 جنيه ، مع تقديم صورة بطاقة الرقم القومى لمالك المركبة مثبت بها محل إقامته بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان قبل صدور القرار ، وصورة من جميع الأوراق الخاصة بالمركبة للترخيص / رخصة التوك توك للتجديد ، وبالتوازى يتم تسليم صورة شهادة ميلاد الأبن القاصر فى حالة الولاية ، وفى حالة التعامل مع وكيل عن صاحب المركبة يتم تقديم صورة التوكيل وصورة بطاقة الموكل ، ويتم تسليم جميع المستندات بحافظة بلاستيك محكمة الغلق .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صاحب المركبة باب الترخيص مدينة أسوان السكرتير العام المساعد الهوية البصرية إسماعيل كمال محافظ أسوان مرکبات التوک توک

إقرأ أيضاً:

نشرة التوك شو.. سر انفجار أجهزة البيجر بلبنان وزيادة سعر أنبوبة البوتاجاز

تحرص "بوابة الوفد الإلكترونية" على تقديم نشرة بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بأهم اللقطات والتصريحات والتغطيات التلفزيونية على مدار اليوم.

نشرة التوك شو.. استثمارات سعودية في مصر وإخلاء سبيل أحمد فتوح نشرة التوك شو.. الشتاء القادم الأكثر صعوبة بمصر وسبب ارتفاع أسعار الخضراوات


قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، إن غذاء البدن والعقل هو النوم وراحة البدن في النوم، مضيفا: "أي حاجة مفيهاش نوم وسكينة كله يتبرجل والصلاة والعبادات تضطرب وعلينا الاهتمام بالنوم لأنه جزء من أجزاء النعم وثلث الحياة نوم".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

خالد الجندي: موت الفجأة خطير وعلينا الاستعداد له بالتقوى والعمل الصالح

قال الإعلامي أحمد موسى، إن انفجارات جديدة حدثت لأجهزة لاسلكي يستخدمها حزب الله في أنحاء لبنان، وهناك مئات القتلى وآلاف الجرحي في انفجارات أجهزة الاتصالات التي يستخدمها الحزب.

 

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

رعب من استخدام الهواتف.. أحمد موسى اللبنانيون يدفعون ثمن أفعال حزب الله (فيديو)
 

علق الإعلامي تامر أمين، على تفجير أجهزة اتصال لاسلكية تابعة لحزب الله في لبنان، قائلا: "هناك تهديد أمني لكل المدنيين في لبنان بعد تفجير أجهزة اتصال عناصر حزب الله".

 

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

تهديد أمني لكل المدنيين.. تامر أمين يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله

علق محمد عزام استشاري تكنولوجيا وأمن المعلومات، على تفجير أجهزة اتصال لاسلكية  خاصة بـ حزب الله في لبنان، قائلا: " "لأول مرة في التاريخ يتم اختراق شبكة ويتم استهداف الأجهزة المتصلة بهذه الشبكة وتحويلها إلى قنابل ونحن أمام تطور خطير".

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

تطور خطير.. خبير أمن معلومات يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله
 

قال سامويل وربيرج المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تحدث مع الرئيس  عبد الفتاح السيسي عن سد النهضة، وأهمية المياه ونهر النيل للمصريين.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

الخارجية الأمريكية: ندرك أهمية نهر النيل لمصر والسودان والحل التفاوضي ممكن

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الحرب على قطاع غزة فقدت الزخم، وأصبحت هناك انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية التي تريد وقف الحرب نتجية القضاء على قيادات حماس، وهناك ضغوط  من قبل أهالي الرهائن، والأهالي الذين غادروا شمال دولة الاحتلال بسبب هجمات حزب الله.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

خبير سياسي يكشف عن انشقاقات داخل القيادة الإسرائيلية (فيديو)
 

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يعقبها زيادة أسعار رغيف الخبز، قائلا: "زيادة سعر الأنبوبة يترتب عليها زيادات ممتدة أكثر وتضرب في سعر رغيف الخبز وسعر ساندوتش الفول والطعمية وهو ما يؤثر على شريحة كبيرة من المجتمع المصري"

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

إبراهيم عيسى يحذر: زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يرفع ثمن ساندوتش الفول والطعمية


هاجم  الإعلامي تامر أمين قرار رابطة الأندية المصرية المحترفة  بعد إعلان موعد انطلاق الدوري الجديد وإعلان أنه موسم استثنائي من دور واحد.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:
بزرميط .. تامر أمين يهاجم قرار الشكل الجديد للدوري (فيديو)

 

أكد الإعلامي أحمد المسلماني، أن الوضع في قطاع غزة صعب للغاية وثلثي السكان في حالة فقر، وهناك خدمات قليلة تقدم للشعب الفلسطيني”.

للمزيد من التفاصيل اضغط على الرابط التالي:

أحمد المسلماني: أطفال غزة يبيعون الحجارة لبناء القبور وشراء الخبز (فيديو)
 

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو.. سر انفجار أجهزة البيجر بلبنان وزيادة سعر أنبوبة البوتاجاز
  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة – صورة
  • أبوظبي.. إطلاق خدمة حجز مركبات الأجرة عبر "يانغو"
  • نشرة التوك شو.. استثمارات سعودية في مصر وإخلاء سبيل أحمد فتوح
  • استدعاء عدد من مركبات "تويوتا" و"لكزس"
  • غدًا.. فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة بنطاق مركز ومدينة أسوان
  • المنشطات أبرزها.. غرامة 50 ألف ريال وإلغاء الترخيص لمخالفي التدريب الرياضي
  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتها أسلحة غير مرخصة ومخدرات