رُصدت سلالة جديدة من فيروس كوفيد-19، تم العثور عليها في 15 دولة بثلاث قارات مختلفة بعد أن تم توثيقها لأول مرة في ألمانيا، وفقاً لصحيفة "ذا ميرور" البريطانية.

اعلان

يُطلق على تلك السلالة اسم XEC، وستكون اللقاحات ضدها متاحة في الفترة ما بين 3 تشرين الأول/ أكتوبر و20 ديسمبر/ كانون الأول، بحسب الصحيفة.

وقد تم الإبلاغ عن سلالة XEC في هولندا وإسبانيا والدنمارك وإسرائيل.

ووفقًا للبيانات الحكومية، تم الإبلاغ عن 1,587 حالة إصابة بفيروس كوفيد-19 في الأيام السبعة الماضية، بزيادة قدرها 4.3% عن الأسبوع السابق.

وأضافت أنه تم تسجيل 102 حالة وفاة تُعزى إلى كوفيد-19 حتى 30 آب/ أغسطس، ما يعني انخفاض بنسبة 20.9 في المائة عن الأسبوع السابق.

أشخاص يتلقون لقاح فايزر خلال حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في ألفارو، شمال إسبانيا، الخميس، 13 مايو، 2021.Alvaro Barrientos/APما هي الأعراض؟

وفقًا لهيئة الخدمات الصحية البريطانية، يمكن أن تشمل أعراض كوفيد ما يلي: ارتفاع درجة الحرارة، سعال مستمر، فقدان أو تغير في حاسة الشم أو حاسة التذوق، ضيق في التنفس، الشعور بالتعب أو الإرهاق، ألم في الجسم، صداع، التهاب الحلق، انسداد أو سيلان الأنف، فقدان الشهية، الإسهال، والشعور بالإعياء أو المرض.

وفي حال كنت تشك في إصابتك بفيروس كورونا، تجنب مخالطة الآخرين وعد إلى أنشطتك المعتادة عندما تشعر بتحسن.

ماذا يقول الخبراء عن فيروس كورونا المستجد؟

قالت الدكتورة إليزابيث هدسون، الرئيسة الإقليمية للأمراض المعدية في كايزر بيرماننت جنوب كاليفورنيا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز: ”سيتعين علينا حقًا أن نراقب الفيروس الجديد لأن المعلومات الإجمالية عنه ليست كافية".

ولفت مدير معهد سكريبس للأبحاث الانتقالية في كاليفورنيا إريك توبول إلى أن فيروس XEC سيتسبب بارتفاع حاد في الإصابات في المستقبل.

Relatedزوكربيرغ يكشف: مسؤولون كبار في إدارة بايدن ضغطوا على ميتا لفرض رقابة على محتوى كوفيد-19ما هي أفضل 5 دول أوروبية لبدء مشروع تجاري بعد كوفيد-19؟العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟

وأضاف قائلاً: ”سيستغرق ذلك عدة أسابيع، أو بضعة أشهر، قبل أن يبدأ في إحداث موجة. من المؤكد أن الفيروس يتصدر المشهد، ولكن لا يزال أمامنا أشهر قبل أن يصل إلى مستويات عالية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل الرحلات البحرية تستعيد شعبيّتها بعد جائحة كورونا، ولكن بأي ثمن؟ أعراض كورونا طويلة الأمد.. دراسة جديدة تبحث عن مسببات المرض وسبل علاجه ألمانيا كوفيد-19 فيروس كورونا لقاح كورونا أوروبا كاليفورنيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غزة تدخل يومها الـ346 من الحرب: استعدادات لعملية عسكرية واسعة في لبنان وسط دعوات لإقالة غالانت يعرض الآن Next كير ستارمر يلتقي جورجيا ميلوني في روما لبحث استراتيجيات وقف تدفق المهاجرين يعرض الآن Next عاجل. الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار يعرض الآن Next ألمانيا توسع نطاق عمليات التفتيش على حدودها البرية لتشمل حدودها مع جميع الدول الأوروبية التسع يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية فرنسا تمنع منتجا جزائريا شهيرا من دخول أسواقها.. خطر على المنتجات الأوروبية؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومفرنساالسعوديةالاتحاد الأوروبيإسرائيلجنوب لبنانأوروباالهجرة غير الشرعيةمهاجرونحزب اللهتوتر عسكريأس أن سي أفملياردير Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا السعودية الاتحاد الأوروبي إسرائيل جنوب لبنان أوروبا فرنسا السعودية الاتحاد الأوروبي إسرائيل جنوب لبنان أوروبا ألمانيا كوفيد 19 فيروس كورونا لقاح كورونا أوروبا كاليفورنيا فرنسا السعودية الاتحاد الأوروبي إسرائيل جنوب لبنان أوروبا الهجرة غير الشرعية مهاجرون حزب الله توتر عسكري ملياردير السياسة الأوروبية فیروس کورونا یعرض الآن Next کوفید 19

إقرأ أيضاً:

فون دير لاين تكشف عن أعضاء المفوضية الأوروبية الجديدة

كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الثلاثاء، أمام البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ، عن أسماء وحقائب المفوضين الجدد، بعد أسابيع من المعارك السياسية.

وأعلنت فون دير لاين تكليف وزير الخارجية الفرنسية ستيفان سيجورنيه، المقرب من الرئيس إيمانويل ماكرون، بحقيبة الصناعة السيادية في السلطة التنفيذية الأوروبية الجديدة.

وسيكون المفوض الجديد الذي تم ترشيحه في اللحظة الأخيرة بدلاً من تييري بروتون المنتهية ولايته، مسؤولاً عن انتعاش الصناعة الأوروبية، وهي أولوية رئيسية للسنوات المقبلة. كما عُين نائباً لرئيسة المفوضية.

Every member of my team will bring in their own experience and perspectives on Europe.

Together, we will be one team, working towards one common goal.

To make Europe stronger. pic.twitter.com/xIvDNv4C7t

— Ursula von der Leyen (@vonderleyen) September 17, 2024

وكان الأليزيه قد اقترح استبدال بروتون بسيجورنيه، عقب استقالته من منصبه كمفوض أوروبي للسوق الداخلية. ويضم فريق فون دير لاين الجديد لولاية ثانية 11 امرأة، أي ما نسبته 40% من عدد أعضاء السلطة التنفيذية.

وحصلت بذلك وزيرة البيئة الإسبانية تيريزا ريبيرا على حقيبة مهمة مخصصة للتحول البيئي "النظيف والعادل والتنافسي" في المفوضية الأوروبية الجديدة، بحسب فون دير لايين.

وستكون الاشتراكية المقربة من رئيس الحكومة بيدرو سانشيز البالغة 55 عاماً كذلك نائبة للمفوضة الأوروبية.

وعينت الليتواني أندريوس كوبيليوس مفوضاً أوروبياً لشؤون الدفاع والفضاء، وهو منصب جديد استحدثته رئيسة المفوضية الأوروبية في مواجهة التهديد الروسي والحرب في أوكرانيا.

Today I’m presenting my team for the next five years.

A team of competent and motivated women and men ready to work together.

For a stronger Union.
For a more secure Europe.
For a more competitive Europe. https://t.co/Og37dmsXcJ

— Ursula von der Leyen (@vonderleyen) September 17, 2024

وكلفت فون دير لايين الإيطالي رافاييل فيتو، وزير الشؤون الأوروبية في حكومة جورجيا ميلوني اليمينية المتطرفة، نائباً لها، رغم انتقادات يسار ووسط الطيف السياسي الأوروبي.

ويتعين على السلطة التنفيذية الأوروبية الجديدة الحصول على موافقة أعضاء البرلمان الأوروبي قبل توليها مهامها.

وأعيد انتخاب فون دير لايين على رأس المفوضية في يوليو (تموز) الماضي، لولاية ثانية مدتها 5 سنوات، وقد وعدت بجعل الصناعة والدفاع وحتى السكن أولوياتها.

مقالات مشابهة

  • انتشار متحور جديد من فيروس كورونا.. وهذه أعراضه
  • سلالة «XEC» تضرب العالم.. ماهي أعراض متحور كورونا الجديد؟
  • متحور جديد من كورونا ينتشر في 15 دولة.. ماذا قالت «الصحة» عنه؟
  • متحور جديد من فيروس كورونا ينتشر حول العالم
  • «إكس إي سي».. تحذيرات من متحور جديد لـ كورونا بعد انتشاره في 15 دولة
  • اختراق حزب الله في لبنان وسوريا.. هذا ما نعرفه حتى الآن
  • متحور كورونا الجديد يهدد 27 دولة وسط تحذيرات «الصحة العالمية».. اعرف أعراضه
  • فون دير لاين تكشف عن أعضاء المفوضية الأوروبية الجديدة
  • خبير روسي: فيروس كورونا أصبح موسميا