تشهد  محافظة المنيا، غدا الثلاثاء ، إقامة الملتقي التوظيفي الأكبر للشباب ، تحت شعار «الإستثمار في حب مصر» ، برعاية المبادرة  الرئاسية «بداية» للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتحت اشراف المجلس القومي للمرأة. 

 

قالت الدكتورة نجاح التلاوي، مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا، ان المحافظة ستشهد غدا الثلاثاء حدثًا بهيجًا ، بتوفير نحو خمسة آلاف فرصة عمل حقيقية من خلال الملتقي التوظيفي الاستثمار في حب مصر، توفير وظائف للشباب داخل وخارج المحافظة.

 

وأضافت الدكتورة دعاء شلقامي، عضو المجلس القومي للمرأة بالمنيا ، ورئيس اللجنة المشكلة من قبل المجلس لتنظيم الملتقي ، قسمنا تنظيم الملتقي لأكثر من ملف ، ففي البداية نزلنا لزيارات عديدة للمصانع والشركات ، لجلب فرص العمل ، وبالفعل استطعنا توفير 1500 فرصة من بين الـ 5000 فرصة، في أكثر من مكان فلم تقتصر فرص العمل على محافظة المنيا، وبني سويف والفيوم واكتوبروالضبعة والعاشر من رمضان».

 

وأضافت عضو قومي المرأة بالمنيا، أن هناك اكثر من 30 شاب وفتاة متطوعين مشاركين، فهناك قسم لوظائف ذوي الإحتياجات الخاصة، معد في مكان ملائم لهم ومجهز مقعد لتسهيل حركتهم عند الإحتياج له، بالإضافة إلى ادوات مساعدة وعلامات ارشادية، وفرق من الشباب لإرشاد ومساعدة الشباب على اختيار الشركات والمصانع ، والتي تتناسب مع مؤهلاتهم.

 

من جانبها اعلنت مديرية العمل بالمنيا، أن ملتقي توظيف المنيا يأتي ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» ، وتحت رعاية وزارة العمل ، ومحافظة المنيا، بمشاركة مصنع وشركة ومشروع قومي من داخل وخارج المحافظة ، وأضافت التلاوي،  أن عمليات التحضير كان لها أهداف ، أولها التأكد من أن فرص العمل المقدمة فرص حقيقية من خلال زيارات ميدانية للمصانع والأكاديميات والجهات المعنية.

 

وأوضحت التلاوي ، أن وزارة العمل كانت قد سبق وطرحت رابطين إلكترونيين ، الرابط الأول ليتسنى لمديرية العمل بالمنيا ، من خلاله تسجيل فرص العمل المقدمة من الرعاة بالتخصصات المطلوبة ، وشروط القبول لشاغلي تلك الوظائف ، بالإضافة لرابط أخر مخصص للشبان والفتيات الباحثين عن فرص عمل والذين لديهم استعداد لقبول تلك الوظائف.

 

ولفتت التلاوي ، أن من لم يتمكن من التسجيل الإليكتروني يمكنه تدارك الأمر ، بالحضور أثناء انعقاد الملتقي التوظيفي يوم 17 سبتمبر الجاري ، من 9 صباحًا ، وحتى 6 مساءً ، وكشفت التلاوي ، أنه تم تشكيل لجنة داخلية من فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا ، ترأسها دعاء شلقامي، عضو المجلس يعاونها 6 عضوات ، وتم توزيع الإختصاصات عليهن ، للقيام بالتنسيق للملتقى ، مع الرعاة والجهات الشريكة في الإعداد الملتقي التوظيفي.

 

 

ومن المقرر ان يتم افتتاح ملتقى توظيف الشباب 2024م بفندق القوات المسلحة بالمنيا ، غدا الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024 ، من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا، وتشمل الوظائف بملتقى التوظيف ، مهندسين تخصصات (كهرباء - ميكانيكا - انتاج - زراعة - جودة - صيانة) ، أطباء بيطريين ، مديرين بيع اقليمي ، مديرين جودة ، مراقبين جودة ، محاسبين ، مسئول سلامة وصحة مهنية ، مندوبات للمبيعات ، اخصائيين تمويل ، موظفين استقبال ، فنيين مختبرات .

 

و فنيين صيانة ، أمناء مخازن ، سائقين عاملات خياطة ، عاملات انتاج ، عاملات فرز وتعبئة ، عمال المهن الحرفية (نجار - لحام - ميكانيكى - عجان - طباخ - شيف) ، عمال الأمن والحراسة ، عمال مخازن ، عمال بوفيه ، عمال خدمات ، كما يوجد أتوبيسات لتوصيل المواطنين بالمجان لفندق القوات المسلحة ، ملصق عليها بانرات عن الملتقى ، سوف تتواجد بمواقف مراكز المحافظة (سمالوط – وأبوقرقاص ) .

 

وأيضا على أول الكوبرى شرق النيل ، أمام مستشفى الجامعة بالمنيا ، لتوصيل المواطنين لفندق القوات المسلحة ، وهذه الأتوبيسات مقدمة من رعاة ملتقى التوظيف ، والمصانع المشاركة بالملتقى.


 كما يوجد فريق ارشاد وتوجيه داخل الملتقى ، سوف تساعد على اختيار الشركات والمصانع ، التي تتناسب مع المؤهل ، كما يتنبه على جميع المتقدمين بملتقى التوظيف ، إحضار ، ( سيرة ذاتية -  صورة الرقم القومي - صورة المؤهل والشهادات الأخرى الحاصل عليها - صورة الموقف من التجنيد للذكور- صورة كارت الخدمات لذوى الإحتياجات الخاصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غدا أخبار محافظة المنيا المجلس القومی للمرأة الملتقی التوظیفی فرص العمل

إقرأ أيضاً:

العمل: 9 ملتقيات توظيف لتوفير فُرص عمل للشباب بمحافظات الصعيد

كتب- محمد أبو بكر:

وجه محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأربعاء، الإدارات المركزية ومديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية؛ لُسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الثلاثاء، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية.

وقال "جبران"، بحسب بيان وزارة العمل، الأربعاء، إن وزارة العمل تُساهم في هذه المُبادرة من خلال 34 وحدة تدريب مهني مُتنقلة منتشرة في المحافظات لتدريب وتأهيل الشباب بالمجان على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وتنظيم 9 ملتقيات توظيف بالتعاون مع شركاء العمل والتنمية، وبرنامج الأغذية العالمي لتوفير فُرص عمل حقيقية للشباب خاصة في محافظات الصعيد.

وأضاف وزير العمل، أن الوزارة تُشارك في تحقيق أهداف المبادرة أيضًا من خلال تنظيم ندوات توعوية تحت شعار سلامتك تهمنا بالتنسيق مع القطاع الخاص، وذلك في مجالات نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على صحة العامل وسلامة أدوات الإنتاج وتحقيق بيئة عمل لائقة وصحية.

وأشار "الوزير"، إلى أن الوزارة تعمل على تكثيف الجهود لمد الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة في المشروعات القومية والمُشاركة في خطة الكشف المبكر على الأمراض المُزمنة لهذه الفئة.

وتقوم" المبادرة" بالإضافة إلى الخدمات المُقدمة من خلال الوزارات والجهات المشاركة بتقديم برامج لرفع المهارات والجدارات المطلوبة للتوظيف والتأهيل لسوق العمل "خدمة التوظيف للشباب Youth Employment Service".

ويتم تنفيذ "المبادرة" على مدار الـ100 يوم،على مرحلتين على التوالي، حيث تستهدف المرحلة الأولى إلقاء الضوء على الخدمات التي تقدمها الحكومة بشكل تحفيزي في مجالات التنمية البشرية المختلفة من تعليم بمراحله والصحة والعمل والثقافة والرياضة والحماية الاجتماعية.

وتأتي المرحلة الثانية “المشروع القومي للتنمية البشرية”الذي يخاطب المواطن المصري في جميع المراحل العمرية بكافة ربوع الجمهورية عن طريق التكامل بين مكونات وإمكانيات الدولة المصرية لتحقيق محاور التنمية البشرية الرئيسية من خلال برامج موجهة لكل فئة عمرية طبقاً لاحتياجاتها.

مقالات مشابهة

  • العمل: 9 ملتقيات توظيف لتوفير فُرص عمل للشباب بمحافظات الصعيد
  • مديرية عمل الأقصر تشارك في فعاليات ملتقى توظيف للشباب لتوفير 2250 فرصة
  • «راعي مصر» تقدم منحا ومشروعات في ملتقى توظيفي بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب 2024 وسط إقبال كثيف
  • قومي المرأة بالمنيا: إقبال كثيف على ملتقى التوظيف تزامنًا مع مبادرة "بداية"
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • توافد كبير علي الملتقي التوظيفي الأكبر للشباب بالمنيا
  • يوفر 5 آلاف فرصة عمل.. افتتاح الملتقى التوظيفي "مهنتى مستقبل آمن" بالبحيرة
  • 5 آلاف وظيفة وتنقل بالمجان.. إقبال من الشباب على الملتقي التوظيفي بالبحيرة (فيديو وصور)