أعلنت كلية الزراعة بجامعة سوهاج، عن بدء التسجيل لقبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات، صرح بذلك الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، وقال أن البرنامج هو الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية والعربية، وتتم الدراسة فيه باللغة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة لمدة 4 سنوات، ويقبل طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي علوم ورياضة، مضيفاً أنه يتم منح الدراسي درجة البكالوريوس في العلوم الزراعية تخصص الإحصاء الحيوي وتحليل البيانات.

متطلبات العصر الحديث

وأوضح الدكتور خلف همام عميد كلية الزراعة، أن الدراسة بالبرنامج تتواكب مع متطلبات العصر الحديث ويساهم فى تأهيل الطلاب والخريجين بالمهارات والخبرات اللازمة لفتح آفاق لأسواق العمل المحلية والإقليمية، كما يهدف إلى إعداد كوادر بشرية متميزة قادرة على استخدام تقنيات التكنولوجيا الرقمية الحديثة، لتوظيف البيانات وعمل قواعد رقمية لها، والتي تتعلق بالتنمية المستدامة والحفاظ على جودة المنتجات بمختلف القطاعات. 

تحليل البيانات المناخية

وأضاف الدكتور نحيف إبراهيم منسق البرنامج ورئيس قسم المحاصيل، أن البرنامج يهتم باستخدام البرمجة الخطية فى المجال الزراعي وتحليل البيانات المناخية لوضع خطط مستقبلية للتغيرات المناخية، وأيضاً يهتم بدراسة المواصفات القياسية العالمية في عمليات الإنتاج أو الاستيراد أو التصدير، وتحليل احتياجات السوق الزراعي لتوفير احتياجات المواطن من المنتجات المتاحة بالأسواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج كلية الزراعة جامعة سوهاج جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج “منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي”

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي اليوم قبول 24 طالباً إماراتياً في برنامج “منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي” للعام الدراسي 2024 – 2025 الذي أطلقته ليقدم فرصة فريدة لمجموعة مختارة من طلبة الجامعات الموهوبين للمشاركة في مقررات دراسية ومحاضرات وتجارب قيادية، مع فرص لبناء العلاقات المهنية والاستشارات الخاصة باستكمال الدراسات العليا.
يستهدف البرنامج نخبة من طلاب مؤسسات التعليم العالي الوطنية في مختلف أنحاء الدولة بما فيها جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة زايد وكليات التقنية العليا.
وتولت لجنة من خبراء جامعة نيويورك أبوظبي وقادة المجتمع المحلي اختيار 24 من أصل 60 طالباً متقدماً للحصول على مقعد في برنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي.
وأكدت سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان المستشار الرئيسي لبرنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية أهمية البرنامج في تمكين الطلاب المتميزين من تحقيق طموحاتهم الأكاديمية والمهنية.
ووصفت البرنامج بأنه منصة فريدة لتطوير مهارات القيادة والإبداع لدى الطلاب، معبرة عن فخرها بالدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات لرعاية قادة المستقبل الذين سيحملون راية الابتكار والتميز ويسهمون في تعزيز مكانة الوطن دوليا.
ورحبت فاطمة عبدالله، نائب العميد الأول لشؤون الاستراتيجية والتخطيط في جامعة نيويورك أبوظبي بالفوج الجديد من الطلاب دفعة 2024-2025 موضحة أن برنامج المنحة يسهم في رعاية الطلاب الواعدين ويقدم لهم فرصاً استثنائية للتعلم وتطوير مهاراتهم القيادية.
وأضافت أنه خلال الأشهر المقبلة يشارك الطلبة في تجارب أكاديمية وقيادية وثقافية متبادلة لن تجهزهم للدراسات العليا فقط، بل ستدعم أيضاً مسيرتهم المهنية المستقبلية ويتطلع أعضاء هيئة التدريس والموظفون لدعمهم طوال هذه المرحلة المميزة من رحلتهم الأكاديمية.
ومنذ تأسيسه في عام 2008، شهد برنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي تخريج 16 دفعة دراسية شملت 373 طالباً، التحق 130 منهم ببرامج الدراسات العليا أو تخرجوا منها، وتابع 15 طالباً منهم دراستهم لنيل شهادة الدكتوراة، فيما حصل 6 منهم على شهادات عليا إضافية.
ويعد “برنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي” واحدا من برنامَجي التثقيف المجتمعي اللذَين تديرهما جامعة نيويورك أبوظبي، أما البرنامج الآخر فهو الأكاديمية الصيفية التي تنظمها الجامعة للمستفيدين من برنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للطلاب الإماراتيين المتفوقين من مدارس الثانوية الذين ينتقلون إلى المرحلة الدراسية الـ”11″.


مقالات مشابهة

  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج "منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي"
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج “منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي”
  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي
  • "حكايات مع د. فاطمة حمد المزروعي".. برنامج يحمل قيمة إنسانية ويواكب العصر
  • دون أي حوادث.. 22 مليون ساعة عمل آمنة ببرنامج جدة التاريخية
  • زراعة سوهاج: بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات
  • تخرج 220 طالباً إماراتيا في برنامج ماجستير العلوم في البيانات الضخمة وتحليل الأعمال من كلية ESCP بدبي
  • زراعة سوهاج تعلن عن بدء التسجيل للإلتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي
  • بدء التسجيل للالتحاق ببرنامج الإحصاء الحيوي الزراعي وتحليل البيانات بـ زراعة سوهاج