شمسان بوست / عدن:

وقعت وزارة الصناعة والتجارة، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مذكرة تفاهم، مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال (اليمن) بحضور وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة وكيل قطاع التجارة الخارجية محمد الحميدي، ومن جانب مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال ـ اليمن رئيس المؤسسة الدكتور ربيع العوبثاني.

وتهدف المذكرة، إلى التعاون والعمل على تحسين بيئة ريادة الأعمال في اليمن وفق توجهات الوزارة لتطوير بيئة الأعمال التجارية بما يتوافق مع التطورات التقنية والفنية والإدارية وأنظمة الحوكمة والعمل المؤسسي في القطاع الخاص، وكذا تعزيز وتشجيع دور رواد الأعمال والشباب على مستوى اليمن من خلال مساعدة الشباب، وأصحاب الأفكار المبتكرة والمبدعين والمخترعين لتدريبهم واحتضانهم وتقديم خدمات الإرشاد والتوجيه وعمل دراسات الجدوى الاقتصادية وتحويل الأفكار المبتكرة في كافة القطاعات الحيوية لتصبح مشاريع ريادية ذات قيمة ونماذج يحتذى بها للمساهمة الفاعلة في تنمية وتطوير الاقتصاد اليمني.

كما تهدف المذكرة، إلى إدماج رواد الأعمال في بيئة الأعمال التجارية والصناعية والخدمية في اليمن، وتعزيز دورهم في صياغة ومناقشة التصورات المستقبلية للاقتصاد اليمني، وإبراز دور الشباب وسيدات الأعمال في أعمال وأنشطة الغرف التجارية في كافة أنحاء اليمن، والسعي لتعزيز ثقافة العمل والشراكة وتكوين المجتمعات والتكتلات الاقتصادية المشتركة بين الشباب وأصحاب الأعمال والبيوت التجارية.

وأكد الوزير الأشول، دعم الوزارة لكافة التوجهات الساعية إلى تهيئة بيئة ريادة الأعمال .. مشيرا إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم لمؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال باعتبارها مبادرة شجاعة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، لتقوم بعملها على أكمل وجه. 

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، فوز فريق رالى ريادة الأعمال بالجامعة بالمركز الأول كأفضل فريق على مستوى الجامعات المصرية ( Best Society of the year) فى نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال، والتي نظمها مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، وذلك تحت رعاية البنك الأهلى المصري والعديد من الهيئات والمؤسسات، و تحت إشراف الدكتور أحمد بدوى يسن المدرس بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء والمشرف الأكاديمي على المسابقة.

ووجه الدكتور منصور حسن، التهنئة للطلاب الفائزين، مؤكدًا توفير الدعم الدائم لكافة الفرق المشاركة في كافة المسابقات العلمية والأنشطة الطلابية المتنوعة، لافتاً إلى أن المسابقة تعد من أهم المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال وأصحاب الابتكارات بمصر و تستهدف تنمية مهارات الطلاب الفكرية ونشر الوعي بينهم حول مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها، مشيراً إلى أن الطلاب تلقوا تدريبات متخصصة في مجال ريادة الأعمال قبل المشاركة في المسابقة.

من جانبه، صرح الدكتور أحمد بدوى أن هذه ليست المرة الأولى التى تشارك فيه جامعة بنى سويف بمسابقة رالى مصر لريادة الأعمال بل شاركت مرات عديدة ووصلت للمراحل النهائية وحصلت على مراكز متقدمة بالأعوام السابقة.

مقالات مشابهة

  • "الصادرات السعودية" ممثلة في برنامج "صنع في السعودية" توقع مذكرة تفاهم مع "النهدي الطبية"
  • اليمن وروسيا توقعان على مذكرة تفاهم في مجال الثروة السمكية
  • مذكرة تفاهم بين «أبوظبي العالمي» و«البلديات والنقل»
  • اليمن توقع مع روسيا مذكرة تفاهم
  • العراق وبولندا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم رياضية
  • اختيار نادر الداجن أمينًا لريادة الأعمال المركزي بحزب مستقبل وطن
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • التنمية توقع مذكرة تفاهم مع "إنقاذ الطفل" لتوفير دعم للعائلات المتضررة