نظّم فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض فعاليات متعددة بمناسبة اليوم العالمي للإسعافات الأولية تحت شعار" الإسعافات الأولية والرياضة"؛ بهدف زيادة الوعي بأهمية الإسعافات الأولية ومبادئها، وتعزيز ثقافة الإسعافات الأولية لإنقاذ الأرواح.
وركزت الفعاليات هذا العام على الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة والرياضيين، لتشجيع أفراد المجتمع على اكتساب المعرفة بالإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الإصابات الرياضية.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الهلال الأحمر" ينظم فعاليات أسبوع التوعية بالإسعافات الأولية - واس
أخبار متعلقة بيومها العالمي.. كيف تلعب المملكة دورًا هامًا في حماية طبقة الأوزون؟"الجبير" يثمّن جهود سفير البيرو في تعزيز العلاقات بين المملكة وبلادهنشر الوعي
أوضح نائب رئيس الهيئة مدير عام فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الرياض، الدكتور فهد بن صالح الحجاج، أن الهيئة تسخر كل الإمكانيات والموارد لتعليم أفراد المجتمع الإسعافات الأولية، مع تكثيف جهودها لنشر الوعي من خلال مراكز التدريب المنتشرة في مناطق المملكة كافة.
وأشار إلى أن هذه الجهود تأتي ضمن منظومة متكاملة من البرامج التدريبية والتوعوية، حيث استفاد منها في منطقة الرياض خلال العام الماضي 2023م، أكثر من 10000 مستفيد ومستفيدة، مما أسهم بفضل الله في إنقاذ العديد من الأرواح.
وأضاف الحجاج أن جميع أفراد المجتمع يمكنهم التسجيل في هذه الدورات عبر منصة " متأهب"، مؤكداً أن تعلم الإسعافات الأولية أصبح اليوم ضرورة لجميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين.دورات تثقيفية
وتزامناً مع هذه المناسبة، تم تنظيم فعاليات ودورات تثقيفية وتعريفية في مجمع الرياض بارك بمدينة الرياض ومحافظاتها بالإضافة إلى تقديم محاضرات توعوية وتثقيفية في عدة جهات حكومية ومدارس وكليات وأندية رياضية بالمنطقة، مع تركيز خاص على الإسعافات الأولية المرتبطة بالرياضة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض الهلال الأحمر السعودي الإسعافات الأولية اليوم العالمي للإسعافات الأولية الرياض الإسعافات الأولیة أفراد المجتمع الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

صحة البحيرة تحتفل باليوم العالمي لسلامة المريض.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية الصحة بالبحيرة - إدارة المعامل - يومًا علميًا تحت شعار "التشخيص السليم = حياة"، في إطار احتفالات اليوم العالمي لسلامة المريض.

وحضر الاحتفالية كل من نقيب أطباء البحيرة الدكتور أحمد زغلول، ونقيب الصيادلة  الدكتور أحمد زعلوك، بالإضافة إلى نخبة من خبراء المعامل الحكومية والخاصة.

افتتح اللقاء الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل الوزارة الذي أكد على حرص مديرية الصحة بالبحيرة على توفير مسارات تشخيصية آمنة من خلال دعم المعامل بأحدث التقنيات والأجهزة، وتطوير ورفع كفاءة العمل، وتحسين إدارة البيانات بالمعامل لضمان سلامة المريض وأمانه.

وفي سياق متصل، تحدث نقيب الأطباء عن دعم النقابة لكافة أنشطة المديرية، مشيرًا إلى ضرورة إنشاء رابطة للكلينكال باثولوجي بالنقابة لربطها بالروابط الأخرى وتنويع الأنشطة.

من جانبه، أكد وكيل المديرية على دور المعامل الخاصة الكبرى كشريك أساسي في نجاح المنظومة الصحية بالبحيرة.

وشدد نقيب الصيادلة على دعم نقابة الصيادلة بالبحيرة للورش والفعاليات العلمية لإدارة المعامل.

وختم  الدكتورعبدالحميد الطيباني، مدير إدارة العلاج الحر، بإشارة إلى عقد سلسلة من ورش العمل للقطاع الخاص بالتعاون مع إدارة المعامل لتوعية بجميع المتطلبات الفنية والإدارية لتشغيل المعامل وتحسين كفاءة العمل بالقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • محام: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يخص كل أفراد المجتمع
  • احتفالاً باليوم الوطني 94.. تفاصيل فعاليات نادي الصقور في الرياض
  • محافظة الجيزة تنظم محاضرات تثقيفية لأساسيات الإسعافات الأولية لمدة شهر
  • الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • "صندوق القراءة" أكتوبر المقبل في دبي
  • “دبي للثقافة” تنظم “صندوق القراءة ” أكتوبر المقبل
  • في المنتدى العالمي بروسيا.. "المملكة" تستعرض فرص الاستزراع المائي
  • صحة البحيرة تحتفل باليوم العالمي لسلامة المريض.. صور
  • في يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»