بوابة الفجر:
2024-09-19@00:04:50 GMT

المشدد للمتهمين بسرقة شخص وضربه بالقناطر

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

عاقبت محكمة جنايات بنها، تباع بالسجن المشدد 3 سنوات و5 سنوات لآخر لتعديهما بالضرب على عامل وسرقة متعلقاته الشخصية بشبين القناطر.

وأحالت النيابة العامة المتهمين "محمود.م.ع" السن: ٣٩ - المهنة تباع على جرار نقل، و"ابراهيم.ا.م"، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا، بعد أن وجهت إليهم تهمة ضرب وسرقة شخص.

جاء في أمر الاحالة في القضية رقم ٢٠٢٤/٩٩٦٠ / جنح مركز شبين القناطر، أنه في يوم ٢ / ٥ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز شبين القناطر "محافظة القليوبية" سرقا المنقولات المبينة وصفا بالأوراق والمبلغ المالي الملوكين للمجنى عليه / محمد خالد سكران محمد السيد وذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأن تعدوا عليه بالضرب واستطاعوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات على النحو المبين بالتحقيقات.

وأكدت تحريات ملازم أول مصطفى محمد عبد الهادي محمد الحسيني معاون مباحث مركز شرطة شبين القناطر - وجود خلف سابق فيما بين طرفي الواقعة وفي يوم الواقعة توجه المجنى عليه لمحل إقامة المتهمين وحدث فيما بينهما مشادة كلامية على إثرها قام المتهمان بالتعدى على المجنى عليه بالضرب والاستيلاء على متعلقاته الشخصية عازيا قصدهم سرقته كرها عنه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات بنها محكمة جنايات النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة والحبس للمتهمين بإنهاء حياة شاب بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، متهمين اثنين بالسجن المشدد 15 سنة للأول، والحبس مع الشغل سنة واحدة للثاني، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لاتهامهما بقتل شاب إثر مشادة كلامية بإحدى قرى مركز بلبيس.

تعود أحداث القضية لشهر أبريل الماضي، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا بشأن ما تبلغ لمركز شرطة بلبيس، من المدعو «علاء. ع» 50 عاماً، كهربائي، ومقيم بإحدى قرى المركز، يفيد بأنه طلب من نجله «أحمد» توصيل أحد الطلبات، وأثناء سيره بالطريق العام فوجئ بأشخاص حدثت بينه وبينهم مشادة كلامية، وعلى أثرها قام أحدهم بالتعدي عليه مستخدماً سلاح أبيض، ما أدى لإصابته التي أودت بحياته.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كل من «أحمد. ع. ف» 18 سنة عامل، و«حمودة. ع » 17 سنة، وتبين أنه أثناء سير المجني عليه بالطريق العام، حدثت مشادة كلامية بينه وبين المتهمين، وقام المتهم الأول بسب المجني عليه وملاحقته، وسدد له طعنة نافذة بالصدر مستخدماً سلاح أبيض «مطواة»، ما أدى لإصابته التي أودت بحياته، واستقل الأول دراجة بخارية رفقة المتهم الثاني ولاذوا بالفرار، واقتصر دور المتهم الثاني على إخفاء السلاح المستخدم وتهريب المتهم الأول.

وبتقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • المشدد 15 سنة والحبس للمتهمين بإنهاء حياة شاب بالشرقية
  • المشدد 7 سنوات لمتهم بخطف طفل والاعتداء عليه في الشرقية
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد تحدد موعداً للمتهمين في “سرقة القرن” للمثول أمامها
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين في الشروع فى قتل شاب بالقليوبية
  • المشدد 10 سنوات لمحام لتورطه في قتل موكله عمدًا بالقليوبية
  • المشدد 10 سنوات لمحام قتل موكله بعد مشادة بينهما في شبين القناطر
  • المشدد 3 سنوات لتباع و5 سنوات لعاطل سرقا عاملا بالإكراه بشبين القناطر
  • المشدد 10 سنوات للمتهمين بسرقة سيارة من قائدها بالإكراه فى الشرقية