الجديد برس|

أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي، فرج البحسني، رسميًا مقاطعته لاجتماعات المجلس برئاسة رشاد العليمي.

وأوضح البحسني أن قراره جاء نتيجة تجاهل المجلس لمناقشة قضايا حضرموت.

يُذكر أن البحسني كان يقاطع اجتماعات المجلس منذ فترة طويلة، لكنه أعلن ذلك بشكل رسمي في الوقت الحالي.

وتشهد أروقة مجلس القيادة الرئاسي حالة من الخلافات والانقسامات بين أعضائه.

وتشير التقارير إلى أن أعضاء المجلس باتوا منقسمين إلى جناحين: الأول يتبع الرياض برئاسة العليمي، بينما يميل الجناح الآخر للإمارات ويمثله كل من عيدروس الزبيدي، وأبو زرعة المحرمي، وطارق صالح، وفرج البحسني.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية

شمسان بوست / عدن :

عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء اجتماعا برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس وبحضور جميع اعضائه الدكتور عبدالله العليمي، وفرج البحسني، وعبر دائرة الاتصال المرئي عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، عبدالرحمن المحرمي، طارق صالح، وعثمان مجلي.

ووقف الاجتماع امام تطورات الاوضاع المحلية على كافة المستويات، بما في ذلك التصعيد الحربي للمليشيات الحوثية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان، واستمرار تداعيات هجماتها الارهابية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

كما ناقش الاجتماع مستجدات الاوضاع الخدمية والمعيشية والتنموية في البلاد، وعلى وجه الخصوص التطورات في محافظة حضرموت والجهود المبذولة لتلبية المطالب المشروعة لأبنائها، وتعزيز مكانتها التاريخية كنموذج يحتذى لحضور الدولة، وسيادة القانون.

واستمع مجلس القيادة الرئاسي الى احاطات وتقديرات موقف للحالة في المحافظة على مختلف المستويات، والجهود المبذولة لتعزيز الامن والاستقرار وتحسين الظروف المعيشية، والخدمية للتخفيف من معاناة المواطنين وعلى وجه الخصوص في قطاعات الكهرباء، والتعليم، والمياه، و حشد كافة الطاقات لتجاوز تداعيات هجمات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية.

كما اطلع المجلس الى التقارير المرفوعة من السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة المتضمنة افكارا لبلورة خطة مشتركة حول اولويات المرحلة ومتطلبات تنفيذها، في مختلف المجالات.

واكد مجلس القيادة الرئاسي تفهمه الكامل للحقوق المطلبية لابناء حضرموت، منوها بوعي كافة مكوناتهم سلطة محلية، وقوى سياسية ومجتمعية في تعزيز وحدة الصف، والنأي بالمحافظة عن أي توترات أو خلافات بينية، والتفرغ لتنميتها، وتخفيف معاناة ابنائها وتعزيز حضورها في صنع القرار المحلي، والمركزي

مقالات مشابهة

  • العليمي يلتقي السفير الأمريكي ويؤكد التزام "الرئاسي" بنهج السلام وفقا للمرجعيات
  • حديث عن إسقاط عضوية “البحسني” من الرئاسي تحضيراً لكشف فضائح أخرى
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
  • قيادي بارز في حزب الله يعلن استشهاد نجله بتفجيرات الـبيجر (شاهد)
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يدخل أمريكا بجواز سفر غير يمني!!
  • مصادر تكشف أبرز النقاط المطروحة من قبل البحسني لمجلس القيادة لتلبية مطالب حضرموت
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يرفض حضور جلسات المجلس (وثيقة)