شبكة الأمة برس:
2024-09-18@23:45:19 GMT

قتيل وجريحان بغارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

​​​​​​بيروت - قتل الجيش الإسرائيلي شخصا وأصاب اثنين بجروح، الاثنين16سبتمبر2024، في غارة جوية شنها على بلدة حولا جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة اللبنانية الرسمية أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على بلدة حولا.

وأفاد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة، في بيان، بأن الغارة "أدت إلى استشهاد شخص وإصابة شخصين آخرين بجروح".

كما تعرضت أطراف بلدتي وادي حسن وشيحين لقصف مدفعي إسرائيلي، حسب الوكالة.

وفي وقت سابق الاثنين، قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق صواريخ من لبنان على مستوطنات قرب الحدود، وشن غارة على ما قال إنها مبان تابعة لـ"حزب الله" في بلدة حولا.

بينما أعلن "حزب الله"، في بيانين منفصلين، أن عناصره استهدفوا تموضعات لجنود إسرائيليين في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة، فيما استهدفوا موقع بركة ريشا بقذائف المدفعية.

ومنذ أيام يدفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نحو شن عملية عسكرية واسعة في لبنان، بينما يرى وزير الدفاع يوآف غالانت ضرورة التوصل أولا إلى اتفاق لتبادل أسرى ووقف إطلاق نار بقطاع غزة، وفق إعلام عبري.

وأوصى قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي أوري غوردين، خلال اجتماعات مغلقة، باحتلال شريط أمني عازل في جنوب لبنان، وأكد الجاهزية لتنفيذ هذه الخطوة، حسب صحيفة "يسرائيل هيوم"، الأحد.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ في لبنان وسوريا وفلسطين.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصف يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر، وخلّفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی بلدة حولا

إقرأ أيضاً:

فيديو للحظة إستهدافه... مَنْ استشهد في غارة حولا؟

نعى "حزب الله" في بيان الشهيد محمد إبراهيم ياسين من مواليد عام 1993، من بلدة حولا في جنوب لبنان.     وكان العدوّ الإسرائيليّ زعم أنّه استهدف اليوم مواقع لـ"حزب الله" في حولا.     وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الصحة أعلنت في بيان عن استشهاد شخص وإصابة إثنين آخرين في الغارة.    

#عاجل ???? جيش الدفاع يستهدف مباني عسكرية لحزب الله في جنوب لبنان

أغارت طائرات حربية قبل قليل على مباني عسكرية لحزب الله الارهابي في حولا جنوب لبنان.

متابعة للإنذارات في منطقة الجليل الأعلى في تمام الساعة 14:19 تم رصد إطلاق عدة قذائف صاروخية من لبنان حيث تم اعتراض بعضها والباقية… pic.twitter.com/424JX3e2tg

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 16, 2024  

مقالات مشابهة

  • غارتان للاحتلال الإسرائيلي على بلدة الجبين جنوب لبنان
  • ثلاثة شهداء وجريحان في قصف صهيوني على جنوب لبنان
  • 3 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • قتلى وجرحى في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • فيديو للحظة إستهدافه... مَنْ استشهد في غارة حولا؟
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين
  • شهيد وجريحان... طيران العدوّ الإسرائيليّ أغار على مواقع لـحزب الله في حولا
  • غارات إسرائيلية عنيفة على بلدة حولا في جنوب لبنان