أعلنت جامعة كفر الشيخ، عن فوز 3 فرق من الجامعة وصعودها إلى التصفيات الإقليمية لمسابقة الشركات الناشئة Startup Olympics المدعمة من صندوق رعاية المبتكرين والنوابع ISF، وبمشاركة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتأهيلهم إلى المعسكر التدريبي المؤهل إلى برنامج Gen-Z 2024، المقام في جامعة الجلالة في الفترة من 14 حتى 18 سبتمبر الجاري، بعد انتهاء فعاليات مرحلة التصفيات الإقليمية لأولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics 2024 بإقليم الدلتا، والمؤهلة لمعسكر Gen-Z 2024، التي عُقدت بجامعة كفر الشيخ، وقد تنافس فى هذه التصفيات 40 فريقًا من 12 جامعة.

أفكار الـ3 فرق المتأهلة من جامعة كفر الشيخ

وشملت الـ3 فرق المتأهلة من جامعة كفر الشيخ العديد من الأفكار أهمها ما يلي:

- الفكرة الأولى:

اسم الفريق Snailo Moon

اسم قائد الفريق ريم محمد شفيق محمد الصباغ.

الفكرة الثانية:

اسم الفريق Goia TEAM.

اسم قائد الفريق يوسف طلعت إبراهيم شرابي.

الفكرة الثالثة:

اسم الفريق TOXIC TEAM.

اسم قائد الفريق رواء محمد محمد العزب.

رئيس جامعة كفر الشيخ: الجامعة حريصة على تقديم كل أشكال الدعم 

وأعرب الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، عن سعادته بأداء فرق جامعة كفر الشيخ المتأهلة للتصفيات النهائية لأولمبياد الشركات Gen-Z 2024، مؤكدًا حرص الجامعة الدائم على تقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لطلابها المبتكرين والمبدعين، لتنمية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، ودعم إبداعاتهم، مثمنًا الجهود المبذولة من قبل وحدة الابتكارات ومركز رعاية الطلاب الموهوبين وريادة الأعمال بالجامعة في تشجيع الطلبة على المشاركة في المسابقة وتطوير أفكارهم وإبداعاتهم.

تعزيز قدرات الطلبة في ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة

وأشاد الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالمبادرات التي تطلقها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لتعزيز قدرات الطلبة في ريادة الأعمال وتأسيس الشركات الناشئة، مشيرًا إلى أنّ الفرق المتأهلة ستلتحق بمعسكر تأهيلي بجامعة الجلالة لتقديم كافة أوجه الدعم لمشروعاتهم.

تنظيم المسابقة داخل جامعة كفر الشيخ على مستوى إقليم الدلتا

 قال الدكتور رشدي العدوي، المنسق التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين بالجامعة، إنّ جامعة كفر الشيخ كانت على قدر كبير من تنظيم المسابقة داخل الجامعة على مستوى إقليم الدلتا، لافتًا أنّ الأفكار الطلابية داخل الجامعة نالت وبإشادة إعجاب الجميع من حيث عدد الفرق المؤهلة والأفكار المتطورة والمبتكرة.

مزايا المشاركة في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

جدير بالذكر، أنّ مزايا المشاركة في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة التصعيد للمعسكر الختامي على مستوى الجمهورية للمشاركة في برنامج Gen-Z 2024 التلفزيوني، والحصول على التدريب والتوجيه من رواد الأعمال والمستثمرين ذوي الخبرة، وتمويل الشركات الفائزة بـ500 ألف جنيه، فضلاً عن إمكانية الوصول إلى شبكة من المستثمرين وأصحاب الأعمال وإبراز مجهودات الفرق إعلاميًّا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ مسابقة الشركات الناشئة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إقليم الدلتا الجامعات المصرية الشرکات الناشئة جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي اليوم قبول 24 طالباً إماراتياً في برنامج "منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي" للعام الدراسي 2024 – 2025 الذي أطلقته ليقدم فرصة فريدة لمجموعة مختارة من طلبة الجامعات الموهوبين للمشاركة في مقررات دراسية ومحاضرات وتجارب قيادية، مع فرص لبناء العلاقات المهنية والاستشارات الخاصة باستكمال الدراسات العليا.

يستهدف البرنامج نخبة من طلاب مؤسسات التعليم العالي الوطنية في مختلف أنحاء الدولة بما فيها جامعة الإمارات العربية المتحدة وجامعة زايد وكليات التقنية العليا.

وتولت لجنة من خبراء جامعة نيويورك أبوظبي وقادة المجتمع المحلي اختيار 24 من أصل 60 طالباً متقدماً للحصول على مقعد في برنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي.

وأكدت سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان المستشار الرئيسي لبرنامج الشيخ محمد بن زايد للمنح الدراسية أهمية البرنامج في تمكين الطلاب المتميزين من تحقيق طموحاتهم الأكاديمية والمهنية.

ووصفت البرنامج بأنه منصة فريدة لتطوير مهارات القيادة والإبداع لدى الطلاب، معبرة عن فخرها بالدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات لرعاية قادة المستقبل الذين سيحملون راية الابتكار والتميز ويسهمون في تعزيز مكانة الوطن دوليا.

أخبار ذات صلة استشهاد 11 ألف طالب في غزة برئاسة عبدالله بن زايد.. "مجلس التعليم" يناقش مستجدات الفترة الانتقالية إلى الهيكلة الجديدة

ورحبت فاطمة عبدالله، نائب العميد الأول لشؤون الاستراتيجية والتخطيط في جامعة نيويورك أبوظبي بالفوج الجديد من الطلاب دفعة 2024-2025 موضحة أن برنامج المنحة يسهم في رعاية الطلاب الواعدين ويقدم لهم فرصاً استثنائية للتعلم وتطوير مهاراتهم القيادية.

وأضافت أنه خلال الأشهر المقبلة يشارك الطلبة في تجارب أكاديمية وقيادية وثقافية متبادلة لن تجهزهم للدراسات العليا فقط، بل ستدعم أيضاً مسيرتهم المهنية المستقبلية ويتطلع أعضاء هيئة التدريس والموظفون لدعمهم طوال هذه المرحلة المميزة من رحلتهم الأكاديمية.

ومنذ تأسيسه في عام 2008، شهد برنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي تخريج 16 دفعة دراسية شملت 373 طالباً، التحق 130 منهم ببرامج الدراسات العليا أو تخرجوا منها، وتابع 15 طالباً منهم دراستهم لنيل شهادة الدكتوراة، فيما حصل 6 منهم على شهادات عليا إضافية.

ويعد "برنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي” واحدا من برنامَجي التثقيف المجتمعي اللذَين تديرهما جامعة نيويورك أبوظبي، أما البرنامج الآخر فهو الأكاديمية الصيفية التي تنظمها الجامعة للمستفيدين من برنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للطلاب الإماراتيين المتفوقين من مدارس الثانوية الذين ينتقلون إلى المرحلة الدراسية الـ"11".

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • قبول 24 طالباً إماراتياً جديداً ببرنامج منحة الشيخ محمد بن زايد للتعليم العالي
  • محافظ المنيا يعتمد المشروعات الفائزة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية استعدادًا للتصفيات النهائية الوطنية
  • تأهل فرق جامعة دمنهور للتصفيات النهائية في أولمبياد الشركات الناشئة
  • 25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024
  • مع تدشين مبادرة «بداية».. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة لقرية تيدة
  • وزير التعليم العالي يشهد المعسكر الختامي المؤهل للتصفيات النهائية لبرنامج Gen-Z
  • 16 نوفمبر.. جامعة جنوب الوادي تُنظم الملتقي الفني الـ 22
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية
  • الشركات الناشئة "الإسرائيلية" تحصل على إعفاءات للعمل في باكو