بغداد اليوم- متابعة

علق الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الإثنين، (16 أيلول 2024)، حول إمكانية وجود دور إيران في الإطلاق الأخير لصاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت من اليمن إلى إسرائيل.

وقال بزشكيان في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ توليه المنصب في تموز الماضي: "سيستغرق الأمر أسبوعا حتى تذهب القوى البشرية إلى اليمن الآن.

كيف وصل هذا الصاروخ إلى هناك؟ ليس لدينا أي من هذه الصواريخ على الإطلاق".

وبعد أن سأل عدد من الصحفيين مرة أخرى عن امتلاك إيران لهذا الصاروخ، قال بزشكيان: "ليس لدينا هذا النوع من الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت".

وأضاف: "نعم، نحن متحدون ضد الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة"، مبيناً "لدينا قوة صاروخية، لكن في اليمن، لديهم تكنولوجيا الصواريخ بأنفسهم".

وفيما يتعلق بإرسال طهران صواريخ إلى الحوثيين في اليمن، أجاب بزشكيان "الغرب يعلم أن إيران لا تستطيع إرسال صواريخ إلى اليمن".

وأضاف "في إيران، ليس لدينا صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت من النوع الذي يستخدمه أنصار الله في اليمن ضد إسرائيل".

وتابع بزشكيان "يعلم الغرب أن إيران لا تستطيع إرسال صواريخ إلى اليمن على الإطلاق؛ لدينا قوة الصواريخ، لكن ليس من الجيد أن نعطي الصواريخ لليمن، قبل الحرب على غزة، تعلم اليمن تكنولوجيا صناعة الصواريخ وكان ينتجها".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

فشل اعتراض صاروخ أطلق من اليمن على إسرائيل

وقد دفع هذا الصاروخ اليمني مئات آلاف الإسرائيليين في جميع مدن الوسط إلى الدخول للملاجئ للمرة الأولى منذ عدة أشهر، مما أوقع إصابات بين المتدافعين نحو تلك الملاجئ.

16/9/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة ترصد قصف مبنى في مدينة خاركيف شرقي أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 17 seconds 02:17أصوات من غزة.. معاناة النازحين في الخيام القريبة من البحرplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30صور خاصة للجزيرة تظهر إغراق الجيش المصري أنفاقا على حدود غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 55 seconds 03:55الجزيرة ترصد أزمة تدمير شبكات الصرف الصحي في غزةplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 03 seconds 05:03الخريطة التفاعلية لمسار الصاروخ الموجه من اليمن إلى تل أبيبplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48الجزيرة 360.. نهج وإرث وتنوع بالمضمونplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 36 seconds 02:36الجزيرة ترصد محاولات انتشال ضحايا قصف إسرائيلي في جبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: صاروخ الحوثيين الذي استهدف إسرائيل لم يكن “فرط صوتي”
  • ماذا قال المبعوث الأممي إلى اليمن عن نتائج زيارته إلى إيران؟ (بيان)
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل
  • الحوثيون يبثون مشاهد من إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف عمق إسرائيل
  • الرئيس الإيراني يكشف كيف حصلت اليمن على الصاروخ الفرط صوتي الذي استهدف “تل أبيب”
  • يصنعونها بأنفسهم.. الرئيس الإيراني ينفي تسليم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • فشل اعتراض صاروخ أطلق من اليمن على إسرائيل