أفاد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، اليوم الاثنين، بأن بلاده تسعى إلى تنمية علاقتها مع المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، والمملكة العربية الأردنية الهاشمية.

وقال بزشكيان في مؤتمر صحفي: «ننسق مع الأصدقاء في المنطقة لمواجهة إسرائيل التي تقتل النساء والأطفال»، مشددًا على أن ضرورة التصدي إلى إسرائيل هو «أمر لا يقبل النقاش».

وأضاف الرئيس الإيراني: «كيف تسمح القوانين الدولية بقتل إسرائيل الأبرياء وقصفها المستشفيات، وإذا استطعنا حل الخلافات بين المسلمين واتحدنا لما تمكن الأعداء من قتل نسائنا وأطفالنا».

وتابع رئيس إيران: «لدينا صواريخ فرط صوتية ونطلق الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء، وحلفاؤنا ولا سيما في اليمن يملكون التقنية اللازمة لإنتاج الصواريخ المتطورة، وما يمتلكه اليمنيون من صواريخ نتاج جهودهم والصاروخ المستخدم في هجوم أمس غير موجود في إيران».

واردف الرئيس الإيراني: «نؤمن بأننا إخوة مع دول المنطقة وأرحب بأي خطوة تحسين العلاقات معها، ونأمل في حل المشكلات ذات الصلة بالاتفاق النووي ونسعى لتحسين علاقتنا مع الصين».

وواصل: «تركيا صديقة وجارة لنا وثقافتنا وعقيدتنا ملتحمة ببعضها البعض، كما وجهت دعوة إلى ولي العهد السعودي لزيارة طهران وسأزور السعودية إذا توفرت الفرصة».

تقارير جديدة تكشف حقيقة وفاة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي |تفاصيل

الرئيس الإيراني يعين أول امرأة في حكومته الجديدة

وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر السعودية الأردن اليمن المملكة العربية السعودية ولي العهد السعودي الرئيس الإيراني هجوم إيران رئيس إيران قصف إيران بزشكيان وجمهورية مصر العربية الرئیس الإیرانی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن بلاده لا تملك نوعية الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي أمس الأحد على إسرائيل، والذي فشلت المنظمة الدفعاية لجيش الاحتلال وسقط في منطقة مفتوحة قرب تل أبيب.

 

وأضاف بزشكيان في تصريحات متلفزة إن ما يمتلكه اليمنيون (جماعة الحوثي) من صواريخ نتاج جهودهم والصاروخ المستخدم في هجوم أمس غير موجود في إيران.


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • فرج فتحي: تطور العلاقات المصرية – السعودية ينعكس بشكل إيجابي على القضايا العربية والإقليمية
  • الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”!
  • الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ فرط لليمن
  • العلاقات مع السعودية ومصر والأردن..بزشكيان: نؤمن بأننا أخوة مع دول المنطقة
  • يصنعونها بأنفسهم.. الرئيس الإيراني ينفي تسليم صواريخ فرط صوتية للحوثيين في اليمن
  • الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ فرط صوتية إلى "أنصار الله"
  • الرئيس الإيراني: لم نرسل صواريخ متطورة إلى اليمن لأنه قادر على إنتاجها