أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من تحديد فوائد الكوسة الصغيرة لجسم الإنسان.

 

ولقد ثبت أن هذه المنتجات يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على عمل جسم الإنسان بأكمله وفي السابق، لم يفترض الباحثون أن هذه الخضار يمكن أن تكون مفيدة جدا.

 

ويختار الكثير من الناس الربيع، عندما يكون موسم الفيتامينات والخضروات والفواكه ولا يتوقفون عن اختيارهم لهذا المنتج، ولكن في هذه الأثناء، يفعلون ذلك عبثا وتحتوي هذه الخضروات على 24 سعرة حرارية فقط، أي أنها غذائية ومفيدة لأولئك الذين يشاهدون شكلهم، ولكن هذه ليست كل مؤشرات قيمتها للجسم.

 

وفقا للعلماء، فإن 95٪ من الكوسة تتكون من الماء، والباقي مخصص للبروتينات والكربوهيدرات وهذه عناصر مهمة لعمل جسم الإنسان ويمتصها الجسم أيضا وتزيل السموم جنبا إلى جنب مع السوائل الزائدة والكوليسترول.

 

وميزة الكوسة هي أنه على الرغم من الكمية الكبيرة من السوائل في تكوينها، فإنها يمكن أن تشبع الشخص بسرعة وتحتوي على الحد الأدنى من الدهون، وهو مثالي لأولئك الذين يحبون إنقاص الوزن.

 

ويقول العلماء إن كل هذا مؤشر على أنه يجب استهلاك الكوسة بانتظام، ومن المهم أيضا إعطائها للأطفال، لأنها مفيدة أيضا للجسم المتنامي.

 

وتحتوي الخضروات الصغيرة على فيتامين ج، الذي يقوي المناعة، وأشار أيضا إلى فوائدها للأطفال الصغار بسبب نقص الحساسية وتحت الضغط، سيكون هذا المنتج أيضا لا غنى عنه وسيساعد الجسم على التعامل بشكل أفضل مع المرض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكوسة فوائد الكوسة الخضار الكوليسترول الوزن إنقاص الوزن فيتامين ج نقص الحساسية

إقرأ أيضاً:

هو البحر واشياء أُخرى..

هو #البحر و #اشياء أُخرى..
ا.د #حسين_محادين*

(1)
لأني أردني قرويّ فأن ثقافتي ليست مائية الخبرة ولا الطفولة، بل هي رملية صحراوية نزِقة مثل الطوز”العواصف المفاجئة” في الصحراء او على حوافها لافرق بينهما عندي..مادام النزق مشترك واحد بيننا.
(2)
كل شيء في البحر يُبهرني :-
السباحة العميقة،
فكرة صيد السمك ،انتظارنا “المفترض” كعاشقين للبحر ونحن نتلهى مع بعضنا لساعات طويلة وفي يديّ اي منا سنارة صماء بحبلها الطويل لعلنا نصطاد سمكة غبية وقعت في صبريّنا الغامض لحظة سهو ما
،ركوب الاناث او الرجال المِظلة المُغترة بعلوها على اليابسة وسعتها الملوّنة فوق هذا البحر الهائج وهي المربوطة بقارب يُجرها نحو بوابة احتمالات وتوجس تقلقاني دائما.
( 3)
لا اعلم؛ لماذا كلما عانقت مدينة لا بحر فيها او بُحير او حتى نهير يُخصبها بالفرح والابتسام والسماحة شعرت وكأني اعزيًها كعاقر..؟.
(4)
لأمر ما لا أدريه ولا املك تفسيره..يعتقد سكان المدن الاناث بأن الماء كفيل بغسل كل اخطائهم لذا نجدهم عكس مدننا اليابسة متسامحون ،بشوشون مع ضيوفهم الكثر من السفن الضالة او من البشر من كل اللغات والالوان الهائمون مع غرائزهم على تلك الشواطىء الساكنة بثقة وحنان وهي تحتضنهم بكل رفق وسياحة كأمهاتهم البعيدات او عشيقاتهم الغائبات…
(5)
اخيرا،
ياترى اليس هو الماء واشياء أخر فعلا..؟.. ام كما قال الشاعر ايليا ابو ماضي..وهو يحاور البحر..
قد سألت البحر يوماً هل أنا بحرُ منك…ضحكت امواجه مني وقالت لست ادري..؟.
*استاذ علم الاجتماع -جامعة مؤتة -الأردن.

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لدينا الكثير من القدرات التي لم نستخدمها بعد
  • ليس الأطفال فقط.. فوائد حليب الأم تمتد للكبار أيضا
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشنا مع الجانب المصري أيضا الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة
  • أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. الكوسة بـ15 جنيها
  • هو البحر واشياء أُخرى..
  • في سوريا أيضاً... إنفجار أجهزة pager بعناصر حزب الله
  • تين هاج عن لقب البريميرليج: الكؤوس مهمة أيضا
  • ما الفرق بين المنغنيز والمغنيسيوم وأبرز فوائدهما لجسم الإنسان؟
  • نحن إخوة للأمريكيين أيضاً..بزشكيان لا يرفض المحادثات المباشرة مع واشنطن